مدينة ادنبره

روكا

:: مسافر ::
إنضم
21 نوفمبر 2018
المشاركات
1,000
مستوى التفاعل
2
النقاط
0
العمر
40
قد لا يعرف المسافر إلى بريطانيا لغرض ما الكثير عن مدينة "ادنبره"، فهي إحدى مدن بريطانيا وعاصمة "اسكتلندا" في المملكة المتحدة البريطانية وتقع في الجنوب الشرقي منها، مساحتها ثمانية وسبعون كيلو متر مربع، وعدد سكانها يقارب الخمسمائة ألف نسمة.

e510.png
e510.png
e510.png
e510.png
e510.png
e510.png
e510.png
e510.png


وتنقسم مدينة ادنبره إلى قسمين: المدينة القديمة والمدينة الجديدة ويفصل بينهما حديقة تدعى حديقة الأميرة، تعد ثاني مدينة تساهم في الدخل القومي للسياحة في بريطانيا.

e510.png
e510.png
e510.png
e510.png
e510.png
e510.png
e510.png
e510.png


edinburgh2-1024x682.jpg


مميزات مدينة ادنبره البريطانية:

تتميز مدينة ادنبره بالعديد من المميزات التي نوجزها فيما يلي:

تشمل معالم سياحية جذابة ومتعددة فهي تعد ثاني بلد سياحية بعد لندن ويقصدها مليون زائر سنويا.
غلاف جوي نظيف وغير ملوث.
منتزهات رائعة تحوط البلدة.
تراث معماري رائع.
أكثر من نصف سكان البلدة يحملون شهادات جامعية.
العديد من المهرجانات الثقافية المتنوعة التي تقام فيها سنويا.
تتميز بالعلم والثقافة فهي مركز مهم من مراكز الثقافة في بريطانيا حتى أنها تنافس مدينة لندن فكريا.
تضم جامعة ادنبره بالإضافة إلى ثلاث جامعات أخرى، حيث وصل عدد الطلاب فيهم إلى ستة وخمسين ألف طالب.
بعيدة عن الصخب والضوضاء فهي تتميز بالهدوء والروعة والمناظر الخلابة.

gyjftyjc.jpg


مهرجانات ادنبره الثقافية:

تقام سنويا في مدينة ادنبره مجموعة متنوعة من المهرجانات الثقافية والتي تعقد دائما في شهر أغسطس، وهي مهرجانات عالمية تجذب من السياح عددا يفوق عدد سكان المدينة الأصليين، وتعتبر تلك المهرجانات موردا من موارد الدخل القومي للمدينة حيث يدخلها ما يقارب الثلاثة ملايين جنيه إسترليني.
أشهر الأماكن السياحية في مدينة ادنبره:
وبما أننا بصدد الحديث عن مدينة ادنبره وما يميزها فانه لا يفوتنا الحديث عن أشهر الأماكن السياحية التي تتميز بها تلك المدينة الساحرة فهي تعد ثاني مدن سياحية على مستوى السياحة في بريطانيا بعد مدينة لندن.

gyjftyjc.jpg


ومن أشهر معالم ادنبره السياحية:

قلعة ادنبره:

Edinburgh-Castle-Daytime-1024x538.jpg


قلعة شهيرة تاريخية، أهم ما يميزها الروعة والجمال في التصميم، ذات بناء تاريخي جذاب فقد تم إنشاؤه في القرون الوسطى، وموقع متميز على قمة جبل مما يجعلها متميزة بإطلالة رائعة.

gyjftyjc.jpg


كاتدرائية سانت جايلز:

St.-Giles-Interior-1024x676.jpg


تم بناؤها عام 1120م وتقع في شارع تاريخي يدعى "رويال مايل" يتميز بناء هذه الكاتدرائية بالتاريخية والأثرية الرائعة والتصميمات المدهشة.

gyjftyjc.jpg


شارع "رويال مايل":

Royal-Mile-Kenny-Lam_1848791035.jpg


هو شارع مصمم على الطريقة الكلاسيكية، ويحتوي على العديد من المحال التجارية ويعد من الأماكن السياحية وذلك لأنه المكان الذي شهد معظم أحداث التاريخ الاسكتلندي.

gyjftyjc.jpg


المتحف الوطني:


مركز من مراكز الثقافة في بريطانيا، ويحتوي التاريخ الاسكتلندي من عصور ما قبل التاريخ من خلال ما يقارب من عشرين ألف قطعة من المصنوعات اليدوية التي تشرح تاريخ وثقافات وعجائب العالم، وهو من أفضل عشرين متحفا وأكثرهم زيارة على مستوى العالم.

gyjftyjc.jpg


المعرض الوطني الاسكتلندي:

pic_11832.jpg


وهو بناء ضخم يحتوي الكثير من الأعمدة تحمل لوحات لرسامين مشهورين، بالإضافة إلى لوحات عديدة وطنية خاصة بمدينة اسكتلندا.

gyjftyjc.jpg


قصر "هوليرود هاوس":

The-Palace-of-Holyrood-House-and-the-Holyrood-Abbey-as-viewed-from-the-Salisbury-Crags-Edinburgh-Scotland..jpg


من أهم القصور الملكية ومعالم السياحة في ادنبره، يقع في الجزء السفلي من شارع "رويال مايل"، ويمكن من خلال هذا القصر رؤية أربعة عشر أثرا تاريخيا ويستخدم اليوم كمقر لإقامة احتفالات الدولة الرسمية.

gyjftyjc.jpg


جبل "آرثرسيت":


وهو معلم سياحي يقع بالقرب من مركز المدينة في نهاية شارع "رويال مايل" تطل من جهة على مدينة "ادنبره" ومن جهة أخرى تطل على البحر، وفي أعلى الجبل بحيرتين تتميزان بمناظرهما الخلابة.

gyjftyjc.jpg


الحديقة النباتية:

Ten-most-beautiful-gardens-and-green-spaces-in-the-world-1.jpg


تسمى الحديقة النباتية الملكية وتعتبر الأقدم على مستوى المملكة المتحدة البريطانية حيث تم بناؤها في عام 1670م مساحتها سبعون فدانا مزروعة بمجموعات متنوعة من النباتات، وتتميز بمناظرها الخلابة.
الحديقة النباتية الملكية


gyjftyjc.jpg


فنادق ومطاعم شهيرة:

من أماكن السياحة في ادنبره، والتي تستمتع بزيارتها تلك الفنادق والمطاعم فهي تقدم الخدمات ذات الجودة الفائقة اضف الى ذلك الهدوء وما تتميز به من اجواء تساعد الزائر على الاسترخاء ومن تلك الفنادق: "والدورف أستوريا" وهو يطل على قلعة "ادنبره" وكذلك فندق: "ثيستل هوتيل"، و "كينغ جيمس".

gyjftyjc.jpg


تلك أهم الأماكن السياحية لمن يرغب في الابتعاث لمدينة ادنبره فما عليه إلا قراءة هذا المقال كدليل خاص بالسياحة في ادنبره ثاني أهم مدن بريطانيا السياحية. ويستطيع الحاصلون على القبولات الدراسية في بريطانيا الوصول إلى مدينة "ادنبره" بكل سهولة ويسر عن طريق مطارها الذي يوفر رحلات لأكثر من مائة وعشرين مدينة حول العالم، وأكثر من خمسين رحلة إلى مدينة لندن يوميا.

gyjftyjc.jpg


مدينة "أدنبره" تتميز بجوها الرائع والهادئ، وبالحدائق الواسعة المبهجة التي تحيط بها، والتي تضم أنواعا مختلفة من الزهور ذات الألوان الزاهية، كما وتتميز بالمعمار التقليدي ذو الطابع القديم، لذلك فهي تمزج بين الأصالة والتطور معا.

gyjftyjc.jpg


ومن الجدير بالذكر أن مدينة ادنبره تضم ثمانية مساجد تغطي حاجة الجالية المسلمة هناك.

مع تحياتي
 
أعلى