السياحه فى جاكرتا

دودو

:: مسافر ::
إنضم
4 مارس 2017
المشاركات
501
مستوى التفاعل
7
النقاط
0
العمر
40
الإقامة
مصر
جزر الالف المثيرة بجاكرتا والتي تسحر القادمين لإندونيسيا من على الطائرة حيث يظهر جمالها منذ نزول الطائرة بمطار جاكارتا الدولي. جرز عديدة كبيرة وصغيرة على شكل خط بحري حدودي بخليج جاكرتا.

جزر الالف او كيبيولان سيريبو هي 76 جزيرة مرجانية تظهر وتختفي مع المد والجزر البحري. الجزر تقع على بعد 45 كيلومتر من مدينة جاكرتا. المكان جميل للهروب من ضجيج المدينة. المكان جميل للاستمتاع بالبيئة البحرية المبهجة والساحرة.

الجزر ملجأ لمحبي الغوص والغطس والصيد كما انه المكان الامثل للاستماع بشمس البحر الدافئة. المكان يتميز بالهدوء الا من تحركات الطيور وامواج البحر الطبيعية.

جزر الالف هي فضاء بيئي يصون الثورة البحرية حيث تتواجد العيد من الكائنات البحرية التي تكون جزءا من النظام الأيكولوجي للشعاب المرجانية وتوجد بالجزر 144 نوعا من الاسماك ونوعين من البطلينوس العملاق والديدان البحرية من مختلف الالوان و17 نوعا من الطيور الساحلية.

الجزر مكان للسلاحف ذات المنقار والسلاحف الخضراء والتي تعتبر من الانواع المهددة بالانقراض ونادرا ما توجد بمياه اخرى. معظم الجزر يحيط بها نخيل جوز الهندي وغابات المنغروف حيث يتواجد البط والثعابين ذات الخواتم الذهبية.

للذهاب الى جزر الالف يمكنك الذهاب الى مارينا انكول جايا من مطار سوكارنو هاتا الدولي. القوارب تذهب من هناك الى الجزر كل يوم والرحلة تستغرق ساعة او ساعتين.

8%D9%88%D9%87%D8%A7%D9%86-%D8%A8%D8%A7%D9%8A%D9%88.jpg


تأسس المتحف الوطني عام ١٧٧٨، وهو المتحف الأثري والتاريخي الأول في جاكرتا. يعرض التاريخ الإندونيسي مرورًا بكل حقبات إندونيسيا الزمنية، كما يعرض المتحف أبحاثًا تختص بعلم الأعراق البشرية وتاريخ الإنسان.

المتحف الوطني او مفخرة جاكرتا يوفر لزواره نظرة شاملة حول تاريخ إندونيسيا منذ فترة ما قبل التاريخ وحتى الفترة الحالية. المتحف نقطة استقطاب للزوار والمسافرين العرب والاجانب القاصدين اندونيسيا.

يقع المتحف الوطني في ميدان ميرديكا باراتـ المتحف استفاد من التوسعة في السنوات الاخيرة ويضم مجموعة من المعروضات التي تتجاوز 109342 تحفة، وتضم اثارا تتعلق بإندونيسيا خلال فترة ما قبل التاريخ وعلم الأثار والأثنوجرافيا وعلم المسكوكات والجغرافيا والاثار التاريخية.

المتحف يضم العديد من النقوش والتماثيل التي اكتشفت في جميع نواحد الارخبيل الاندونيسي منذ القرن الاول الميلادي والعديد من المنسوجات والملابس التي انتجت خلال السنوات الماضية بمختلف الجزر. الطابق العلوي للمتحف يستضيف العديد من التحف الخاصة بالذهب والفضة والحلي والمجوهرات التي كان يملكها السلاطين بالارخبيل.

المتحف بدأ سنة 1778 من طرف شركة بتافيا للعلوم والفن والتي تعمل على تطوير البحث في مجال التاريخ وعلم الاثار والفيزياء والتنوع الاثني بإندونيسيا. افتتح التحف رسميا سنة 1868 وكان يطلق عليه متحف غيدون غاجاه نسبة الى تمثال الفيل الفضي الموجود بالحديقة امامه والذي كان هبة من الملك التايلاندي سنة 1871.

في سنة 1979 تمت اعادة تسمية المتحف ليحمل اسم المتحف الوطني. المتحف الان هو مركز للدراسة والبحث في مجال التراث الوطني، كما له دور كبير في مجال التعليم والثقافة وتوفير المعلومات.

يقع المتحف في جالان ميدان ميدريكا بمركز جاكارتا، وللذهاب توجد حافلات ترانس جاكارتا والتي تقف في محطة موناس النهاية والتي تبعد بحوالي 200 مترا عن المتحف.



460eea323976e7e32e344f03568f82f8.jpeg


بتافيا القديمة التي كانت تعرف بخلال لقرن السادس عشر بملكة الشرق وجوهرة اسيا. المدينة تتوفر على ميناء ساندا كيلابا الذي يمتلأ بالسفن القادمة من الصين ووكل الدول الاوربية ومن كل الوجهات الإندونيسية الاخرى. المدينة وجهة للسياح من مختلف دول العالم باعتبارها معلمة سياحية تستقطب الزوار من كل مكان.

ميناء ساندا كيلاباناء يساهم في انتعاش التجارة الخاصة بالشاي والفلفل والقهوة والسيراميك والملابس والمنتوجات المتنوعة الاخرى. المستودعات بميناء بتافيا كانت مملوءة بالتوابل والقصدير والنحاس والتي ساهمت في ملا الخزانة الهولندية آنذاك.

توسعت مدينة بتافيا نحو الجهة الغربية لنهر سيلي ونغ حيث بني الهولنديين قلعة محصنة باسوار، وتتواجد خارج القلعة الحي الصيني ومنازل السكان الاصليين.

تبلغ مساحة بتافيا القديمة باندونيسا حوالي 1.3 كيلومتر مربع وهي الان جزء من شمال وغرب جاكرتا.

خلال سنة 1526 قام الامير فتح الله البنتاني بغزو ميناء سوندا كابالا والذي كان يتبع للملكة الجفانية البجاجارانية. ويوم 22 يونيو 1527 قام بإعادة تسمية حي جياكارتا والذي تعني المدينة المنتصرة، تاريخ ارتبط بتسيس مدينة جاكارتا حتى يومنا الحالي.

بعد ذلك دمر الحاكم الهولندي جان بييتر زون كوين المدينة سنة 1619 وبنى مكانها مدينة جديدة سماها بتافيا نسبة الى اجداده الهولنديين الذين يطلق عليهم الباتافيين.

تم تحويل المستودعات القديمة الى متحف بحري والذي يحتوي على نماذج للسفن الهولندية والعديد من القوارب القديمة التي كانت تستعمل في التنقل بالارخبيل.

مركز باتافيا القديمة الذي كان مقر لبلدية جاكرتا هوا ايضا مكان لمتحف فتح الله الخاص بتاريخ جاكرتا وتوجد امامه ساحة يطلق عليها ساحة فتح الله .

متحف فتح الله في بتافيا القديمة وجهة مفضلة لعشاق الثقافة والفن والمصورين والسياح المحليين والاجانب. المتحف يستقطب معظم زواره من اوربا وهولندا بالخصوص.

غبر بعيد عن الساحة يوجد متحف النون الجميلة ومتحف السراميك والذي يحتوي على العديد من الرسومات للرسمال الرومانسي رادين صالح والفنان التعبيري افاندي . بالإضافة الى مجموعة ن السيارميك من مختلف دول اسيا.

توجد بالمدينة القديمة لبتافيا ايضا متحف وايانغ ومتحف ينك اندونيسيا والبنك الماندري الاندونيسي والذي يضم العيد من الاشياء التي ترتبط بعالم البنوك.

في محيط المدينة توجد الكنيسية البروتستانية التي بنيت سنة 1965 ولازالت تعمل الى اليوم وتعتبر واحدة من المعالم التاريخية التي تستقطب السياح من اوربا ودول العالم.

متحف فتح الله ببتافيا القديمة من احسن الوجهات لمحبي الفن والمصورين والسياح المحليين ومن مختلف دول العالم. المتحف يفتتح من الثلاثاء حتى الاحد من التاسعة الى الرابعة مساءا ويغلق ابوابه كل يوم اثنين.

للذهبا الى بتافيا فهي فهي موجودة في الطريق المؤدية الى ميناء تانجانك بريوك او الطريق القديم عبر غونان صحاري. للذهاب يمكن ركوب سيارة الاجرة ويمكن كراء دراجة بالمكان للدوران ومشاهدة معالم الجذب المدينة القديمة.

460eea323976e7e32e344f03568f82f8.jpeg




بُنيت كاتدرائية جاكرتا عام ١٩٠١ لتكون كاتدرائية الروم الكاثوليك. وقد تميزت الكاتدرائية بجمال هندستها التي تعود إلى الطراز المعماري القوطي الحديث الذي كان سائدًا حينها، وتقع في وسط المدينة قرب قصر مرديكا.

توجد الكاتدرائية النيو قوطية الكاثوليكية الرومانية لجاكارتا في الركن الشمالي للابانغان بانتين او ساحة بانيتن والتي كان يطلق عليها في عهد الاستعمار الهولندي واترلوبلين. الكاتدرائية اليوم يوجد بالقرب من اكبر مسجد في جاكارتا وهو مسجد الاستقلال.

قرب الكاترائية من المسجد لم يأت بمحض الصدفة فالرئيس الاندونيسي سوكارنو اختار المكان للمسجد الجديد ليكون بالقرب من الكاتدرائية كتعبير عن التنوع والتعايش الديني في اندونيسيا. واليوم لازالت المؤسستان تتعاونان فيما بينهما فيما يخص ركن السيارات خلال الاحتفالات الدينية حيث يستعمل المسجد مكان ركن الكاتدرائية خلال الاعياد الدينية وتستعمل الكاتدرائية مكان ركن السيارات خلال عيد الفصح وعيد الميلاد.

وفي مكان ركن السيارات بالكاتدرائية يوجد تمثال للمسيح.

460eea323976e7e32e344f03568f82f8.jpeg






يعتبر مسجد الاستقلال أكبر مسجد في إندونيسيا، وهو من أكثر الأماكن قدسية لدى المسلمين في إندونيسيا، فضلًا عن كونه مركزًا للمؤتمرات، والمحاضرات والندوات الدينية. بُنِيَ مسجد الاستقلال عام ١٩٧٨.

مسجد استقلال هو اكبر مسجد في شمال شرق اسيا من حيث البناء والقدرة الاستيعابية. المسجد من المعالم الدينية التي تستقطب اعجاب الزوار من كل مكان، الرئيس الامريكي باراك اوباما وزوجته قاموا بزيارة للمسجد في 10 نونبر 2010 حيث مدح الرئيس اوباما المسجد قائلا انه رمز للتسامح الذي يميز اندونيسيا والإندونيسيين.

يوجد المسجد في مركز جاكارتا بجلان تامان ويجايا كوسوما في الجهة الشمالية الشرقية. تم فتح مسجد استقلال يوم 22 فبراير 1978من طرف الرئيس الاندونيسي الاول سيوكارنو، المسجد يتوفر على مكان لصلاة يستوعب 120 الف مصلي.

يتوفر مسجد استقلال على قبة يصل قطرها الى 45 مترا ومآذن شاهقة ويجد بالقرب من الكنسية الكاثوليكية. تم تصميم المسجد من فريديريك سيلابان سنة 1954 وهو مهندس مسيحي من شمال سومارة. فكرة بناء مسجد اسلامي كبير كانت للزعيم الاسلمي وحيد هاشم وتم تنفيذها من طرف كوكرو امينوتو ووزارة الشؤون الاسلمية. الاسم جاء من استقلال اندونيسيا وكفاحها من اجل الاستقلال واستغرق بناء المسجد حوال 17 عاما وتحت اشراف الرئيس الإندونيسي سيوكارنو.

المسجد توجد به قاعة مستطيلة كبيرة للصلاة تبلغ مساحة قطرها 45 مترا ويدعمها 12 عمودا وتحتوي على 4 مستويات من الشرفات ويتميز باطن المسجد ببساطته.

يوجد المسجد بالقرب من محطة القطار جامبير، كما يمكن الذهاب اليا من مطار سوكارنو هاتا بركوب وسائل النقل العمومية ميتروميني وترانس جاكارتا المتوجهة نحو جامبير، ومن جامبير توجد دراجات نارية للأجرة تعرف بأوجيك ويمكن المشي حتى الوصول الى المسجد.

460eea323976e7e32e344f03568f82f8.jpeg




أسّس متحف بنك إندونيسيا في مدينة جاكرتا عام ١٨٢٨ ليكون أوّل متحف من نوعه في إندونيسيا. يستعرض المتحف تاريخ إندونيسيا الاقتصادي ومراحل نموّها، كما يشرح مرشدوه للزّائرين تاريخ المال وطريقة الحياة قبل تأسيس البنك.

متحف بنك اندونيسيا يعرض دور البنك المركزي في تاريخ الأرخبيل الاندونيسي منذ عهد الاستعمار الهولندي. المتحف يقع في بتافيا القديمة في ساحة فتح الله بالقرب من متحف البنك المانديري. المتحف قبلة لمحبي الفن من مختلف الجهات الداخلية والخارجية.

المتحف بني سنة 1828 بهندسة كلاسيكية جديدة. البناية البيضاء الأنيقة كانت في الأصل مستشفى يدعى مستشفى بينان ومن تم كان مقرا دي جافاش بنك البنك المركزي للهند الشرقية.

في سنة 1945 بعد استقالا اندونيسيا أصبح بنكا وطنيا أطلق عليه بنك اندونيسيا. بعد ذلك انتقل بنك اندونيسيا لمقر جديد سنة 1962 بجالان تامرين وأصبحت البناية القديمة فارغة.

نظرا للأهمية التاريخية وموقعها الاستراتيجي فقد قرر مجلس بنك اندونيسيا أن ينشئ متحفا في المكان وتم افتتاحه في دجنبر كانون الثاني سنة 2006 من طرف محافظ البنك الاندونيسي برهان الدين عبد الله، وقد تم تدشين المتحف رسميا من طرف الرئيس الاندونيسي بامبانج يودويونو في 21 يوليوز حزيران 2009.

المتحف يضم معلومات حول دور البنك الاندونيسي في تاريخ البلاد وذلك قبل وصول التجار الأوربيين إلى الأرخبيل الاندونيسي في القرن السابع عشر.

مختلف المعروضات تستعمل التكنولوجيا الفائقة والوسائط المتعددة الالكترونية واللوحات وشاشات التلفزيون لعرض ما يتوفر عليه المعرض ولتسهيل عملية الاكتشاف من طرف الزوار وجعلها أكثر وضوحا لهم.

460eea323976e7e32e344f03568f82f8.jpeg
 
أعلى