السلام عليكم لو سمحتو انا حاب اخذ معي بهارات...

• بادئ الموضوع بادئ الموضوع Sall Mohmm
  • تاريخ البدء تاريخ البدء
S

Sall Mohmm

:: مسافر ::
السلام عليكم
لو سمحتو انا حاب اخذ معي بهارات شعبية وكذا، سمعت ان لازم اكيسهم ويكون تاريخ عليهم ، طيب من فين اعملهم في اماكن محددة ولا كيف؟

من نفس المحل اذا انت راح تاخذه من عطار قول له انك تبغاها بتاريخ و تغليف حراري عشانك مسافر وهما راح يزبطوك

انا دخلتها من غير تاريخ ولا احد كلمني بس سمعت الرفاعي حق المكسرات يسويها برضه

لا تكثر موجودة البهارات في امريكا في المحلات العربية

يدخلونها بدون لكن احتياطا حط تاريخ. انا لقيت اكثر من محمصه يسوونها

اغلب البهارات موجودة في المحلات العربية، لكن اذا مرة مُصِّر تجيب أتأكد ان كل شي مؤرخ و مقفول كويس و في الفور حق الجمارك اكتب الي شايله معاك (الشي الوحيد اللي يسووه في ذي الحالة انهم يرموهم لك) و ترا في الغالب بس يدخلو الشنطة على جهاز مفتشين الزراعة و يشوفوها عن طريق الجهاز و تعدي بسرعة!
انا اخر مرة سألوني بشكل خاص اذا معايا كمّون و كرروها مرتين! يعني سألو و قلت لا، بعدين بعد شوية سألو مرة ثانية اكيد ما معاك كمون؟ الصراحة ما ادري ليش بس لا تجيب كمّون

اي محل عطارة او بقاله ممكن يسويها
وترا اغلبهم ما يدقق فيها
بس لا تجيب معك ليمون اسود ولا فصفص
هم راح يسالونك اذا معك ذولاي راح يفتشوك

انا اجيب معاي وصراحة مو الكل اغلفها تغليف وتاريخ انتها بس اقولهم معي بهارات وقهوة .. ولاياخذوني مني شي .. بس نصيحة حطها في شنطة خاصه لها عشان ادا فتشوها مايحوسون اغراضك الثانية .. لانهم راح يفتحون الشنطة اللي فيها البهارات بس راح تلاقي فيها ورقه انها تفتشت من الجمارك بس

دايماً ادخل بهارات بعضها بتواريخ و بعضها لا .
بعض الاحيان اتفتش و بعض الاحيان لا .
دخلت من أكثر من مطار سياتل ، لوس انجلوس ، ديترويت ، نيويورك .
في كل الحالات مااحد قد اخذ شي او قال شي .

نصيحة لا تعتمد على بهارات امريكا نهائيا حتى فلفل الاسود الي كل الشعوب تستخدمه مو جيد ، مافي زي بهاراتنا الاصليه طعم و ريحة و نكهة . و جيبها غير مطحونه و احفظها في الفريزر و اطحنها وقت الطبخ فررررررش.

ان جيت على مطار لوس انجلوس التفتيش حاصل حاصل، انا فتشوني وما معي اكل ولا شي

أسوأ الأنور ياخذون منها عينة بسيطة وما رح يسوون ولا يرجعون شي عل حسب تجربتي عل مدي سفري الخمس السنين الاخيرة والله اعلم اذا عاد حصل شي ثان مع شخص اخر

آخر مره جيت جبت بهارات وقهوه وماعليها تاريخ انتهاء ومااحد سال

عليك امان الله .. جاي من السعودية ب فصفص و كمون و بهارات و سمن.. محد حولك

أعلى