السياحة في جورجيا - معلومات عن جورجيا

علي النصار

علي النصار

موقوف
1521541275126.png

جورجيا الكثير من قد سمع عنها غالباً فهي تتميز بموقعها الجغرافي المميز وجبالها العالية الارتفاع الجميلة والغابات المطيرة والسواحل الفريدة من نوعها بالإضافة لشهرتها بأبراجها وقلاعها ومواقعها الأثرية كما أن أسعارها منخفضة مقارنة ببقية الدول الأخرى وخاصة تركيا فإذا كنت تبحث عن مدينة سياحية فـ جورجيا هي افضل مدينة سياحية .


تشتهر جورجيا بمأكولاتها وأطباقها الفريدة من نوعها فالذي يميز السياحة في جورجيا تلك الاطباق والتي تتميز بالبهارات الخاصة ذات الطعم الرائع علماً أن الطعام سهل الهضم فحقاً ما اروع السياحة في جورجيا ، ومن أبرز وجبات جورجيا البط والخاشابوري وهو نوع من أنواع الخبز اللذيذ يشبه الفطائر فيه جبنة فقط أو جبنة وبيض وسعرها "26" لاري مع وجود السلطات المتنوعة بالإضافة الى الفاكهة الجورجية ومنها التين اللذيذ كبير الحجم والخوخ الذي شكله شكل التفاح أما طعمه فهو طعم الخوخ حيث أنه تقريباً سعر الكيلو منه "6" لاري وهذه الفاكهة المميزة لا نجدها إلا في جورجيا وسياحة جورجيا .


من اهم الوجهات السياحية المشهورة في تبليسي جسر السلام الرائع فوق نهر كورا والذي يتميز بتصميمه العصري الفريد من نوعه حيث يعبر عن درع المحاربين القدامى في جورجيا وافتتح عام 2010 م ويبلغ طوله "150"م فوق النهر الذي يمتد من تركيا الى جورجيا وبالنهاية يصل الى أذربيجان.


وبالعودة الى الكلام عن "السياحة في جورجيا" فيجب ذكر مدينة تبليسي ففيها نلاحظ المناظر الخضراء على جانبي الطريق الجبلي الجميل من مركزها باتجاه منطقة كاخيتي حيث نجد عدة أنواع من الحيوانات ومنها الأبقار المنتشرة في المزارع المحيطة كما أن المسافة من مدينة تبليسي باتجاه لبوتا ليك تصل الى "120"كم وتستغرق زمن ساعتين حسب حالة المرور ولكن على الأقل ساعة ونصف من الوقت فلا تقلق لن تضيع الكثير اثناء "السياحة في جورجيا" .


وبالتحدث عن السياحة في جورجيا ننتقل الى مدينة تبليسي عاصمة جورجيا فلابد من المرور والتعرف على مدينة جبلية تسمى
1- مدينة " ميتشخيتا "
والتي تعتبر من اهم المدن السياحية العريقة في جورجيا والمميزة ايضاً والتي تعد من أقدم المناطق السياحية في جورجيا وأوروبا وأبرز ما يميزها موقعها عند نقطة التقاء نهري كورا وأراجبي فلذلك تتمتع بإطلالة مذهلة وتعتبر من اهم المدن السياحية في جورجيا بالإضافة لوجود كنيسة "جفاري" فيها والتي بنيت في القرن السادس الميلادي على قمة جبل وذات إطلالة مذهلة للسياحة في جورجيا ايضاً وفيها نفق بالإمكان المرور به ويصل الى مدينة ميتشخيتا في الأسفل.



كما نجد على الطريق سد أنانوري لشرب المياه ذات اللون الزمردي والذي يميز الاماكن السياحية في جورجيا والذي تنتج مياهه من ذوبان جليد جبال القوقاز حيث يبلغ أعلى مستوى للمياه في الصيف ومن ثم نتعرف على قلعة خيرتفيزي التي يباع أمامها ملابس صوفية ثقيلة من الفرو الجورجي الأبيض والقبعات الصوفية كما يباع عدة هدايا تذكارية منها قرن الجاموس والمخصص لشرب الخمر فيه دفعة واحدة وذلك لشكله لذا فلا تترد في قضاء عطلتك لـ السياحة في جورجيا .


وكلما تقدمنا بالكلام عن السياحة في جورجيا نتجه اكثر باتجاه جبال القوقاز فتزداد كميات الثلوج حتى نصل الى منطقة " غودوري " والتي في بدايتها نجد محطة لركن السيارات ومن ثم لابد من السير على الأقدام للوصول إلى محطة التلفريك والتي بجانبها يوجد استراحة للزوار والاشخاص الذين يقضون وقتهم للتمتع بجو جورجيا او السياحة في جورجيا حيث توفر مكان لتناول الطعام وكافة وسائل الراحة.


تكلفة الصعود في التلفريك للشخص الواحد "5" لاري بالإضافة لوجود منطقة رائعة للتزلج ومستودع يضم كافة معدات التزلج الكاملة فعدة التزلج كاملة للشخص الواحد يبلغ سعرها "30" لاري.
وبالعودة الى منطقة ميتشخيتا القديمة نجد نوافذ فيها لبيع العسل الطبيعي ومطاعم مميزة تقدم أطباق جورجية مذهلة منها شوربة لحم العجل والمشاوي الجورجية والصلصة الخضراء "كنار" حيث تكلفة العشاء لأربعة أشخاص "80" لاري فلذلك هذه المنطقة جميلة بجميع تفاصيلها وننصح الجميع بزيارتها والتجول والسياحة في جورجيا.



2- "مدينة بورجومي"
ومن المدن المعروفة ايضاً "للسياحة في جورجيا" مدينة " بورجومي " والتي تعد موطن الطبيعة الساحرة في جورجيا واعظم مدينة للسياحة في جورجيا حيث تقع في وسط جورجيا وباتجاه الجنوب منها وتعتبر منتجعاً صحياً فريداً للسياحة في جورجيا كونه الفرد من نوعه وكونها تشتهر بمياهها المعدنية التي تتدفق من الينابيع الطبيعية الموجودة فيها .



تبعد بورجومي عن مدينة تبليسي مسافة ساعتين علماً أنه خلال الطريق اليها لا بد من المرور بمنطقة غوري وهي منطقة ستالين سابقاً وزيارة بيته الذي حول الى متحف حيث تعرفة الدخول إليه للشخص الواحد "15" لاري وفيه نرى مكتب ستالين وأغراضه الشخصية من صور وغيرها علماً أنه جاءت تسمية ستالين من / ستيل / الحديد ويقصد بها الرجل الحديدي.


عند الوصول إلى مدينة بورجومي والتي تعتبر من المدن الهامة لـلسياحة في جورجيا فيلاحظ أن الشقق للإيجار فيها أسعارها ممتازة فالشقة التي تتألف من ثلاث غرف ومطبخ ومرافقها سعر الإقامة فيها لليلة الواحدة "100" لاري فقط كما أن مناطق التزلج فيها تصل تبلغ تعرفة التزلج فيها على مدار اليوم "25" لاري فقط.
تتميز مدينة بورجومي والتي تعتبر من احسن المدن لـ السياحة في جورجيا بأنها محاطة بالغابات الشاسعة وبمطاعمها ذات الطراز الأوروبي القديم وأسعارها إجمالاً لثلاثة أشخاص /45/ لاري كما نجد فيها العيون الحارة علماً أن درجة الحرارة في بورجومي في الشتاء تصل الى /-5/ نحت الصفر.



3- "مدينة باتومي"
وبالحديث عن السياحة في جورجيا نتوجه لـ مدينة باتومي تعد ثاني أكبر مدينة سياحية في جورجيا وتعتبر من المدن السياحية المميزة في جورجيا كونها تتمتع بطبيعة جبلية كما تتميز بشواطئها الصخرية ذات الرمل الأسود حيث تطل على البحر الأسود علماً أن هذه المدينة تأسست في القرن الثامن فلذلك هي من أقدم المدن في جورجيا وبما أنها على الكورنيش المطل على البحر الأسود فهي من احسن المدن لـ السياحة في جورجيا ولابد من زيارة مطعم هندي ايضاً هناك يقدم مأكولات عربية وشوربات ساخنة في الجو البارد والمأكولات البحرية المميزة أيضاً فالتكلفة لثلاثة أشخاص فيه تبلغ "100" لاري.



المسافة من مدينة باتومي إلى الحدود التركية الجورجية تصل الى عدة كيلو مترات كما نجد ممشى فيها يسمى البوليفارد وهو ايضاً ما يميز السياحة في جورجيا ونجد أيضاً شارع باتومي الشهير والذي تأسس عام 1881م.


تتميز هذه المدينة بحاراتها وشوارعها الجميلة المبنية على الطراز الاوروبي القديم ومن مناطقها المشهورة الميدان الاوروبي الذي فيه تمثال لإحدى الأساطير ولكن باتومي عاصرت عصر النهضة الحديثة من عام /2009/ -/2010/ م فهي من الناحية العمرانية أجمل من مدينة تبليسي.

شاهد ايضاً : السياحة في جورجيا
شاهد ايضاً : معلومات عن جورجيا 2018
 

المرفقات

التعديل الأخير بواسطة المشرف:
omaniboy

omaniboy

New member
جورجيا بلاد جميلة ورائعة ورخيصه بعد
تقرير جميل
يعطيك العافيه على مجهودك
 
أعلى