اشياء لا تدرك انها قد تحدث لك عند السفر لبلد جديد من المسافرون العرب

Medhat_Elshamy

:: مسافر ::
إنضم
15 أبريل 2018
المشاركات
1
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
العمر
32
-اهم-مقتنيات-السفر-واكثر-الاشياء-التي-لا-تتوقع-ان-تح...jpg
هناك مقولة من امثال و حكم عن السفر تقول " ان السفر يقهر التحيز و التعصب و ضيق الافق " مارك توين من اجمل الاشياء التي تحدث هي حالة من السعادة بها فوائد وخبرات نتعلمها من السفر و حاله من النشاط في الانسان هي عند السفر وسياحة الي مكان غير مالوف له به ثقافات جديدة مختلفة كليا عن الشخص وذلك من ايجابيات السفر وذلك لانه يتعرف الي انسان يعيش نفس الحياة و لكن ليس بنفس الطريقة فان التعرف الي ثقافات الدول الاخري هيا بالفعل رحلة تستحق ان تخوضها يا صديقي في العام مرة واحدة علي الاقل قد تري حب العمر او صديق العمر او حتي قد لا تعلم ما هو مدي تعلقك بالمكان وقد تقرر العيش فيه بقية حياتك
و قبل ان نبداء مشوار اول رحلة لك يجب ان تاخذ من خبرا السفر هذه النصائح الاتية.

*****
96140-OKY04N-404.jpg

اهم 9 اشياء قد تغير مجري رحلتك للافضل
1- قبل معاد السفر باسبوع دون الاشياء التي تستخدمها في السفر في ورقة لانك قد تنسي يوم التحضير لانك سوف تكون ممتلي بالافكار و المعلومات التي قد تنسيك.
2- راجع الاشياء التي دونتها و قم بالتاكد انك لا تمتلك هذا الشئ قبل الشرا حتي لا تنفق المال هدرا فذلك من اساسيات حقيبة السفر.
.
3- لا تنسي انك سوف تشتري الكثير من الاشياء من البلد التي ستزورها لذلك احصل علي بعض من المساحة في حقيبتك وانت مسافر حتي يتسني لك وضع ما اشتريت في الحقيبة التي سافرت بها .
4- تاكد ان جميع الاوراق هي صالحة مثل جواز السفر فهو الاهم لانه هويتك التي تعرف نفسك بها في اي بلد يستقبل المسافرون وبدونة قد تقع في مشاكل ستضيع كثيرا من وقت رحلتك لذلك احرص علي تفقد تاريخ انتهاء تجديد جواز سفرك .
5- حسنا هذه النصيحة هي الاجمل وقد تشكرني عليها لانها ذات اهمية السفر قم بتجهيز حساب علي الانترنت ويمكنك ايضا ان تضيف رحلتك في مدونة المسافرون العرب او في جوجل درايف او ياهو لرفع الصور و الفديوهات لاني شخصيا قد قمت بالسفر لمده 8 ايام في بلد سياحي جميل جدا و قد صورت الكثير من الصور و الفديوهات ولكن حدث ما لم اتوقع لقد تلف مني كارت التخزين او الميموري كارد وضاعت كل الصور التي قمت بتصويرها لذلك قمت بالتحميل علي حسابك الخاص الصور لتتاكد ان اجمل لحظات التوثيق للرحلة لن تضيع هبا.
6- حسنا عند وصلك البلد و عندما تقوم بتغير ملابسك استعدادا للنزول ستقع في فخ اريدك ان تتجنبة لا تحمل كل الاشياء و الاوراق و النقود معك لانك ستتنقل كثيرا لذلك احرص ان يكون معاك حقيبة يد صغيرة تضع فيها كل ما هو مهم و اساسي لتشعر بانك غير قلق علي الهاتف الجوال مثلا او ان تنسي جواز سفرك في الموصلات او في مطعم ما او حتي مكان سياحي .
7- احرص علي ان تبحث عن باقة لهاتفك الجوال لانه هو اكثر الاشياء التي سوف تحتاجها عندما يقف شيئا في ذهنك تريد ان تعلمه مثل خريطة الوصول لمكان ما او التواصل مع اصدقاء لك داخل البلد و ايضا لترفع الصور الخاصة بك علي الانترنت او حتي في حالات الخطر لا قدر الله فكن جاهز دائما.
8- لا تجمع في حقيبتك الملابس بناء علي طقس بلدك راجع الطقس في البلد المسافر لها قد تكون تمتاز بالحر و انت معك ملابس ثقيلة بالتاكيد سوف تعيق مزاجك و حركتك طوال الرحلة .
9- هذه النصيحة ستجعلك تشعر بانك مفهوم من اهل البلد الغريبة خاصتا ان كنت لا تتحدث لغتهم لن اقول لك بان تذاكر المئات من الكلمات ولكن سانصحك بانك تتذكر سبعة كلمات هم الاكثر استخداما لك وان فبلد غريب وهم ( مرحبا - شكرا – ارجوك – الحمام – الطعام – اقرب – ارجو المساعدة ) .


256409-P4JVID-120.jpg

حسنا جئنا لاولي خطوات السفر بل هي من اهمها و هي حجز تذاكر الطيران حسنا
- ان ما يجعل الكثير من تذاكر الطيران للمدن السياحية ذو سعر باهظ الثمن ان هناك اقبال كبير علي المطار لكثير من شركات الطيران والتي معظمها ترسل الرحلات الي عاصمة البلد ولكن ان حجزت تذكرة ولكن لمدينة قريبة من العاصمة في الحقيقة ستكون قد فعلت انجازين الاول هو انك ستزور مدينة جديدة و تركب موصلات البلد وتري الناس كيف يعيشون بطبيعتهم في المدن الصغيرة و ثاني شئ سوف تدفع اقل بنسبة كبيرة .
- لا تختار اول اسم يظهر لك في محرك البحث عندما تبحث عن تذكرة طيران ولكن قم بالمقارنة بين الشركات و اسعار كل واحدة اقراء تفاصيل خدمة كل شركة للطيران.
- اذا اردت ان تبتعد عن الاسعار الغالية جدا لا تحجز في الاوقات الرسمية مثل راس السنة او منتصف فصول السنة
- اكتشف احد المسافرون العرب حيلة قد توفر لك اكثر من 100 دولار لثمن تذكرة رحلة الطيران وهو ببساطة شديدة ان السبب الذي يجعل تذاكر الطيران غالية هو دخول وسطاء دائما اما ان يكون مكتب سفريات او وكيل لشركة الطيران و الطريقة كالاتي اذا اردت ان تسافر بلد مثل سنغافورة ادخل علي الموقع الرسمي لشركات الطيران لسنغافورة وابحث عن رحلة من بلدك الي سنغافورة و قم باختيار معاد الرحلة واختر الدفع بعمله البلد ستري الفرق في السعر كبير مقارنتة بحجزك من موقع وسيط او مكتب سفريات.
- اما الطريقة الاخري والتي توفر عليك الجهد والوقت هي مواقع المقارنة بين شركات الطياران وسنقوم بمشاركة مواقع ذات جودة عالية والتي تقوم بعرض لك الاسعار و المميزات ومدة الرحلة و اذا كانت الرحلة بها ترانزيت في بلد ما و كل التفاصيل لكل شركة طيران
https://eg.wego.com/

حجز تذاكر الطيران باقل سعر.PNG

حجز تذاكر الطيران باقل سعر.PNG1.PNG

حجز تذاكر الطيران باقل سعر.PNG2.PNG

حجز تذاكر الطيران باقل سعر.PNG3.PNG


وكمثال تلك صور لرحلة من القاهرة لسنغافورة شاهد فرق السعر بين تلك الشركات
ومنها ( طيران الامارات – فلاي دبي - الخطوط التركية – طيران الجزيرة – الخطوط السعودية - مصر للطيران ...) تابع علي الموقع بقية شركات الطيران
**** صور مجموعة من شركات الطيران الاكثر استخداما وامنا للمسافرون العرب
/The Top 100 Airlines of 2017 | SKYTRAX
بناء علي تقيم هذا الموقع لعام 2017
اذا كنت تسافر وحيدا وتريد ان تستمتع بجو مختلف لا مثيل وان تجرب اكل لم تتوقع ان تري مثله في العالم و تقوم بمغامرات السفر الخاصة بك فتابع انس اسكندر علي قناة اليويتوب هذه /Anas Iskander I انس اسكندر وايضا
Mohamed Rezk هنا معنا في المسافرون العرب
 

المرفقات

  • 96140-OKY04N-404.jpg
    96140-OKY04N-404.jpg
    154.8 KB · المشاهدات: 302
التعديل الأخير:
أعلى