اي ترشيحات عن مطعم ضفادع في باريس؟!! وهل قي...

  • بادئ الموضوع بادئ الموضوع Haitham Shehata
  • تاريخ البدء تاريخ البدء
مفيش حاجه اسمها مطعم ضفادع ....فيه مطاعم بتقدم ارجل الضفادع شوربة او مقليةfrogs' legs, or cuisse de grenouilles

وشوربتها بتستخدم لسلق الحلزون وهو الوحبة الاشهر والاكثر انتشارا في فرنسا
 
LwLDqRYusinQwCRy4B3V_42dRxGYwhoW.jpeg
 
الضفادع طمعها حلو و شوربتها تجنن بس انا جربتها و محبتهاش لانى لما بتخيل اللى بكلو بقرف .. اما بالنسبه لحلال و حرام على حد علمى ان مفيش و الاسلام و لا المسيحيه حاجه اسمها حلال و حرام الناس هى اللى عملت الاختراعات دى اما للناس اللى بتقول ان النبى حرم دا و دا .. اللى اعرفه ان فى احاديث متفق عليها من فقهاء و علماء و الصحابه اولهم .. و فى احاديث ضعيفه لان مش معروف مين مارخها او كاتبها .. معذره لو فى حاجه خاصه بالدين قولتها غلط لكن اللى قولته على حسب اتطلاعى
 
3223 حدثنا محمد بن بشار وعبد الرحمن بن عبد الوهاب قالا حدثنا أبو عامر العقدي حدثنا إبراهيم بن الفضل عن سعيد المقبري عن أبي هريرة قال نهى رسول الله صلى الله عليه وسلم عن قتل الصرد والضفدع والنملة والهدهد .

تحقيق الألباني :
صحيح ، الإرواء ( 8 / 143 ) ، الروض النضير ( 594 )
 
{حُرِّمَتْ عَلَيْكُمُ الْمَيْتَةُ وَالْدَّمُ وَلَحْمُ الْخِنْزِيرِ وَمَا أُهِلَّ لِغَيْرِ اللّهِ بِهِ وَالْمُنْخَنِقَةُ وَالْمَوْقُوذَةُ وَالْمُتَرَدِّيَةُ وَالنَّطِيحَةُ وَمَا أَكَلَ السَّبُعُ إِلاَّ مَا ذَكَّيْتُمْ وَمَا ذُبِحَ عَلَى النُّصُبِ وَأَن تَسْتَقْسِمُواْ بِالأَزْلاَمِ ذَلِكُمْ فِسْقٌ الْيَوْمَ يَئِسَ الَّذِينَ كَفَرُواْ مِن دِينِكُمْ فَلاَ تَخْشَوْهُمْ وَاخْشَوْنِ الْيَوْمَ أَكْمَلْتُ لَكُمْ دِينَكُمْ وَأَتْمَمْتُ عَلَيْكُمْ نِعْمَتِي وَرَضِيتُ لَكُمُ الإِسْلاَمَ دِيناً فَمَنِ اضْطُرَّ فِي مَخْمَصَةٍ غَيْرَ مُتَجَانِفٍ لِّإِثْمٍ فَإِنَّ اللّهَ غَفُورٌ رَّحِيمٌ }المائدة3
هذه الآية الكريمة لو أردنا أن نطيل الحديث عنها لأطلنا ، ولكننا نأتي على شيء من جوانبها .
قوله سبحانه :
{حُرِّمَتْ عَلَيْكُمُ الْمَيْتَةُ }
الميتة : هي ما مات حتف أنفها ، وهذه الكلمة وهي كلمة ( الميتة ) تشمل أي ميتة ، لكن الشرع استثنى منها شيئين وكذلك استثنى من الدم شيئين كما سيأتي ، وذلك في حديث ابن عمر رضي الله عنهما كما في المسند ، قال( أحلت لنا ميتتان ودمان أما الميتتان فالحوت والجراد وأما الدمان فالكبد والطحال )
إذاً ميتة الجراد يجوز أكلها مع أنها ماتت حتف أنفها ، ميتة البحر ولو لم تكن حوتا ، فلو كان أي نوع من أنواع ميتة البحر فإنه يكون أكلها جائزا ولو ماتت ، هذا إذا كانت لا تعيش إلا في البحر ، أما إذا كانت تعيش في البحر وفي البر ، فهذه ما تسمى بالبرمائي وله حديث آخر ، لكن ميتة البحر يجوز أكلها لقول النبي صلى الله عليه وسلم كما في المسند والسنن ( لما سئل عن ماء البحر ؟ قال هو الطهور ماؤه الحل ميتته ) فكل ما طفا على البحر يجوز أكله شريطة ألا يكون فيه ضرر وشريطة ألا يكون فيه سُم ، ولذلك العلماء اختلفوا رحمهم الله في ميتة البحر ، هل كل ما في البحر مما يعيش فيه بحيث لو خرج منه مات ، أيجوز أن يؤكل أو لا ؟
 
{حُرِّمَتْ عَلَيْكُمُ الْمَيْتَةُ وَالْدَّمُ وَلَحْمُ الْخِنْزِيرِ وَمَا أُهِلَّ لِغَيْرِ اللّهِ بِهِ وَالْمُنْخَنِقَةُ وَالْمَوْقُوذَةُ وَالْمُتَرَدِّيَةُ وَالنَّطِيحَةُ وَمَا أَكَلَ السَّبُعُ إِلاَّ مَا ذَكَّيْتُمْ وَمَا ذُبِحَ عَلَى النُّصُبِ وَأَن تَسْتَقْسِمُواْ بِالأَزْلاَمِ ذَلِكُمْ فِسْقٌ الْيَوْمَ يَئِسَ الَّذِينَ كَفَرُواْ مِن دِينِكُمْ فَلاَ تَخْشَوْهُمْ وَاخْشَوْنِ الْيَوْمَ أَكْمَلْتُ لَكُمْ دِينَكُمْ وَأَتْمَمْتُ عَلَيْكُمْ نِعْمَتِي وَرَضِيتُ لَكُمُ الإِسْلاَمَ دِيناً فَمَنِ اضْطُرَّ فِي مَخْمَصَةٍ غَيْرَ مُتَجَانِفٍ لِّإِثْمٍ فَإِنَّ اللّهَ غَفُورٌ رَّحِيمٌ }المائدة3
هذه الآية الكريمة لو أردنا أن نطيل الحديث عنها لأطلنا ، ولكننا نأتي على شيء من جوانبها .
قوله سبحانه :
{حُرِّمَتْ عَلَيْكُمُ الْمَيْتَةُ }
الميتة : هي ما مات حتف أنفها ، وهذه الكلمة وهي كلمة ( الميتة ) تشمل أي ميتة ، لكن الشرع استثنى منها شيئين وكذلك استثنى من الدم شيئين كما سيأتي ، وذلك في حديث ابن عمر رضي الله عنهما كما في المسند ، قال( أحلت لنا ميتتان ودمان أما الميتتان فالحوت والجراد وأما الدمان فالكبد والطحال )
إذاً ميتة الجراد يجوز أكلها مع أنها ماتت حتف أنفها ، ميتة البحر ولو لم تكن حوتا ، فلو كان أي نوع من أنواع ميتة البحر فإنه يكون أكلها جائزا ولو ماتت ، هذا إذا كانت لا تعيش إلا في البحر ، أما إذا كانت تعيش في البحر وفي البر ، فهذه ما تسمى بالبرمائي وله حديث آخر ، لكن ميتة البحر يجوز أكلها لقول النبي صلى الله عليه وسلم كما في المسند والسنن ( لما سئل عن ماء البحر ؟ قال هو الطهور ماؤه الحل ميتته ) فكل ما طفا على البحر يجوز أكله شريطة ألا يكون فيه ضرر وشريطة ألا يكون فيه سُم ، ولذلك العلماء اختلفوا رحمهم الله في ميتة البحر ، هل كل ما في البحر مما يعيش فيه بحيث لو خرج منه مات ، أيجوز أن يؤكل أو لا ؟