الطبيعة الساحرة فى جورجيا

براءة الورد

:: مسافر ::
إنضم
21 مارس 2016
المشاركات
3,500
مستوى التفاعل
80
النقاط
0
العمر
40
تقع مدينة بورجومى Borjomi في وسط جمهورية جورجيا إلى الجنوب ،و تعد بورجومى منتجعاً صحياً نظراً لانها تشتهر بمياها المعدنية المعالجة من الأمراض، فهى مقصد من الأشخاص الذين يعانون من مشاكل صحية للعلاج بمياها المعدنية التى تتدفق من ينابيعها التى وهبتها لها الطبيعة ، وقد كشفت الحفريات الأثرية عن وجود حمامات الحجر في المنطقة، مما يثبت أن هذه المياه المعدنية قد استخدمت من قبل الناس لآلاف السنين؛ لذا فإن المصدر الرئيسى للدخل الأقتصادى لمدينة بورجومى يأتى من صناعة وتعبئة المياه المعدنية وتصديرها رقم واحد من جورجيا الى باقى البلاد المختلفة ،كما تعتبر بورجومى موطناً للعديد من المتنزهات البيئية فى بلاد القوقاز .

يبلغ عدد سكان بورجومى حوالى 14,445 نسمة وهى منطقة من أحياء منطقة Samtskhe-Javakheti ،وتقع فى الجزء الشمالى الغربى منها الأكثر جاذبية ،على الحافة الشرقية لحديقة بورجومى الوطنية Borjomi-Kharagauli National Park.

بورجومى ..موطن الطبيعة الساحرة فى جورجيا


بالصور ..اكتشفوا معنا تراث بورجومى التاريخى وأماكنها الأكثر جذباً للسياحة

قصر بلو فيروزا في بورجومى


يعد واحداً من المبانى التاريخية الأكثر أهمية فى بورجومى، يقع في مدخل متنزه “بارك مياه المعدنية” Mineral Water Park تم بناؤه في عام 1892 من قبل قنصل إيران ،وهو يعتبر النصب الثقافي الفريد فى المنطقة ، بنائه يجمع بين خصائص الفن المعمارى الفارسي، الجورجي والأوروبى .

العنوان: شارع Baratashvili رقم N3

Firuza.jpg

حديقة المياه المعدنية Mineral Water Park


متنزه المياه المعدنية هو ضرباً من الطبيعة الخلابة، فضلاً عن انها تعد واحدة من أفضل الأماكن فى بورجومى التى تتوافر بها المياه المعدنية العذبة، يعود بناء المتنزه إلى عام 1850 ، تتميز بواجهتها الجذابة طوال العام. هنا يمكنك تذوق المياه المعدنية الطبيعية والاسترخاء في بيئة جميلة، تستطيع أيضاً ركوب التلفريك ليصل بك إلى أعلى جزء من الحديقة ،للإستمتاع برؤية المناظر الطبيعية الساحرة .

العنوان : 9 شارع April

picg26.jpg

متحف بورجومى للتحف المحلية


يعد واحد من أقدم المتاحف في جورجيا؛تم بنائه فى عام 1890 ، إلى ان فتحت أبوابه للجمهور في عام 1926، يشكل المتحف تحفة معمارية فريداة من نوعها في كل من الهندسة المعمارية ومواد البناء المستخدمة في تشييده اليوم ، كما يضم أكثر من 36,000 وثيقة تاريخية، بما في ذلك أربعة معارض دائمة، يقدم المتحف مجموعة كاملة من المعلومات حول المدينة، من النباتات والحيوانات إلى الوثائق التي تؤكد على الخصائص الطبية للمياه المعدنية فى مدينة بورجومي، كما أنه يحتوي على العديد من القطع الأثرية المصنوعة من الزجاج ، البرونز ،الخزف والأخشاب التي تنتمي إلى العائلة المالكة الروسية فى القرنين الـ18 والـ19 .

العنوان: 5 شارع سانت نينو.

3734792544_f349bf69bb.jpg

قلعة جيوجى


تقع القلعة إلى الشمال الغربي من مدينة بورجومي، وقد شيدت تقريباً فى القرن الـ14، ينتسب بناء القلعة إلى حكام بورجومي الإقطاعيين Avalishvili، وهى لا تزال إلى يومنا هذا تحمل اسم جيورجي جوجيا: Avalishvili.

Borjomi_Gogia_fortress.jpg

قلعة بيتر


شيدت القلعة في القرون الوسطى ،فوق جبل صخري عال، على بعد بضعة كيلومترات من بورجومي. في القرن السادس عشر، وبعد الفتح العثماني لمدينة توري (منطقة تاريخية من جورجيا)، ظلت قلعة بيتر المركز الإداري للعثمانيين. وفي الوقت الراهن، لا تزال القلعة تحتفظ داخلها ببعض من المبان المختلفة ، بما في ذلك أنقاض مبنى سكني وقبو لتخزين النبيذ .

العنوان : قرية Likani

St.-Peters-Castle-Bodrum.jpg

قصر الكولونيل الروسى رومانوف


قصر آل رومانوف “يعود تاريخ بنائه إلى القرن التاسع عشر تحديداً بين عامى 1892-1895، وقد بني القصر من قبل المهندس المعماري Leontin Benua، بأمر من القيصر الروسي نيقولا الثاني، يحتوى القصر على عدد من الغرف فريدة من نوعها، بما في ذلك طاولة رائعة تم اهدائها لرومانوف من قبل نابليون،وأيضاً يضم كراسي كان قد قدمها له شاه إيران، وطاولة مصنوعة يدوياً و منحوتة من قبل الإمبراطور الروسي بيتر الأول سوف تجد أيضا طاولة البلياردو الخاصة بـ رومانوف في غرفة البلياردو.

ا
المكان: قرية Likani

romanovs-palace.jpg

الحديقة الوطنية خاراجولى فى بورجومي


Kharagauli هي واحدة من أكبر الحدائق الوطنية في أوروبا، إجمالى مساحة أراضيها يبلغ 85,083 هكتار، أكثر من 1٪ من أراضي جورجيا، الحديقة الوطنية تمنحك متعة التريض ، وركوب الخيل، وركوب الدراجات، والقيام بالجولات الثقافية والتعليمية ،تتميز بممراتها الممهدة على مدار السنة. تضم على طول طرقها مواقع للتخييم والتنزه. تقدم لك الحديقة خدمة مساعدتك بكل سرور فى أى برنامج تنظيمى تريد ان تقوم به داخلها من خلال “مركز زوار الحديقة الوطنية”.

kharagauli.jpg

دير تايموتس أوبانى – كاتدرائية السيدة العذراء


تقع الكاتدرائية على بعد 17 كيلومترا من بورجومي، تم بناء الكنيسة بين القرنين الـ12 و13. تشكل اللوحات والنقوشات الجدارية التى زينت الجدران الداخلية للكنيسة عظمة الفن الجورجى الأصيل الذى ينتمى للقرن الـ13 .

العنوان: قرية تايموتس –أوباني

timotes.jpg

timotes-ubani.jpg

دير الأخضر


بُني الدير بين القرنين الـ9 والـ10، ويقع دير Chitakhevi المنسوب للقديس جورج أوكما يسمى الـ(دير الأخضر) في وادي بورجومى على بعد 13 كيلومترا من البلدة ،يرجع تسميته بالدير الأخضر نسبة إلى الحجارة الخاصة المستخدمة فى تشييد الكنيسة والتى تتميز باللون الأخضر، بعضها أكثر قتامة فى اللون والبعض الأخر أخف وزناً .

green-monstary.jpg

كنيسة Kvabiskhevi السيدة العذراء

شيدت الكنيسة في القرنين الثامن والتاسع ، هي واحدة من أكثر المباني العريقة تاريخياً في وادي بورجومي، تقع على بعد 21 كيلومترا من بلدة بورجومي، تتميز بالرسوم الجدارية الداخلية الفاتنة التى تعود إلى القرنين الـ12 والـ13.

المكان: قرية Kvabiskhevi.

the-basic-church.jpg
 
أعلى