خمس أشياء يمكنك أن تشتريها في كوالا لمبور

براءة الورد

:: مسافر ::
إنضم
21 مارس 2016
المشاركات
3,500
مستوى التفاعل
80
النقاط
0
العمر
40
إلى جانب الكثير من الناس الذين يقصدون كوالا لمبور لمشاهدة معالم المدينة الخلابة وللذهاب إلى الأماكن القريبة في رحلات يومية للتمتع بالمناظر الطبيعية الساحرة، يقصد أيضا الكثير من الناس تلك المدينة الرائعة بهدف التسوق والشراء.

وبالنسبة لزوار المدينة لأول مرة فإنه من الصعب أحيانا أن يختاروا ماذا عليهم أن يشتروا، لهذا قمنا في هذا الموضوع باختيار خمسة أشياء يمكن للسياح شراءها من كوالا لمبور:




الإلكترونيات Electronics


فالمنتجات التقنية كالكاميرات والهواتف المحمولة، ومشغلات MP3، ومشغلات دي في دي، أجهزة الكمبيوتر المحمولة والأدوات المنزلية الكهربائية، يمكن شراؤها من ماليزيا بأسعار معقولة خصوصا من مول بلازا لو يات
Low Yat Plaza
الذي يقع خلف فندق ميليا.


1.jpg





الباتيك Batik Fabric

وهي واحدة من أهم الصناعات اليدوية والغير عادية في ماليزيا وهو متوفر في الأسواق ومحلات الحرف اليدوية و جميع مراكز التسوق.
الباتيك هو النسيج الذي يستخدم الشمع لخلق أنماط على القماش ثم يصبغ بأصباغ الملونة لإنتاج تصاميم جميلة جدا.
يعتبر الباتيك الماليزي مثير للاهتمام على عكس الباتيك في تايلاند أو سنغافورة، أكثر تصاميم الباتيك الماليزية تحوي الزهور وأوراق النباتات أو الأشجار.

1.jpg





السبائك المعدنية المرنة Pewter Ware


شيء آخر يجب أن تشتريه في كوالا لمبور، هو هذه السبائك المعدنية المتوفرة في محلات بيع التذكارات، وفي الأسواق المحلية التي تبيع المنتجات الحرفية وأيضا في المتاجر المتخصصة الراقية.
ويعتبر رويال سيلانجور هي أكبر منتج بيوتر في العالم الذي تجد فيه سلاسل المفاتيح، والصناديق، وإطارات الصور والديكورات المكتبية.

1.jpg



الأدوية الصينية التقليدية والأعشاب الصينية Traditional Chinese Medicines and Herbs

بسبب وجود الجالية الصينية الكبيرة، تحتضن كوالا لمبور العديد من المتاجر والأكشاك التي تبيع الأدوية والأعشاب الصينية التقليدية.
كل شيء من العلاجات التقليدية لعلاج الربو، والصداع، وآلام في المعدة إلى جانب الأعشاب المستخدمة في الأطباق الصينية، ستجد كل ذلك في كوالا لمبور.
واحدة من أفضل الأماكن للتسوق في هذا المجال هو جالان بيتالينغ في الحي الصيني.

1.jpg



الوجبات الخفيفة الماليزية Malaysian Snacks

آخر ما يمكن أن ننصحك به لشراءه من ماليزيا هو الوجبات الخفيفة الماليزية.
تماما مثل كل المدن الآسيوية، يمكنك أن تشتري من هنا الكعك التقليدي الأرز، والحلويات، كما تجد في الحي الصيني في كوالا لمبور بعض الوجبات الخفيفة الصينية اللذيذة والأصيلة.
لتناول وجبات الملايو الخفيفة التقليدية مثل حلويات الأرز الملفوفة في أوراق الموز يعتبر تشاو كيت هو مكان عظيم للتسوق.

1.jpg

 
أعلى