احصاء للطلبه

  • بادئ الموضوع بادئ الموضوع Eo Eo
  • تاريخ البدء تاريخ البدء
E

Eo Eo

:: مسافر ::
احصاء للطلبه
11329829_470967553071361_6209915732531424752_n.jpg
 
طب وش فايده الاختبار اذا كان بعد الاختبار تتبخر المعلومات
يعني في طرق اخرى لمعرفه ان الطالب فاهم الماده
 
التعلم هو حصول الطالب على المعارف اللي تنير عقله لينتج شيء جديد ومفيد و هو ان تعرفي كم من المعلومات التي حصل عليها الطالب من غير ضغط نفسي او حيل من الطالب
ممكن عمل بروجكت ممكن مناقشه مع الطالب
في طرق مختلفه للتعلم
 
ليش تتبخر المعلومات؟ بالعكس حسب مذاكرتك اذا تذاكر عشان تعلم وتستفيد او بس عشان تعدي الاختبار وخلاص
 
يعني كل المعلومات التي تدرس للطلاب مفهومه ويتذكروها بعد الامتحان
نكون واقعييين
المعلم لو شاف لو طالب واحد في الفصل وصلت له المعلومه ١٠٠ ٪ يقول ادى واجبه
والصح انه المعلومه توصل لكل لطالب
بعد كدا الطالب يدخل الاختبار عشان ينجح ويحفظ قدر كبير من المعلومات فقط للنجاح من فهم ممكن او من غير ما يشوفها عملي
طيب ليش المعلومه ما توصل لكل طالب ليش
 
عن نفسي ماحس الأختبار ينفع لانه أحسه نفس الإجبار، الأفضل التطبيق العملي أو التلخيص أكثر ، لكنها تبقى هي المقياس الشائع في كل جهة تعليميه.
 
ليش الطالب لازم يحفظ شيء مو فاهمه ويدخل الامتحان وينجح وهو مو فاهم المعلومه بس عشان لاحد يقوله فاشل
ليش هو الاختبارات تحدد فهم الطالب للمعلومه ولا تحدد كم حفظ الطالب من الماده
 
طيب هذي غلطه الطالب. ليش مايفهم؟ فيه الف طريقه يقدر الطالب يوصل للمعلومه ويفهمها بدون حفظ الاعتماد على شرح المدرس مايكفي
 
اذا مثل ما تقول يا هادي
فمعنى كلامك المعلم ماله دور
الطالب عنده كتابه وهو اللي يدرس نفسه بنفسه يعني تعليم ذاتي
بس وين واجب المعلم
الصح يكون في معلم يادي واجبه وطالب يتلقى العلم
 
بس مستحيل المعلمين كلهم تكون عندهم الكفائه في طرق توصيل المعلومه والتعامل مع الطلاب بس بعض المعلمين عنده اساليب ممتازة حتى يخلي الطالب يحب المادة
 
وهل ياعطر تعتبر الطريقه الوحيده لكل الطلاب ؟
كلنا نعرف الطلاب فيهم فروقات
جايز هو شيء محبوب بالنسبه لك بس مع اخرين لا
احترم وجهه نظرك
بس المهم ان كل الطلاب مايعدوا السنه الا وفاهمين المحتوى المعطى
ودا الهدف الاساسي
 
التقويم أفضل من النهائي ومذاكرة كل المنهج بيوم هذا الي الأغلب يسوونه، والتعليم التعاوني ، وأيضاً زي ماقلتي بروجكتر فكرة حلوة برضو.