الاجواء الربيعية فى فرنسا

روكا

:: مسافر ::
إنضم
21 نوفمبر 2018
المشاركات
1,000
مستوى التفاعل
2
النقاط
0
العمر
40
تحية معطرة بالورود لأعضاء و مشرفي المنتدى

هذه هي المرة الأولى التي أكتب فيها عن إحدى رحلاتي بهذا المنتدى و قد شجعني على ذلك ما قرأته هنا في فترة وجيزة -هي فترة تواجدي بالمنتدى- من تقارير رائعة و مفيدة وشيقة


أعلم أن تقريري قد لا يرقى إلى مستوى تلك التقارير لكنني أعدكم بالمواصلة لكتابة تقارير كافة الرحلات التي سافرتها و التي ربما كان بها ما يمكن أن يفيد من هو مقبل على السفر


و أعدكم أنني سأوثق الرحلات القادمة توثيقاً أفضل لتقارير قادمة إن شاء الله .. فلدي سفرة قريبة جداً جداً بمشيئة الله و سأحاول أن تكون الصور أكثر و توثيقية بشكل أكبر


و لهذا المنتدى فضل كبير بعد الله سبحانه و تعالى في التخطيط لهذه السفرة القادمة




السؤال .....



لماذا اخترت أن أبدأ بأولى رحلاتي الأوروبية ؟


و قبل أن أبدأ بالاجابة سأخبركم سراً عني ربما كانت في طياته ملامح من الإجابة، فأنا منذ طفولتي و حلم حياتي الذي لم يفارق خيالي كان ببساطة (أن ألف العالم) ..

و بينما كان إخوتي يخرجون ما ادخروه في نهاية كل عام ليشتروا به شيئاً قيماً كنت أترك ما ادخرته في جعبتي ليسألوني ماذا ستفعلين به ؟ فأجيب: أدخره لأجل سفرتي حول العالم !



ولدت و نشأت و تربيت و كبرت في المدينة المنورة و هي حياتي و هواي و مدينتي التي لم أعرف سواها و عندما عدت لبلادي لم أجد فيمن حولي من هو مقبل على السفر بل و لا أخفيكم سراً أنني لا أعرف أحداً حولي يضع السفر في أولوياته ..


وجدت السفر مكلف فاستغنيت عن الرفاهيات لأوفر النقود له .. و أدمنت و خبرت طرق السفر الزهيدة (Budget travelling) فأنا و زوجي نسافر بأقل التكاليف و بلا رفاهية ..


أقرأ كثيراً و أبحث كثيراً عن البرامج و المواقع و نصائح السياحة الاقتصادية .. و الحمد لله استطعت أن أسافر كثيراً بالاستغناء عن رفاهيات السفر ..

السفر عندي هو لحد ذاته و لاكتشاف المدن و الناس و الثقافات و الاستمتاع بما خلقه الله من طبيعة .. السفر حالة و حياة و ما بين كل سفرتين وقت مستقطع حتى تدب في الحياة !

أكتب في منتديات أوروبية و مواقع سفر غربية و على صفحتي الخاصة و هذه هي المرة الأولى التي اكتب بها بمنتدى عربي

بدأت قصة هذه الرحلة بالتحديد في سبتمبر 2009 أثناء زيارتي لتركيا و التي وعدني زوجي خلالها أن تكون زيارتنا القادمة إلى فرنسا التي زارها هو من قبل ..


كنت كلما رأينا شيئاً يعجبنا في تركيا و أبديت انبهاري به ، قال لي .. انتظري حتى تري باريس !


و قد كانت زيارتي لتركيا رحلة رائعة لها قصة و تقرير آخر حيث كانت المرة الأولى التي أحقق حلمي فيها بالسفر و احساس السفر للمرة الأولى للسياحة احساس لا يتكرر مع السفرات التالية أليس كذلك ؟


لماذا باريس ؟ لأنها بحلم البسطاء هي الوجهة المثالية لأي مسافر جديد و بعد فترة تكتشف أن هناك ما هو أجمل من باريس و العالم لا ينضب و صنعة الله لا حدود لها


و جاءت الفرصة سريعة في 2010 .. سفرة علمية قصيرة لزوجي .. لباريس لأيام .. لا مانع أن أحجز تذكرتي و أذهب معهم .. لكن يبقى موضوع التأشيرة .. اما عن زوجي فقد تكفلت الجهة المنظمة بتأشيرته و بقيت أنا لأجهز لنفسي كل شيء لأعطيه لشركة السياحة التي تولت سفرة زوجي و من معه.


و بما أنها كانت السفرة الأولى لأوروبا و التأشيرة الأولى كذلك .. و كنت وقتها قليلة المعلومات السفرية .. و أنا لا أنصح من يتكاسل عن القراءة و البحث بالسفر .. فهو الخاسر الأول ..


و لا متعة في وجهة نظري لمن يضع جواز سفره و مبلغ هائل من النقود في يد شركة سياحة لتأخذه من يده و تضعه من مكان لآخر .. أنا أكره شركات السياحة و أعلنها على الملأ .. و أرى أنها مضيعة للنقود و الوقت .. و تحرمك من متعة التخطيط و أن تفعل ما تحبه أنت لا ما يحبونه هم !


متعة السفر في حد ذاته هي في اكتشاف الأماكن و الخطأ و الصواب .. أن تضيع في المدينة .. بيدك بوصلة و خريطة و زجاجة مياة صغيرة و تنطلق !


 
أعلى