المطار فعلا كتصميم ممتاز بس هتكلم من ناحية تانية وهي حاجة في علم الإدارة إسمها Business Process Re-Engineering وبها ثلاث مكونات رئيسية People, Technology and Business Model Re-Design. المكون الأهم وهو الناس أي الموظفين محتاجين يتم تدريبهم على أشياء كثيرة من ضمنها اللغة واللي لازم نعترف أن معظم المصريين عندهم ضعف شديد حتى مع اللغة الأساسية وهي الإنجليزية، خدمة العملاء دي نقطة تانية والقدرة على التعامل مع التكنولوجيا الخ.
المكون الثاني وهو Business Model ودي فيها نقاط كثيرة من أول تسهيل عملية دخول الجراج والبوابة الخارجية لصالة السفر إلى التفتيش والوصول الي مكتب الحجز (مثال عدد المكاتب، زمن تنفيذ الإجراءات، الخ)، طرق نقل الحقائب، المحلات المختلفة في السوق الحرة ومنطقة مطاعم وحمامات والمسجد ومنطقة المدخنين، الخ يجب النظر في أماكنهم وكيف يمكن رفع كفاءة التشغيل ورفع الربحية مع رضاء المسافرين. المكون الأخير وهو technology enabler هل يتم النظر إلى أنظمة الكمبيوتر المستخدمة وحديثا مع الجواز الاكتروني والتسجيل بنظام ال Radio Frequency Identification RFID، ربط أنظمة فنادق المطار بأنظمة المطار. كل هذا ممكن ويساعد على التخطيط لتوسعة مدروسة وكذلك يرفع من تصنيف مصر على الأقل من ناحية جودة خدمات المطار.