سؤال و جواب دليل جورجيا الشامل , سوري مجنس جورجي مقيم منذ 8 سنوات

سعيد 1986

:: مسافر ::
السلام عليكم
اعزائي
اسمي سعيد . سوري متجنس جورجي و مقيم منذ ثمان سنوات
اسألوني عن اي معلومة ترغبونها عن جورجيا و انا اجيبكم
سأبدأ موضوعي عن المعلومات العامه :
مع الأسف السبب اني نزلت الموضوع هو اني في حكم عملي في هايبر ماركت اتعامل مع الكثير من السياح , و خلال عملي سمعت الكثير من الشكاوى عن العرب الذين يملكون شركات في جورجيا

من عمليات تضخيم مبالغ فيها جدا من ناحية الاسعار

و تخويف السواح لإجبارهم على التعامل مع الشركة عن طريق مثلا (البلد مش امنه ليلا ,يجب ان يكون معك مرشدنا) .... الخ

عموما الدولة جدا مسالمة , الشعب اكثر من ودود

لغتهم سهلة , البلد منفتحه , تصلح لسياحة العوائل و الشباب

و الأسعار جدا معقولة , و الجو معتدل اغلب الفصول (ماعدا الشتاء )

و انا جاهز للإجابة عن كل الاسئله , اسعار المواد الغذائيه , اجور المواصلات , اجور الدليل , الشقق , الفنادق , اسماء المدن و اجمل و اسوء المدن ...الخ

بانتظار اسئلتكم

السكن : الفنادق مافي داعي لذكرها لأنه لا يمكن الاستغلال عن طريق الفنادق , فقط احرصو على ان تحجزو من المواقع المعروفه و لا تدعو الوسيط يقول احجز لكم و سعر ارخص

موقع السكن : في تبليسي : سابورتالو , أغماشينيبيلي , أولد تبليسي , شارديني , أورتا تشالا , أفلاباري (فقط هذه المناطق لأنها وسط البلد)

السكن في شقق يومي : الأسعار متفاوته ويجب ان يكون شخص موثوق يحجزهالك لأن هناك بعض الشقق سمعتها مو نضيفة و فهمكم كفايه

الأماكن السياحيه : سيتم سرد الأماكن السياحيه في تبليسي في تقرير منفصل

المواصلات : المترو : ممكن أخذ خريطة تبليسي مع محطات المترو من المطار قسم المعلومات مجانا

بطاقة المترو 2 لاري, سعر تذكرة المترو نصف لاري على الشخص

و بطاقة المترو نفسها تصلح للباص , و بكل محطة مترو مكتوب ارقام الباصات , و الى اين تأخذك هذه الباصات

سعر تذكرة التل فريك (الإيريال تيرمواي) 2 لاري

توصيله التاكسي داخل المدينة مش أكتر من 5 لاري

توصيلة التاكسي للمولات : تبليسي مول : 8-10 لاري

إيست بوينت : 15 لاري

قلداني مول : 5 لاري

إيساني مول: 5 لاري

كارفاسلا مول : 4 لاري

بعض المعلومات للحدود الجورجيه

السلطات الجورجيه تمتلك الحق برفض إعطاء حق الدخول لأي كان تحت أي ظرف و ليست مجبرة بالإفصاح عن السبب

اصدقائي , هذا الكلام لا يعني ان الدولة تقوم بإجراءات تعسفيه , و لكن لها الحق بحفظ حدودها بالطرق التي تراها مناسبة

وجود جنسية دولتك على لائحة الدول المعفية من الفيزا (تاشيرة الدخول) لا يعني ان دخولك جورجيا مضمون 100%

هذا الكلام موجود على موقع الخارجية الجورجيه

الآن لضمان الدخول بأكبر نسبة يجب مراعاة الأمور التالية :

ان تكون ودودا على الحدود (سواء المطار او الحدود البريه) ولا تتعالى او تتكبر او يكون موقفك عدائي تجاه اي سؤال

ان تحمل مبلغا معقولا في جيبك يكفيك في إجازتك في الأراضي الجورجية , و ان تريه للسلطات

ان تحمل بطاقة طائرة ذهاب إياب مدفوعه

أن تحمل حجز فندقي مدفوع

و دائما قولو انكم قادمون للسياحة و يفضل حمل برنامج سياحي , و في حالة ذكر اي اسم اي شخص (مثلا نحن قادمون لعند فلان) تأكدو ان تكونو واثقين و تعرفو (فلان) لأن اسمكم سيرتبط بإسمهم في كل مرة تزورون جورجيا , و يجب ان تعطو ضابطة الحدود رقم هاتف الشخص الذي ستقومون بزيارته

تحياتي

التعديل الأخير بواسطة المشرف:
السلام عليكم

بتوفيق ورحلة ممتعة ومرحة لمن سافر

تحياتي

لعد التحيه اخي انا حابي اروح جورجيا بس اقدر اطلع منها الي اي دوله باي طريقه شرعيه ام غير شريعه وشكرا جزيلا

السلام عليكم

ان شاء الله كل واحد سيستفيد من الذين لديهم خبرة

تحياتي

شكرا علي المعلومات القيمة
يا ريت تفيدنا اكتر و اكتر

انا بافكر جدية اني ازور جورجيا لتفقد الاحوال
و لوعجبني الوضع بعد عدة زيارات بافكر في الاستقرار و فتح مشروع صغير

يا ريت نصيحتك يا اخي الفاضل

وافر الشكر

السلام عليكم
رحلة ممتعة أتمنها لك وان شاء الله. تجد من يفيدك في الرحلة

وبتوفيق في مشروعك ومبروك عليك مقدما