تأجير سيارة في طرابزون | اهم الشروط والنصائح لرحلة ممتعة وآمنة

CARSiRENT

:: مسافر ::
إنضم
11 أكتوبر 2017
المشاركات
24
مستوى التفاعل
7
النقاط
0
العمر
33
تعتبر مدينة طرابزون من اكثر مدن تركيا تفضيلا للسياح، وتعتبر قاعدة جيده للانطلاق ومشاهدة المناظر الطبيعية في تلك المنطقة، شهدت المنطقة تقدما اقتصاديا واسعا ابتداءا من عام 1990 ميلادي، وايضا يمكن اعتبارها كعاصمة للرخاء والسياحة في تركيا، حيث يزورها عدد كبير من السياح الروس والاوربيين نظرا لموقعها الجغرافي المميز الذي يقع في منتصف القارتين الاسيوية والاوربية، ستجد ادناه عدد من نصائح استئجار سيارة في طرابزون.
نصائح استئجار سيارة في طرابزون
trabzon-819336_640.jpg

اين تقع مدينة طرابزون؟
تقعُ مدينة طرابزون على الساحل الشمالي للدولة التركية ، على الحدود التركية مع جورجيا، يبلغ عدد سكانها التقريبي 77000 نسمة، ونظراً لموقعها الجغرافي المتميز كانت طرابزون على مر التاريخ قاعدة تجارية مميزة مطلة على البحر الاسود.
بمذا تشتهر مدينة طرابزون؟
تُسمى ايضاً بمدينة السلاطين حيث انها مسقط راس السلطان العثماني سليمان القانوني ، وتُعرف المدينة ايضا بناديها الكروي الشهير، وتُعرف ايضا بانتاج البندق وتصديره الى جميع انحاء اوربا.
القيادة في تركيا بصورة عامة تجربة ممتعة لكن قد تواجه بعض الازدحامات داخل المدن مثل اسطنبول او طرابزون التي قد تكون مستهلكه للوقت ، لكن يمكن تفاديها باتباع بعض الطرق البديلة، احمل معك خريطة دائماً او استخدم جهاز لتحديد المواقع GPS لايجاد طرق بديلة في حالة مواجهتك لبعض الازدحامات.
highland-880518_640.jpg

عند قيادتك داخل مدينة طرابزون فان السواق الاتراك بصورة عامة غير سهلِ التخمين بتَحركاتهم على الشوارع لذلك التزم دائما الحذر وسر بسرعة معقولة لتفادي الحوادث والحفاظ على سلامتك.
القيادة على الطريق تكون على اليمين والتجاوز يكون على يسار الطريق، اْلزم الحذر عند محاولة الالتفاف لانك قد تواجه بعض السيارات التي تحاول تَجاوزك اثناء عملية الالتفاف. تفادى القيادة الليلية قدر المستطاع حيث ان الشوارع في طرابزون خصوصا وتركيا عموما غير مُنارة.
هل لديك نصائح استئجار سيارة في طرابزون؟

alanya-115054_640.jpg

الاوراق المطلوبة
مِن اهم نصائح استئجار سيارة في طرابزون معرفة الاوراق المطلوبة عند قيامك باستئجار سيارة او قيادة سيارة في طرابزون، احمل معك دائما رخصة القيادة (يُفضل ان تكون دولية) اوراق التامين اضافةً الى ما يُعرف بالبطاقة الخضراء، يُرجى التاكد من مكتب تاجير السيارات لمعرفة الاوراق المطلوب حملها عند قيامك باستئجار سيارة.
العمر المطلوب
العُمر المطلوب للحصول على رخصة قيادة في تركيا هو 18 عاما، قد يرتفع العمر المطلوب عند قيامك باستجار سيارة تبعا لشروط واحكام شركات التامين و مكاتب تاجير السيارات، على الاغلب ان العمر المطلوب لايجار سيارة والقيادة في طرابزون هوه 21 عاما او حتى 23 عاما لبعض مكاتب التاجير.
التامين
عند قيامك باستئجار سيارة في طرابزون يجب ان تكون السيارة محمية بتامين ضد الطرف الثالث على اقل تقدير. عند طلب التامين يجب عليك توفير اثبات لوجود التامين او البطاقة الخضراء الخاصة من شركة التامين، يرجى التاكد من شركة تاجير السيارت من توفر الاوراق الخاصة بالتامين عند قيامك باستلام السيارة.
wood-fibre-boards-3362971_640.jpg

حدود السرعة
داخل المُدن 50 كيلومتر في الساعة.
على الطريق السريع 90 كيلومتر بالساعة.
على الطرق الخارجية 20 كيلومتر بالساعة.
حزام الامان
car-1838882_640.jpg

من اهم نصائح استئجار سيارة في طرابزون التاكد دوما من ربط حِزام الامان من الدقيقة الاولى لتشغيل المحرك بالنسبة للجالسين في الكُرسي الامامي اضافةً الى الكرسي الخلفي في جميع الاوقات اثناء القيادة. عدم قيامك بذلك قد يعرضك الى مخالفة.
ساعات الذروة
تختلف ساعات الذروة بين مدينة واخرى وبين الطرق الخارجية ايضا، بصورةٍ عامه فان ساعات الذروة في طرابزون تبدا من الساعة السابعة صباحا حتى الساعة التاسعة صباحا، ومن الساعة الرابعة عصرا وحتى الساعة السابعة ليلا.
الوقود
من اهم نصائح استئجار سيارة في طرابزون معرفة ما هوه افضل لك استخدام سيارة تعمل بالديزل او سيارة تعمل بالبترول ؟ اسعار الوقود في تركيا مرتفعة نسبيا بسبب الضرائب، بصورة عامه الديزل اقل كلفة من البترول الاعتيادي لكن بصورة عامه فرق السعر بين الديزل والبترول قريب نسبيا.
الكاميرات ورادارات السرعة
radar-1011922_640.jpg

عليك الانتباه من تواجد الكاميرات والرادارات الخاصة بتحديد السرعة الممتدة على طول الطرق الخارجية اضافة الى التقاطعات والطرق الداخلية، تكون على نوعين ثابتة ومتحركة، سوف تجد العديد من العلامات التحذيرية على تواجد الرادارات والكامرات قبل الوصول اليها، حاول الالتزام بحدود السرعة للحفاظ على سلامتك وسلامة الاخرين.
الكحول
يمنع منعا باتا القيادة على الطريق تحت تاثير الكحول، قد تتعرض لمخالفة بالغة اذا قام شرطي المرور بضَبطِك تحت تاثير الكحول اثناء القيادة. المخالفة قد تتضمن الحبس لمدة من الزمن.
الهاتف النقال
يُمنع استخدام الهاتف النقال للحديث اثناء القيادة لكن يمكنك التحدث باستخدام السماعات الخاصة، كتابة الرسائل النصية اثناء القيادة ممنوع.
الاشارات المرورية
traffic-lights-514932_640.jpg

يشبه نظام الاشارات المرورية النظام المتبع في جميع انحاء العالم، قد تجد العديد من السواق الاتراك يقومون بتجاوز الاشارات الحمراء على الرغم من عدم قانونية هذا العمل، يرجى الانتباه عند القيادة على التقاطعات.
الرسوم الخاصة بالطريق
قد تجد بعض الطرق التي تفرض رسوماً عند قيادتك على بعض الطرق الخارجية في تركيا، لكن لا تقلق هنالك العديد من العلامات التحذيرية قبل دخولك لهذه الطرق اضافةً الى توفر بعض الطرق البديلة، الرسوم الخاصة بالطرق منخفضةٌ نسبيا مقارنة بالشوارع الممتدة بين دول الاتحاد الاوربي. يتم دفع الرسوم باستخدام النقد فقط عند الاكشاك المخصصة للدفع.
دفع المخالفات
يكون دفع المخالفات المرورية البسيطة على الطريق مباشرةً عند ضَبطها ويجب ان يكون الدفع نقداً، اما في حالة عدم حملك للنقد او الكاش فان الشرطيَ سوف يقوم بمرافقتك لاقرب بنك او مكينة صراف الي، اما في حالة عدم امكانية الدفع يقوم الشرطيُ بايقافك موقتا حتى سدادِ المخالفة.
سلامة الاطفال على الطريق
vehicle-69771_640.jpg

لايُسمح للاطفال الذين يقل اعمارهم عن 12 عاما بالجلوس على الكرسي الامامي للسيارة، يجب توفر كرسي خاص بالطفل على الكرسي الخلفي، تاكد من مكتب تاجير السيارات من توفير الكرسي الخاص بالطفل وحجمه المناسب بالنسبة لعمر الطفل وحجم السيارة.
نصائح استئجار سيارة في طرابزون اخرى
تشبه القيادة في طرابزون الى حد كبير قواعد الطرق الخاصة في اوربا مع بعض الاختلافات بسيطة يجب عليك التنبة اليها عند استئجارك سيارة في طرابزون،
*تاكد من توفر مثلثين للطوارئ يجب وضعهم الى امام و او خلف السيارة عند التعرض لا سمح الله الى حادث او اي طارئ ، يجب وضعها على مسافة 30 متر من السيارة. تاكد من تشغيل اضواء الطوارئ عند توقفك على جانب الطريق(يمكنك الاتصال على ارقام الطوارئ التي ستجدها في نهاية هذا الموضوع). تاكد من توفر المثلثات عند قيامك باستئجار سيارة في طرابزون من مكتب تاجير السيارات.
*يجب توفر قنينة اطفاء الحريق وصندوق للرعاية الصحية الاولية والطوارئ داخل السيارة.
*عند التقاطعات الاولوية تكون للقادم من اليمين.
*عند القيادة صباحا عليك استخادم الضوء الثانوي الامامي اثناء القيادة
ارقام الطوارئ
اذا تعرضت لاي طارئ يرجى الاتصال على الرقم 112 الخاص بالطوارئ العامة. او الرقم 154 الخاص طوارئ المرور، اذا كنت تحتاج اي نصيحة حول القيادة في تركيا او طرابزون يمكنك الاتصال على الرقم 2122828140
عند تعرضك لاي طارئ توقف على جانب الطريق واستخدم ارقام الطوارئ الموضحة اعلاه، عند تعرضك لحادث مروري اتصل بالرقم 154 اما اذا كان حادث مروري بليغ اتصل بالرقم112، قد تحتاج لتقرير من الشرطة لتزويد شركة التامين به اضافةً لمكتب تاجير السيارات، عند انتظارك لوصول الشرطة ، قُم باخذ صورة للحادث والعناوين وارقام الهاتف الخاصة بالسائق الاخر او الشهود الموجودين اثناء الحادث، حاول ان لا تقم بتحريك السيارة.

يمكنك تاجير سيارة في طرابزون بكل سهولة ويسر عبر موقع CARSiRENT.com والتعرف على افضل العروض الخاصة بشركات تاجير السيارات مع سائق او بدون من اهم الشركات العالمية وبأفضل الاسعار.

ويمكنك زيارة موقعنا www.carsirent.com للمزيد من المعلومات.
للتواصل معنا على الايميل أيضاً Support@carsirent.com.
أو على أرقام الاتصال
واتسب + موبايل: 0097332141440
لا تتردد في الاتصال بنا، نحن سنكون سعداء بخدمتك
 
أعلى