عدة استفسارات قبل السفر إلى سريلانكا

محمدMHJ

:: مسافر ::
السلام عليكم
أنا رحلتي في بداية شهر ذي الحجة إن شاء الله إلى سريلانكا
ولكن عندي بعض الاستفسارات البسيطة

أولا : بالنسبة للمبلغ هل آخذ كل المبلغ اللي احتاجه كاش معي ولا عادي ممكن أسحب من سريلانكا ؟

ثانيا : هل الصرافات هناك تسحب عادي ببطاقة الراجحي أو البلاد أو غيرها ؟

ثالثا : هل أحول العملة من الريال للروبية أو للدولار ؟ وكم احتاج من هذه العملة ومن هذه العملة ؟

رابعا : بالنسبة للأوراق اللي أعبيها حينما أصل , ماهي البيانات المطلوبة فيها ؟ وهل ممكن أحد يرسل لنا صورة منها , لأني لا أجيد الانجيلزية

خامسا : بالنسبة لشريحة الإتصال ( زين ) هل استطيع استخدامها هناك ؟ وكيف استخرج شريحة اتصال من المطار ؟

سادسا : أنا طلعت جواز سفر وجاهز ولكن لدي تساؤل ( ما الفرق بين جواز السفر وتصريح السفر ؟ )

وأخيرا : حينما أصل إلى مطار سريلانكا ماهي الإجراءات من لحظة نزولي من الطائرة إلى الخروج من المطار ؟

أرجو إفادتي ممن سبق لهم زيارتها وشكرا واعذروني على الإطالة

تروح وتجي بالسلامة أخي الكريم
سريلانكا دولة جميلة وطبيعة ساحرة
لسى أنا جاي منها
بالنسبة لتساؤلاتك
بالنسبة للمبلغ أنصحك بسحب المبلغ كاش وصرفه هناك من المطار أول ما تنزل مطارهم حيث سعر الصرف حلو .. وكذلك في كلمبو فيه صرافين سعر صرفهم مناسب .. لأن البنوك تختلف والصرافات معقدة قليلا ..
وأما الفنادق والمطاعم الكبيرة والمحلات الكبيرة فاشتري عن طريق الصرافة ..لأن ليس عليها فائدة .. ,وإن أحتجت أن تصرف فسأل السائق عن أفضل بنك فعادي تصرف ولكن أفضل أن تأخذ معك كاش ..
أما سؤالك الثالث : فنصيحتي لا تأخذ دولار ليس له حاجة كبيرة حول من الريال إلى الروبية سعر الصرف 40 روبية للريال الواحد .
رابعا ً : أول ما تصل يعطونك أوراق تسجل فيها سبب قدومك وأين أقامتك واسمك ورقم الجواز
إذا كنت تعرف إنجليزي فستكون سهلة عليك وإذا كنت لا تعرف فهناك في المطار من يعبئها لك بهدية ..الي تعطيه ;)
بالنسبة للاتصال / أفضل لك أفصلها وضع شريحتهم ترى نتهم رخيص وقوي وعندهم ثلاث شركات واحدة فقط هي الممتازة تسجد عليها زحمة أما البقية فيهشون ذباب :D واسم الشركة ديلوق dilog أبراجها في كل مكان ورخيصة ..
وبالنسبة للفرق بين جواز السفر وتصريح السفر : تصريح السفر هو الإذن بالسفر للشخص القاصر من وليه للسماح له بالسفر حتى ولو كان يحمل جواز سفر ولكن وليه ليس معه بالسفر ..هكذا أنا فاهم وممكن غلطان .. يفيدونك الأعضاء إذا كنت غلطان .
بالنسبة عند وصولك أولا أدفع فيزة قدرها 40دولار للكبير الصغير ليس عليه فيزة ثم عبئ الورقة التي أعطيت أياها بالطائرة يفضل تعبتئها بالطائرة أسرع لك بالدخول ,, وسيطلب منك موظف الجوازات هدية (رشوة ) حاول قدر المستطاع أن لا تعطيه وقل له المرة القادمة وهكذا وأبتسم حتى تسهل أمورك لأنهم علل ..
أرجوا أن أكون قد أفدتك ..

أعلى