قصة بلا تصنيف ! أول يوم في بلاد الفرنجة ، و أول محاضرة، اقترب زميل من أصل...

  • بادئ الموضوع بادئ الموضوع Afaf IS
  • تاريخ البدء تاريخ البدء
A

Afaf IS

:: مسافر ::
قصة بلا تصنيف !
أول يوم في بلاد الفرنجة ، و أول محاضرة، اقترب زميل من أصل عربي و بلا سابق انذار بدأ يهمس : ( لا تخافين و لا تشيلين هم، فيه وحدة هندية زينة و أسعارها أزين بس لا تعلمين أحد)
طبعا أول ما خطر على بالي بلاوي كحلي ، و طول المحاضرة و أنا في حيرة شديدة، أحاول أن أفهم ماذا يقصد، بعد المحاضرة ، اقترب مرة أخرى ليوضح مقصده، :( إذا بغيتي رقمها عطيني خبر ، بس أشوفك ما شاالله عليك ما تحتاجينها، وين درستي لغتك؟) ! فاكتشفت من أول يوم أن بعض الطلاب و خصوصاً العرب يتعاقدون مع الجالية الهندية لكتابة واجباتهم و أبحاثهم لضمان جزء كبير من النجاح و الامتحان النهائي يحلها الحلال !!

و لاحظت أيضاً سخريتهم من الطلاب و الطالبات اليابانيين و الصينيين، لكن اكتشفت ما جعلني أحتقر ذلك العربي أكثر ليس لأن عمره ضعفي عمري و لا لأن خدماته دنيئة و لكن بسبب سخريته من أصحاب عقلية الcommunisim كما يقول ، هؤلاء الطلاب أسسوا مجموعة مذاكرة كبيرة ، تقتصر على جنسيتهم فقط، شخص يذاكر محاضرة ليستخرج منها التعاريف و يكتبها باحترافية و يوزعها على البقية، و آخر يستخرج الأسئلة المقالية و يوزعها على الجميع و هكذا حتى يضمن الجميع درجات عالية بنزاهة و بتعاون مشترك أو "اشتراكي" كما توصم مجتمعاتهم !

كثير من الأسئلة تترك بلا إجابة عن معنى النجاح و الفخر .
 
عفاف
عشاان موضوعك بالصميم
وعشانك عزفت على الوتر الحساس
اعتقد ان امثال هذا الاخ على قفا من يشيل
وممكن يجيك واحد بعد شوي يبرر ويدافع عن هذة الطريقه العجيبه للنجاح
 
يعني ايش نفهم من هالموضوع ان العرب غشاشين واتكالين والغرب هم شعب الله المختار. تراك واحد من العرب فلا تعمم قل اصحابي غشاشين وريح روسنا ولا له اي هدف تطرحه هنا هذي خلها قبل تنام وأنت منسدح على المخده اقعد فكر في ربعك الغشاشيين لاننا نعرف عرب كثير ومتفوقين بدون غش كفاكم نظرة دونيه لانفسكم!!
 
سعد ماقالت كل العررب غشاشين وكلامها واضح حددت الفئه الي موجوودهـ معها وبالعكس البوست كلام منطقي وم اشوف فييه اي مشكله ان يطرح هننآ
 
صح كلامك ، بس الغش متفشي حتى عندهم ، سبق ودخلت اختبار صعب في مادة استاذها مايتفاهم والله اني احل وارفع راسي الا الكلاس كله يغش ! و 95 % منهم امريكان واغلبهم مدرسين وموظفين اداريين في الجامعه !
 
فيه نقطة المفروض يفهما الكل و هي إنه الهدف تواجدي في بلد الابتعاث إني اعتمد على نفسي و اجتهد و ادرس و اتعب و اذا نجحت اكون نجحت بجهدي و اذا رسبت تكون عثرة جواد اتعلم منها لكن البعض و "اقول البعض مو الكل " يضرب بهذه النقطة عرض الحائط و يكون هدفه انه ينجح باي شكل من الاشكال و بأقل جهد و بمستوى معلوماتي سيء في تخصصه و تستمر حياته بهذا النمط فين ما كان على الغش و الاعتماد على الغير .. لكن نقول الله يهدي الجميع
 
انا كنت ساكن مع روميت أمريكي. فأول يوم لي في الشقه سألني من وين انت؟ قلت له من السعوديه! فقال لي اووووو معي سعوديين كثير في كلاساتي. فسألته وش رأيك فيهم؟ رد علي قال كويسين لكن يغشون كثير!!
 
شباب ترا مو كل واحد ذهب الي شخص يساعده او دل شخص ع شخص لكي يساعده صار دنئ او خدكاته دنيئة بل يوجد اناس نجحوا من هذه الطريقة لانهم يعلموا قدراتهم انها لا ترتقي للنجاح فيطلبوا المساعدة ........و في طلاب في بلدانهم ياتوا بمدرسين خصوصيين لكي يساعدونهم ....اما بالنسبة للاستهزاء فاني ارى ان الاملر لا داعي من ذكره لانها غيبة وكلناى نعلم ان الاستهزاء امر غير جيد ......ربي يوفقنا