لكل شخص متضايق من دور الملحقيات في خدمة المبتعثين تغيير 15 ملحقا ثقافيا في...

  • بادئ الموضوع بادئ الموضوع Fahad Alsemari
  • تاريخ البدء تاريخ البدء
F

Fahad Alsemari

:: مسافر ::
لكل شخص متضايق من دور الملحقيات في خدمة المبتعثين

تغيير 15 ملحقا ثقافيا في الخارج دعما للمبتعثين والمبتعثات
Con20120414494542.htm
 
أخ أمين,
أحترم ماقلته لكن لم توفق في رأيك حول الملحق الثقافي والملحقية.
المحلقية تحتاج الى إعادة هيكلة من جديد وبالكامل نظر فشلها في السنوات الماضية في خدمة الطالب. ونظير المشكلات الكثيرة التي تقع على الطالب والمتكررة والكثير منها ولم تجد لها حل ولا زالت الملحقية عاجزة عن حلها.
ومن كلامك اتلمس بأنك لم تعاني من الملحقية واتمنى ان يستمر هذا معك لكن صدقني لو تعاني بعض مما عانى به زملائي والكثير من المبتعثين لوضعت يدك فوق رأسك من هول الأمر. ولصرخت يميناً ويساراً بأعلى صوتك قـائلاً أوقفوا المهازل..هذا لا يحتمل ؟!
 
ياأخي الكريم,
لا أحتاج الى ردك الطويل ! وجهة نظرك ووضحتها انت في أول رد. نعلم بأن المشاكل طبيعية وتحدث في كل الإدارات وفي كل العالم ونعلم بأن الطالب أحياناً يتحمل المشكلة, ولكن هناك مشكلات متكررة ونفس المشكلة تقع بين كثير من الطلاب, فمن غير المعقول الكل يتحدث عن مشكلات الملحقية المتكررة مع الطلاب والصحف تتحدث كذلك ومن ثم يخرج لنا الملحق ينفيها قطعاً فهده بحد ذاتها مشكلة اخرى !
تصريحات الملحق لو انت ملاحظ بنفسك تصريحات جوفاء ولا تسمن ولا تغني من جوع وفيها هرووب من حل الكثير من المشكلات.
إذا الملحق بنفسه ينفي بعض المشكلات التي تحدث للطالب فقلي كيف ستحل المشكلة ؟
نعلم بأن لكل إدارة مشكلة وهذه طبيعة وروتين في كثير من الإدارات ولكن ما العمل بارك الله فيك ؟
نضع اليد فوق اليد والرجل فوق الرجل ونفند كلام غير منطقي ككلامك في الأعلى ونقول المشكلات طبيعة الكثير من الادارات ولا توجد اذارة إلا ويحصل فيها مشكلة !
كلامك سيصبح شماعة يعلق عليها إخفاقات الملحقية. كشماعة البوابة الألكترونية, في ذلك الوقت كل مصيبة تحدث يعرج الملحق الثقافي على البوابة وأنها حديثة عهد, بينما المضحك في الأمر بأن المشكلات قديمة ومتكررة والكثير اشتكى وتكلم وتحدث عنها قبل عمل البوابة بفترة ليست قصيرة.
وترى نقدنا يأخي الكريم هو من أجل الإصـلاح تعليقاً على ردك, ليس الانتقاص من الاشخاص أو نقدهم في شخصياتهم انا وغيري ينقد العمل والأداء.
ولو يطرح استفتاء حول اداء الملحقية مع الطالب لتجد الكثير يتذمر من الملحقية وليتها تقف عند مشكلات الطلاب مع المشرفين بل يمتد الى المالية وقسم العلاج والتأمين الى نظام الهولد..
المشكلة ياعزيزي ليست في مشرف مايرد المشكلة وصلت الى ايقاف صرف على طالب مستحق, يضع الطالب في مأزق تسديد بعض الفواتير والرسوم والتي تتضاعف بسبب التأحير
التأخر في اصدار الضمانات المالية مما يسبب للطالب حرج على الجامعة
التأخر في تسديد رسوم الجامعة للمواد وهذا يأثر سلباً على الطالب..
تأخير المكافأة أحياناً..
التأخر في الرد على طلب أو استفسار من البـوابة..
ازدواجية واختلاف الـردود..
عدم تبليغ الطالب عن اي جديد كمثلاً صدر مؤخراً ايقاف تعويض رسوم التقديم على الجامعات, ولم يعلم الطالب بذلك إلا عندما يرفع طلب عن طريق البوابة !
المشكلات كثيرة وهذا ماجاء في البال عند كتابتي للرد....
وانا برأيي دام كبيرهم لم يستطع حل الكثير من العوائق والمشكلات التي تواجه الطلاب من سنين والمصيبة يخرج في بعض وسائل الإعلام وينفي قطعاً وجود بعض المشكلات, وهو في الحقيقة يرقص على انغام المتضررين من المشكلة. ليسجل المبتعثين عامةً استيائهم الواضح من تصريحات الملحق من جهة واداء الملحقية بشكل عام..
في أمان الله