الاستثمار في اسطنبول - شقق للبيع في اسطنبول - الاستثمار العقاري في تركيا

bayan sg

:: مسافر ::
إنضم
10 أكتوبر 2017
المشاركات
2
مستوى التفاعل
1
النقاط
0
العمر
33


الاستثمار في اسطنبول – شقق للبيع في اسطنبول – الاستثمار في تركيا

هل تساءلت مسبقاً كسائح أو مقيم في مدينة اسطنبول عن سر الاستثمار في اسطنبول الذي يلف جميع أطرافها والجمال الساكن فيها أينما تلتفت ؟


هذه المدينة المختلفة عن كل مكان آخر استحقت أن تصنف كواحدة من أجمل مدن العالم و أكثرها شهرةً و استقطاباً للسياح و عشاق الفن والتاريخ و الحضارة ،حيث أن الإرث الذي تحتويه لا تكفي عشرات المجلدات و الكتب للتحدث عنه و وصفه .

إن أول كلمة ستتراءى لأي شخص يسمع باسم اسطنبول هي ( مضيق البوسفور ) لشهرته الواسعة كونه نقطة الفصل بين قارتي آسيا و أوروبا و جمال ضفتيه الخلاب التي تضم مزيجاُ رائعاً من الحضارة المعمارية التاريخية و الحديثة و الحدائق و الغابات الممتدة على مد النظر .

تعد مدينة التلال السبع أكبر مدينة في تركيا والأهم اقتصادياً و ضمن قائمة اكبر 25 مدينة حول العالم و أجمل عشر مدن فيه ، كما أن ارضها شهدت توالي عدد كبير من الحضارات التاريخية المختلفة منذ أكثر من 3000 سنة مضت حتى يومنا هذا .

فقد تنوعت حقباتها بين تأسيسية و ذهبية شهدت فيها المدينة اعلى درجات التقدم الحضاري و الابداع المعماري ، فشوارع اسطنبول تحمل في طياتها آلاف المباني الاثرية القديمة المتميزة بالعديد من النقوش و الزخارف التي تعود الى عصور و فترات مختلفة .

القسطنطينية كما عرفت في عهد الدولة الرومانية كانت المدينة التي يحكم منها العالم بأسره و بقيت كذلك حتى اصبحت تسمى بإسطنبول في عهد الدولة العثمانية ، حيث يعد المؤرخون هذه الفترة ذروة التطور الفكري الذي وصلت له المدينة في العصور السابقة .




أما اليوم ، جمال هذه المدينة يفوق الوصف فأينما تجولت في شوارعها تجد الجمال يحيط بك . اعتقد أن هذا السحر الذي يسكنها ينبع من الروح الموجودة فيها . فيكفي ان تجرب قضاء عدة ايام في احضان المدينة القديمة بين مساجدها العظيمة و ساحاتها الواسعة المزينة بالزهور على مدار العام او ان تجلس لعدة ساعات على احد مرتفعاتها تراقب البوسفور و الطيور الحائمة فوق مياهه حتى تفهم مقصدي تماماُ ، ستجد لاحقاُ ان هذه الروح تناديك لتكرر زيارتك من جديد .

يشكل سكان المدينة مزيجاً مختلفاً من الاتراك و الاجانب القادمين من العديد من بلدان العالم ، يتوزعون في قسمي المدينة الاسيوي و الاوروبي ، وباستطاعتنا ان نعتبر القسم الاوروبي الاكثر نشاطاً كون اغلب الانشطة التجارية و الاعمال قائمة فيه بينما يتميز الاسيوي بهدوئه . ترتبط اقسام المدينة بشبكة مواصلات واسعة متعددة تسهل الوصول الى كافة مناطقها بأقصر وقت ممكن خصوصاً ان رقعتها الجغرافية واسعة جداً ، فبإمكانك الوصول الى منطقة معينة باستخدام وسائل نقل مختلفة كالمترو او القطار او المتروباص .

يعتبر الاستثمار في اسطنبول من أهم الاستثمارات التي يبحث عنها المستثمرين العرب و الأجانب وخاصة الاستثمار العقاري حيث أن نسبة بيع العقارات ارتفعت بشكل كبير خلال السنوات الأخيرة في تركيا و شهدت المشاريع السكنية في اسطنبول نسبة إقبال كبير جداً حيث أصبح عدد العقارات المباعة يومياً أكثر من 100 عقار .


رابط الموضوع الأصلي :
/الاستثمار في اسطنبول - شقق للبيع في اسطنبول - الاستثمار العقاري في تركيا - GI-Estate


إقرأ أيضاً :
3 دول عربية في مقدمة الأجانب الأكثر شراء للمنازل في تركيا
العاصمة التركية تستضيف معرض أملاك للعقارات
تركيا تعمل على تحسين البيئة الاستثمارية للأجانب
العرب يتصدرون قائمة مشتري العقارات في تركيا
https://www.gi-estate.com​
 
أعلى