مساء الخير.. عندي استفسار عن راتب المعلم المرافق مع زوجته في الابتعاث كم...

• بادئ الموضوع بادئ الموضوع Nasser Aldawsari
  • تاريخ البدء تاريخ البدء
N

Nasser Aldawsari

:: مسافر ::
مساء الخير..
عندي استفسار عن راتب المعلم المرافق مع زوجته في الابتعاث
كم ينقص من راتبه؟ وهل تحسب له العلاوة ام لا؟ وهل تحسب السنوات كخدمة في التعليم ؟
وشكرا لكم

طالما مرافق، فراح تاخذ اجازة مرافق بدون راتب، ميزتها العلاوة تمشي، وداخلة في سنوات الخدمة.

الي اعرفه اجازه المرافق ما تدخل في الخدمة وما تحسب فيها العلاوة ..لكن الافضل لك اسأل شؤون الموظفين في جهه عملك او شوف نظام الخدمة المدينه الموجود بموقع الوزاره بالنت

بالنسبة لي
الاجازة استثنائي
الراتب ما نزل
العلاوة استمرت
الخدمة حسبت

كيف ما ادري

لكن المعروف ان الاجازة استثنائي(بدون راتب) او دراسية(براتب= اذا تم ابتعاثك من جهة العمل. او بدون راتب= اذا بتدرس كـ مرافق على حساب البرنامج)
العلاوة توقف
الخدمة توقف(تستمر في حالة اجازة دراسية براتب)

والله اعلم

نصيحة لا تفكر كثير. خصوصاً اذا ناوي تستغل الفرصة وتكمل دراسة
بالتوفيق

أنا معلم وإجازتي مرافق لمبتعث
المرافق المعلم يأخذ إجازة مرافق مبتعث وفيها التفصيل التالي:
بدون راتب شهري
العلاوة مستمرة
تحسب لك في الخدمة
واذا أردت الدراسة الأكاديمية وحصلت على قبول دراسي امتداد لتخصصك ومن ضمن التخصصات المشمولة ببرنامج إيفاد المعلمين يحق لك التقديم على وزارة التربية للحصول على إجازة دراسية وفي هذه الحالة وبعد تحويل الإجازة إلى دراسية ينزل لك راتبك الشهري ولكن بنسبة محددة تقريبا ثلثي الراتب
شكرا

الاجازة الدراسية الصادرة بقرار من وزارة التربية يصرف لك نسبة من الراتب ومتأكد من ذلك

اذا كنت مبتعث من وزارة التربية قصدي مو طالع اجازة دراسية مع المبتعث

الراتب ماينزل ، والخدمة ماتحسب ، والعلاوة وهي الأهم ماشية زي الورد

أود أن أقول إن ذلك يعتمد على المدرسة ، لكنني متأكد من أنهم يكسبون أموالاً جيدة وإلى جانب ذلك ، هذه مهنة محترمة ، فليبارككم الله

السلام عليكم و رحمة الله و بركاته، اخي الكريم عل توصلت الى اجابة؟ و هل يختلف الامر من مدرسة الى اخرى ؟ و ما الفرق بين المرافق و طلب نقلة ؟ يعني بدل ان اذهب مع زوجتي كمرافق يمكن لي ان اطلب نقلي الى نفس المنطقة ؟ و هل هذا يؤثر على الراتب و على العلاوة و الحوافز ؟ في العادة اخي هو من يقوم باحتساب جملة رواتبنا في الأسرة حيث انه محاسب في https://mercans.com/mercans-ar/. و لكن لا اعتقد انه يستطيع الاجابة عن سؤالي. اتمنى ان اجد الاجابة هنا و شكرا جزيلا مقدما.

أعلى