استئجار سيارة باستخدام "فيزا الراجحي مسبقة الدفع" (تسوق أو الفرسان)

مهندس سفر

:: مسافر ::
إنضم
24 يوليو 2017
المشاركات
1
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
العمر
31
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

أولاً الموضوع هذا سبب قلق لي في الفترة إللي فاتت ، بين هل تقبل الشركات الكبيرة و المعروفة بطاقة الراجحي مسبقة الدفع (تسوق أو الفرسان) أم لا؟!

الجواب:

نعم ، العملية تتم بنجاح و بدون أي مشاكل

شروط قبول بطاقة الراجحي مسبقة الدفع في شركات إيجار السيارات

(سأتكلم عن تجربتي في إستئجار سيارة من شركة بدجت - Budget في مطار دبي July 2017)
1. أن تكون البطاقة المستخرجة من البنك محفورة أي أن الأرقام بارزة.

البطاقة التي أرقامها مطبوعة لا تقبل أبداً حتى و إن كانت Visa.

2. أن يكون الاسم على البطاقة المحفورة مطابقاً للاسم في الجواز لنفس الشخص.

الاسم يجب أن يكون متطابقاً و يجب أن يكون الشخص نفسه متواجدًا ، ما ينفع الحجز باسم شخص آخر غير موجود.

3. يجب أن يكون في رصيد البطاقة مبلغ كافي لعملية الدفع و عملية الحجز.

مثال:
أنا حجزت سيارة هيونداي أكسنت أو ماشابهها عن طريق موقع بدجت الإمارات لمدة يومين ، نصيحة إختر التأمين الشامل و لن يكلفك سوى تقريبا 40 درهم عن كل يوم ، و سعر السيارة مع التأمين الشامل لمدة يومين هو 333 درهم بدون رسوم ضريبة الطريق أو غيره. التأمين أو مبلغ الحجز كان 1600 درهم لكن بعد مفاوضات خلاه 1400 درهم (ما يفرق). الخلاصة ، خلي مبلغ 2000 ريال سعودي كاحتياط في الرصيد و الأمور تمشي تمام و بدون مشاكل إن شاء الله. و إذا كان مبلغ الإيجار أعلى زود على المبلغ (يعني لو مستأجر شهر ب 2000 درهم ، خلي في الرصيد 3500 ريال) و هكذا.

4. فيزا الراجحي مسبقة الدفع (تسوق أو الفرسان) فيها خاصية Pre-Authorize أي أن الشركة تقوم بعمل (حجز - Block) مبلغ معين يتم الاتفاق عليه ((ليس خصم)).

خاصية حجز المبلغ أو الـ Block موجودة في فيزا الراجحي مسبقة الدفع (تسوق أو الفرسان) و يتم حجز مبلغ معين من قبل الشركة و هو ما يسمى مبلغ الوديعة (Deposit) و هو مبلغ التأمين في حالة الحوادث أو المخالفات المرورية أو ضرائب الطرق إلخ .. و بعد أرجاع السيارة سليمة ، يتم خصم مبلغ الإيجار من مبلغ التأمين. في حالتي : مبلغ الإيجار طلع 358 و مبلغ التأمين 1400 الباقي اللي رجع في حسابي هو 1042 درهم تقريباً (يحسب فرق العملة في نفس اليوم).


ملاحظات:

- ستأتيك رسالة على جوالك بأنه تمت عملية شراء بنفس المبلغ (مبلغ الحجز) ، لا تخاف ، هذا المبلغ تم حجزه فقط ولم يتم خصمه ، و سيعود لك بعد أسبوعين كحد أقصى على نفس البطاقة إذا كان ما كان فيه مخالفات أو غيره.

- سيعطيك الموظف أوراق توقع عليها و رقم العقد و التفاصيل (مهم جدًا) أن يكون لديك إيميل تتواصل به مع الشركة في حالة تأخر إعادة المبلغ أو حدوث أي شي لا سمح الله.

- التأمين الشامل أفضل و يريح بالك كثير من مبالغ طائلة لاسمح الله.

- تأكد من رقم الطوارئ في حالة حدوث شي في الطريق أو تعطل السيارة.

- اشحن رصيد البطاقة من داخل السعودية لأن بعض الأحيان يتأخر ارسال الرسائل النصية و مباشر الراجحي خارج السعودية (خليك في السليم) :)




هذي مشاركتي اللي أتمنى تفيد اللي كان حايس زيي و يلاقي الجواب :D

دعواتكم لي
;)
 
أعلى