أمور تجعلك تفكر في السفر إلى جورجيا

براءة الورد

:: مسافر ::
إنضم
21 مارس 2016
المشاركات
3,500
مستوى التفاعل
80
النقاط
0
العمر
40
الموارد الطبيعية من سهول وأنهار ، الغابات الخضراء ،الأماكن السياحية ،الآثار التاريخية والعديد من المناطق والمدن الخلابة التى تحتويها جورجيا ،تعد من الأسباب الرئيسية المبهرة التى تجعلك تقرر السفر إلى جورجيا ومدنها دون تردد.

للمزيد من التفاصيل حول تلك الأسباب التي تدعوك للتفكير في السفر إلى جورجيا ،أقرأ التقرير التالى

8 أمور تجعلك تفكر في السفر إلى جورجيا و عاصمتها تبليسى


1- احد اسباب السفر إلى جورجيا هي طبيعة جورجيا الساحرة ،لا يمكن وصفها..


تستطيع مشاهدة جبال القوقاز الفاتنة بالسيارة ، وانت تنتقل فى سياحة داخلية من مدينة تبليسى العاصمة الى مدينة وباتومى، حيث السماء الصافية ،والهواء النقى ، ولا يفوتك زيارة متنزه ناشيونال توشيدى الوطنى Tusheti National Park الأكثر جمالاً وسحراً ،وهو منحدر من جبال القوقاز من جهة الشمال، أيضاً يمكنك العثورعلى أعلى قمة فى اوروبا فى جورجيا متمثلة فى قمة جبل آلبروس حيث يصل ارتفاعه الى 5642 متراً، هذا بخلاف المئات من سلسلة الجبال القوقازية الضخمة التى تمتاز بها طبيعة جورجيا الساحرة ، لابد من قيامك برحلة للجبال؛ لتحكم بنفسك عليها، وتستطيع عادة الوصول الى هذه الجبال بداية من مدينة تبليسى العاصمة فى غضون ساعات قليلة بالسيارة ، فلا تفوتك التجربة ..

اليست الطبيعة كافية لتفكر في السفر إلى جورجيا ؟

image.jpg

hqdefault.jpg

d38ece4e-a34c-4dad-9337-f422ee7e6bef.jpg

2- حفاوة استقبال الشعب الجورجى للسياح والاجانب


يتبادل سكان جورجيا مشاعر الود والاحترام مع كل السياح القادمين لزيارة بلدهم، خاصة فى مدينة تبليسى العاصمة، تجد الاستقبال الحافل بك النابع من القلب، واظهار الاحترام لبلدك القادم منها، بل ومشاركتك فى الحفلات والغناء والرقص إذا أمكن ذلك، والتقيت بهم فى سهرات جورجيا المسائية ، إنه شعب رائع بكل معنى الكلمة.

11244907_756299754485534_490178337721705146_n.jpg

image1.jpg

DSC_1039-e1407319370604-1024x555.jpg

3- متعة التسوق من أسواق الخضار والفاكهة المتنوعة

ستجد فى كل منطقة فى البلد ،أسواق لبيع الفاكهة الملونة ،والخضارالطازج، واللحوم ،إلى جانب مخابز الخبز ،يمكنك العثور على أى شىء تريده فى تلك الأسواق ، حتى لو لم تكن ترغب فى الشراء، فيكفيك الاستمتاع بالتنزه فى السوق ،كما تستطيع التفاوض على اسعار البضاعة ، تتميز الفاكهة والخضراوات بكونها أكثر نقاءاً وطازجة ،لأنها تنمو فى مزارع جورجيا ومراعيها الخضراء الصحية ،كل هذا لن تجده إلا فى جورجيا خاصة فى مدينة تبليسى .
image-1.jpg

Local-Farmers-Market-1.1-1024x678.jpg

Georgia-6-Food-0003.jpg

4- مدينة تبليسى واحدة من عواصم العالم الأكثر تفرداً

من المدن المثيرة التى تحمسك لزيارة جورجيا هى عاصمتها تبليسى، لماذا هى تحديداً ؟لأنها تحيط جورجيا بعدة ثقافات مختلفة ، وبالتالى حصلت على كل الصفات الجيدة والمتميزة من الدول المجاورة لها، مثل روسيا من الشمال، تركيا فى الغرب ،آرمينيا وايران فى الجنوب ،أذربيجان من جهة الشرق ، وهو مزيج رائع من الثقافات التى يمكنك ملاحظتها فى ارجاء المدينة بالكامل .
فى تبليسى تجد المعاملة المحترمة من مواطنيها الذين يبدون يد المساعدة لك اينما تطلبها وتحتاجها، لا تجد فى المنطقة محلات الاكلات السريعة المشهور مثل ماكدونالد وغيرها من مطاعم الفاست فوود ؛وبدلا منها تجد عدد قليل من اسواق هنا وهناك ،مع لمسات من بقايا الاتحاد السوفيتى ،والعمارة الحديثة.
تسهر تبليسى فى المساء، وتشاهد شبابها ينتشر فى ارجائها، كما ان البلد يتميز بالتدين والاحترام للكنيسة ، ولكن هذا لا يؤثر على الحياة اليومية للمواطنين واستمتاعهم بحياتهم العادية .
مدينة تبليسى هى مدينة حديثة تفتح ابوابها ببطىء وتريث على العالم الخارجى .
image2.jpg

Tbilisi_Georgia_3-1024x736.jpg
Metekhi_and_Peace_Bridges_in_Old_Tbilisi1-1024x680.jpg

5- سحر شوارع تبليسى الصغيرة

اذا كنت تنوي السفر إلى جورجيا لابد تشاهد فى مدينة تبليسى شوارع وأزقة جمالها وسحرها لا يضاهى بأى بلد أخر، ويمكن القول بأن تبليسى بمثابة مدينة باريس المضيئة ولكن فى اوراسيا، تأكد ان تأخذ معك الكاميرا لانك ستجد أماكن تستحق التقاط صور تذكارية لها .
tbilisi-streets11.jpg

georgia_tbilisi_davit_aghmashenebeli-1024x680.jpg

6- أكلات جورجيا اللذيذة

لا غنى عن تذوق الآكلات التقليدية التى تتميز بها جمهورية جورجيا ،والتى تتسم بالمذاق الطيب ،تتصف مطبخ جورجيا بالتنوع والانفراد فى الاصناف التى يقدمها نتيجة التأثيرات الاوروبية والشرق اوسطية من البلدان الكثيرة التى تحيطها.
الطبق الرئيسى يطلق عليه اسم خينكالى وهو عبارة عن لحم بقرى أو ضأن متبل ، كما يمكنك العثور على ارخص المشروبات بكافة انواعها بأسعار زهيدة .
7801571718_3cfd345117_c.jpg

344444.jpg

7- انتشار الكنائس الصغيرة فى كل مكان

اذا كنت من هواة القيام بالسياحة الدينية ،فلابد من قيامك بالسفر الى جورجيا حيث ستجد ضالتك المنشودة هناك، المتمثلة فى كثرة انتشار الكنائس الصغيرة فى كل قرية ومدينة ، كما يمكنك زيارة أهم الكنائس فيها الا وهى كنيسة الثالوث المقدس أحد أهم معالم جورجيا الآثرية الشهيرة، تقع الكنيسة بجانب جبل كازبيجى على ارتفاع نحو 2170 متر فوق مستوى سطح البحر، ولا يمكن الوصول إليها إلا بسيارة جيب ،لتصل إليها فى غضون ثلاث ساعات .
image-3.jpg

8- باتومى أجمل شواطىء ساحل البحر الأسود

باتومى احدى مدن دولة جورجيا الرائعة ،تتميز بمناخها المعتدل شبه استوائى، تجد بها اروع الشواطىء المطلة على ساحل البحر الأسود حيث الرمال الدافئة والحجارة المستقرة ،هى مزيج من المناظر الطبيعية الخلابة التى تقع عينيك عليها بين البحر والجبال ،يمكنك ممارسة رياضة التزلج لمدة ساعتين ،بعدها تستطيع الاستلقاء على الشاطىء واكتساب اللون البرونزى الجذاب لبشرتك ،إلى جانب ذلك تضم باتومى عدداً قليلاً من المعالم المعمارية ، بالإضافة الى عدد قليل من الفنادق الفاخرة .
image-4.jpg


هل ترى أن هذه الاسباب مقنعة تجعلك تفكر في السفر إلى جورجيا ؟ شاركنا رأيك

95bc4f87fdfee4fb517c05650b42cf72.jpeg
 
أعلى