ايجار سيارة في مصر كل ما يهمك من شروط وقواعد

تقع مصر الى الشمال الشرقي من القارة الافريقية وتعتبر نقطة ربط بين القارة الافريقية والشرق الاوسط زاخرةٌ بالتاريخ حيث تعود بالقدم الى عصر الفراعنة ، تتميز بمعابدها القديمة الممتدة على طول نهر النيل الخصب، من ابرز معالمها اهرامات الجيزة ، تِمثال ابو الهول اضافة الى معبد الاُقصر الشهير، عاصِمتُها القاهرة موطن مسجد محمد علي الكبير والمتحف المصري الملئ بالتحف والاثار الساحقة في القدم ، سوف تجد ادناه بعض النصائح اذا كنت تنوي ب ايجار سيارة في مصر مع سائق او بدون اضافةً الى اغلب الاوراق المطلوبة وطريقة القيادة والقوانين على الطريق.
ايجار سيارة في مصر

المقدمة
pyramids-2371501_640.jpg

تختلف القيادة في مصر نسبيا عن القيادة في اغلب المدن الاوربية، خاصة في مدينة القاهرة التي تعتبر اكبر واكثر المدن المصرية زخماً ، حيث تحتضن اكثر من 25 مليون نسمة. بعض الشوارع في وسط المدينة تحتوي على اكثر من ثماني مسارات، لكن ما يعيبها عدم وجود تخطيط جيد للطرق مما يجعل القيادة في مدينة القاهرة لها تحدياتها الخاصة، عليك الانتباه ايضا لوجود بعض الحيوانات او العربات التي تجرها الحمير التي قد تجدها تسير على اطراف الطريق في شوارع مدينة القاهرة او الاسكندرية.
travel-3256410_640.jpg

القيادة في مصر تجربة لا تنسى ولها تحدياتها الخاصه مما يجعل ايجار سيارة في مصر تجربة مميزة لها طابع خاص، اضافة الى ذلك ايجار سيارة في مصر قد يقيك التعرض لبعض المخاطر عند قيامك بايجار سيارات الاجرة او التكسي التي تكون اغلبها قديمة الطراز وتفتقد لوجود حزام الامان ، نظراً لكثرة السيارات في الشوارع قد تجد شرطة المرور بكثرة على الشوارع الرئيسية والتقاطعات تقوم بتنظيم الشوارع والسيارات.
egypt-3352801_640.jpg

القيادة خارج المدن لها تجربة مميزة ايضا وممتعة الى حد ما اكثر من القيادة داخل المدن، تاكد دائما من حملك لكمية كافية للمياه اثناء قيامك ب ايجار سيارة في مصر والقيادة عى الطرق الخارجية نظرا لارتفاع درجة الحرارة، اذا خرجت عن الطريق الرئيسي وتوقفت في الرمال تجنب تحريك عجلات السيارة بسرعة ، لانه قد يزيد من غرس الاطارات داخل الرمال.
desert-1071918_640.jpg

القيادة تكون على الجانب الايمن من الطريق، اذا كنت تنوي ايجار سيارة في مصر بالتاكيد سوف تحتاج خريطة لمعرفة الطرقات، في اغلب الاحيان حتى السكان المحليين قد يفقدون الطريق.
الاوراق المطلوبة
عند قيامك ب ايجار سيارة في مصر عليك التاكد من حمل رخصة القيادة الخاصة بك ( يفضل ان تكون دولية) ،اوراق التامين اضافة الى اوراق تسجيل السيارة. يرجى التاكد من الاوراق المطلوبة وتوفرها عند قيامك باستلام السيارة من مكتب تاجير السيارات ، اذا كنت تنوي البقاء لاكثر من ست اشهر متتالية داخل مصر عليك الحصول على رخصة قيادة محلية ايضا.
العمر المطلوب
للحصول على رخصة والقيادة على الطرقات في مصر يجب ان يكون عمر السائق لا يقل عن 18 عاما ، لكن عند قيامك ب ايجار سيارة في مصر فان اغلب مكاتب التاجير لها شروط واحكام معينة تخص عمر السائق تبعا لنوع السيارة، عموما يجب ان لا يقل عمر السائق للسيارة المؤجرة عن 25 عاما.
التامين
عند قيامك ب ايجار سيارة في مصر ، التامين ضد الطرف الثالث اجباري في مصر، برغم ذلك اغلب السواق المحليين لا يمتلكون هذا التامين.
حزام الامان
car-2020077_640.jpg

استخدام حزام الامان ضروري في جميع الاوقات اذا كنت قد قمت ب ايجار سيارة في مصر، ربط حزام الامان اجباري للمقاعد الامامية والخلفية. قد تجد اغلب السكان المحليين غير ملتزمين بربط حزام الامان بغض النظر عن عدم قانونية هذا التصرف او مخالفته لشروط السلامة.
استخدام الكحول
بصورة عامة استخدام الكحول والقيادة شئ غير محبب للثقافة المصرية اضافة الى كون هذا التصرف مخالف للقانون، تفادى القيادة بعد شرب الكحول حفاضا على صحتك وسلامة الاخرين.
ساعات الذروة
تختلف ساعات الذروة بين المدن عموما ايضا على الطرق الخارجية، على الاغلب فان ساعات الذروة تكون بين الساعة السابعة حتى الساعة التاسعة صباحا ومن الساعة الرابعة حتى الساعة السابعة عصرا.
انواع الوقود
refuel-2157211_640.jpg

يوجد نوعين من الوقود في محطات تعبئة الوقود في مصر ، البنزين الاعتيادى الخالي من الرصاص اضافة الى الديزل، يرجى التاكد من نوع الوقود عند قيامك بحجز السيارة ومن مكتب تاجير السيارة، سعر الديزل اقل نسبيا من سعر الوقود الاعتيادي، محطات الوقود قليلة ومتباعدة على الطرق الخارجية لذلك تاكد دائما من توفر كمية كافية من الوقود.
الهاتف النقال
استخدام الهاتف النقال ممنوع اثناء ايجار سيارة في مصر والقيادة على الطرق، يمكنك التكلم بالهاتف باستخدام السماعات، كتابة الرسائل النصية ممنوع في جميع الاوقات.
حدود السرعة
sinai-426052_640.jpg

50 كيلومتر بالساعة داخل المدن ، عالاغلب لا يمكن القيادة باكثر من هذه السرعة نظرا لكثافة السيارات.
90 كلومتر بالساعة على الطرق السريعة.
100 كيلومتر بالساعة على الطرق الخارجية خصوصا الطريق الرابط بين القاهرة والاسكندريه.
الرادارات وكامرات السرعة
تنتشر الرادارت بكثرة على الطرق الداخلية والخارجية في مصر ، وتكون على نوعين ثابتة ومتحركة.
الاشارات المرورية
نظام الاشارات المرورية هوه نفسه المتبع في جميع انحاء العالم، الى ان العديد من اشارت المرور معطلة اضافة الى قيام العديد من السواق بتجاوز الاشارة المرورية الحمراء . لذلك يجب عليك توخي الحذر عند القيادة على التقاطعات.
رسوم الطرق
desert-2423177_640.jpg

هنالك بعض الرسوم المفروضة عند استخدامك الطريق السريع الرابط بين القاهرة والاسكندرية، سوف تجد العديد من الاشارات التحذيرية على اقترابك من الطريق الذي يحتاج الى بعض الرسوم لاستخدامه.
ارقام الطوارئ
اذا تعرضت لاي طارئ لا سمح الله يرجى الاتصال بالرقم 112 لحالات الطوارئ عموما او الرقم 126 الخاص بشرطة السياحة، تجنب التوقيع على اي اوراق غير مفهومة، وقم بطلب تقرير من الشرطة لاعطائه لشركة التامين او مكتب تاجير السيارات.
يمكنك التعرف على افضل العروض وارخص الاسعار ل ايجار سيارة في مصر عبر زيارة موقع CARSiRENT.com

ويمكنك زيارة موقعنا www.carsirent.com للمزيد من المعلومات ولكافة خدمات تأجير سيارة، سيارة مع سائق وتنقلات المطار حول العالم
للتواصل معنا على الايميل أيضاً Services@carsirent.com.
أو على أرقام الاتصال
واتسب + موبايل: 0097332141440
لا تتردد في الاتصال بنا، نحن سنكون سعداء بخدمتك
 
أعلى