مدينة توكات في تركيا واحدة من أكثر المدن جذباً للسياح

تهااان

:: مسافر ::
إنضم
12 أكتوبر 2017
المشاركات
8
مستوى التفاعل
2
النقاط
0
العمر
36
مدينة توكات في تركيا واحدة من أكثر المدن جذباً للسياح



d83b61a86b3902fdf87e6fb2db1d1134.png



مدينة توكات هي العاصمة الإدارية لمقاطعة توكات , ستجدون هذه المدينة التاريخية في جنوب سامسون و شرق أماسيا و شمال سيواس , و تحتوي هذه المدينة علي الكثير من المباني الأثرية القديمة و المعالم السياحية الهامة التي يرجع تاريخها إلي عصور مختلفة و لكن غالبيتها يرجع للعصر السلجوقي العثماني .


يصل تعداد سكان مدينة توكات لما يُقارب من 130 ألف نسمة و هي مدينة متوسطة الحجم بعض الشيء و يُنسب إليها الشيخ الشهير مصطفي صبري .


تُعتبر مدينة توكات واحدة من أكثر مدن تركيا جذباً للسياح و المستثمرين الأتراك و العرب و الصينيين حيث أن توكات تتميز بكثرة جبالها الخضراء و هوائها النقي و تربتها الخصبة كما أنها ذات طبيعة ساحرة الجمال و تاريخ عريق , كما أنها واحدة من أقل المناطق تأثراً بظاهرة التصحر , في الواقع هنالك الكثير من المستثمرون الذين يرون بأن من لا يقوم بوضع بعض الخطط و الإستثمارات المستقبلية في هذه المدينة أثناء السنوات العشر القادمة فإنه يُضيع علي نفسهِ فرصة غالية جداً .



d83b61a86b3902fdf87e6fb2db1d1134.png



في الواقع تتمتع توكات بالكثير من الإمكانيات التي لم يعلمها الكثير بعد فهي تتمتع بالزراعة و تربية الماشية و الحيوانات الأليفة و إستخراج المعادن من باطن الأرض و السياحة و غيره .


كما أن مناطق توكات الزراعية تتميز بكونها واحدة من أقل المناطق تأثراً بظاهرة الإحتباس الحراري حيث يمر فيها انهار يشيل إرماك و كلكيت و تشيكيريك .


تحتوي مدينة توكات علي مغارة بالليجا التي تُعتبر واحدة من أكبر و أجمل المغارات في العالم كلة , و تُشبه هذه المغارة بعض الشيء الشارع الذي يتسم بسمات 900 سنة من حضارة الأناضول .وقد ذهت اليها اثناء رحلتي الى تركيا وكانت أجمل على الطبيعة بكثير



d83b61a86b3902fdf87e6fb2db1d1134.png
 
السلام عليكم
هي مدينة رائعة الجمال وجدابة
مدينة الحضرى العثمنية
امى الله يرحمها اصلها تركية
بتوفيق لمجهودتكم
تقبلوا تحياتي
 
السلام عليكم

ان شاء الله موفقة في أعمالك
جمعة مباركة
اللهم يارب الأرباب يا موجيب الدعوات ان يجعل يومك يوم أفرح وان يسهل لك في عملك
وان يفتح لك أبواب جنته
 
أعلى