10 أماكن جبلية لقضاء عطلة نهاية أسبوع ممتعة قرب إسطنبول

turkey home

:: مسافر ::
إنضم
10 فبراير 2018
المشاركات
87
مستوى التفاعل
1
النقاط
0
العمر
39
الإقامة
تركيا
الموقع الالكتروني
swa7turk.com
يبحث عدد من سكان إسطنبول وزوارها عن مكان طبيعي أكثر هدوءًا وصفاءً من أحياء إسطنبول المزدحمة وشوارعها العريقة الضيقة. وفي هذا الموضوع اخترنا لكم عشرة أماكن جبلية قريبة من إسطنبول لقضاء عطلة نهاية أسبوع ممتعة.

1- "كولين داغ" Kulindağ

إن كنتم ترغبون بقضاء عطلة نهاية أسبوع رائعة فما عليكم إلا استئجار أحد هذه المنازل الجبلية الواقعة في غابات منطقة "بيكوز" والقريبة من مركز إسطنبول بسعر مناسب مع فطور صباحي، وما أجمل تناول الطعام مع الاستمتاع بمنظر الطبيعة الساحرة، مع العلم أن كل منزل يحوي غرفة وحمام.

kulindag_dag_evi_1.jpg

2- منازل "ذروة داغ" الجبلية Zirve dağ evi

تقع في ولاية كوجايلي، وتطل غرفها على مناظر طبيعية خلابة

وتعد خيارا مناسبة للأطفال بوجود حديقة ألعاب وحديقة حيوانات صغيرة، بالإضافة إلى احتواء المنطقة على مكان مخصص للتخييم.

zirve_dag_evi_2.jpg

3- منازل "أوزجان" الجبلية Özcan Dağ evi

إليكم هذا المكان الرائع القريب من إسطنبول والواقع في ولاية بولو، ، كما يمكنكم أيضا اصطياد سمك "ألاباليك" المتوفر بكثرة في النهر القريب من المنطقة.

ozcan_dag_evi_3.jpg

4- معشوقية Maşukiye

تقع هذه الجنة الخضراء بين منطقتي "كارتبه" Kartepe وصابانجا Sapanca، وتعد الخيار الأفضل لقضاء عطلة نهاية أسبوع رائعة في أحضان الطبيعة، فهي تحوي جداول رقراقة وشلالات جميلة وغابات خضراء، كما تتوفر على ضفاف أنهارها مطاعم عديدة تقدم المأكولات البحرية،

-masukiye_4.jpg

5- مودورنو Mudurnu

هي إحدى مدن ولاية بولو، أينما تجولتم فيها فسوف ترون عراقة التاريخ من خلال منازلها العتيقة، كما ننصحكم بزيارتها في عطلة نهاية الأسبوع وبالتحديد يوم السبت عندما ينصب السوق الشعبي،

mudurnu_5.jpg

6- "غويونوك" Göynük

أهدأ مدن ولاية بولو، تتميز بمنازلها وفنادقها الأثرية وأزقتها العريقة، وتحوي أيضا العديد من الأماكن التي ينصح بزيارتها كساعة ظافر، وجسر تشنارلار وشجرة أنت.

goynuk_6.jpg

7- كوزولوك Kuzuluk

أو جنة الينابيع المعدنية، التي تتبع لمدينة "أكيازي" Akyazı الواقعة في ولاية سكاريا.

ستستغرق رحلتكم من اسطنبول إلى هنا قرابة الساعتين تستمتعون فيها بروعة الطريق المحاط بالغابات الكثيفة والجبال، كما ستجدون شجرة جميز ضخمة يعود تاريخها إلى قرابة 650 سنة، وحسب بعض الروايات يقال إن السلطان محمد الفاتح كان يربط فرسه عندها.

keremali_dagi_7.jpg

8- إينه أضا İğneada

الخيار الأمثل لقضاء عطلة نهاية أسبوع مميزة لقربها من إسطنبول فهي تبعد عنها قرابة الثلاث ساعات، وأشهر ما يميزها أنها تحوي على غابات "لونغوز" الواقعة شمال تراقيا على الحدود التركية - البلغارية، وتعد وجهة مفضلة لمحبي التخييم وممارسة المشي والتمتع بمشاهدة المناظر الطبيعية الساحرة بجانب البحر الأسود.

كما يمكنكم أيضا تجريب جولة مميزة بالقارب في نهر "كانو" Kamo وبأسعار مغرية.

igneada-8.jpg

9- أغفا Ağva

الأقرب إلى إسطنبول، وتبعد عنها مسافة 100 كيلومتر شمالا، وتقع بين نهري "غوكسو" Göksu و"يشيل تشاي" Yeşilçay وتجذب بطبيعتها الخلابة وشلالتها الآلاف من السياح الأجانب والمحليين.

agva_9.jpg

10- صاري سو sarısu

يطل على البحر الأسود ويبعد عن منطقة " كاندرا" Kandıra قرابة 8 كيلومترات فقط.

يمتد على طول ساحل البحر وتنتشر عليه العديد من أماكن التخييم و المقاهي المنتشرة بكثرة.

sarisu_10_0.jpg
 
أعلى