كيف الفرص الوظيفية لتخصص العلاج الطبيعي ؟؟ ولا فية اكتفاء بالنسبة لهذا التخصص !!

• بادئ الموضوع بادئ الموضوع Nawara Al
  • تاريخ البدء تاريخ البدء
N

Nawara Al

:: مسافر ::
كيف الفرص الوظيفية لتخصص العلاج الطبيعي ؟؟ ولا فية اكتفاء بالنسبة لهذا التخصص !!

ينصح بالعلاج الوظيفي و التنفسي
واذا حبيتي تتخصصي علاج طبيعي فيفضل كورسات مختلفه وفي تخصصات اكثر دقة

الي سمعته ان مطلوب بكثرة العلاج الطبيعي

عزيزتي انا تخصص علاج طبيعي
نعم مازال في احتياج لكن مش بقدر توسع واحتياج العلاج الوظيفي وعلاج التنفسي
وحاليا بفكر اغير التخصص لاحدهم :)
يعني كرفم وظيفي في العلاج الطبيعي تاخدي من سنة الي سنتين
الوظيفي والتنفسي اقل من سنة
وابتقديم المباشر توظيف فوري :)

العلاج الطبيعي تخصص ممتاز ومرغوب هنا في أمريكا .. لا أدري عن السعودية ! أغلب الجامعات تطلب تدرسي pre قبل الدخول الى التخصص .. وعندك تخصصات صحيه أخرى جيده ومطلوبه أولها التمريض بدون شك ثم العلاج التنفسي و الأشعة و غيرها ..

دراسه العلاج الطبيعي في امريكا تعتبر مثل دراسه الصيدله خصوصن لو اتخرجتي من ال Doctoral of Physical Therapy. ولو تبدىي بي ال Exercise Physiology بكلريوس وبعدين تكملي ماستر علاج طبيعي العمليه حتكون آسهل ليكي بكثير. التخصص جدا جدا مهم ومطلوب في كل مكان و الرواتب جدا عاليه.اذا اتخرجتي من العلاج الطبيعي في امريكا ومالقيتي وظيفه في السعوديه لاقدر الله حيكون عندك الفرصه تشتغلي في اي دوله في العالم .بس انا اضمنلك لو درستي علاج طبيعي واتخرجتي من التخصص حتلاقي النجاح في كل مكان ان شالله. انا ادرس علاج طبيعي لو عندك اي سوال اسىليني ان شالله اقدر افيدك.

الطب هو التخصص الاهم والذي لا يكتفي.... اما العلاج الطبيعي فحول مستقبله الكثير من الصعوبات ...

Karim Alsharef
ماعندي قبول ف التخصص الي انت كتبته ، انا عندي قبول في بكالوريوس علاج طبيعي هنا فالسعوديه بحامعة الدمام ولو بدرسة بدرسه هنا ،، ماعندك فكرة عن بكالوريوس علاج طبيعي ؟

والله غريبه ماكنت عارف في تخصص علاج طبيعي بكلريوس.. لاني افتكر قبل ٣ سنين درست في السعوديه بس درست دبلوم علاج طبيعي. في امريكا لازم ياتدرسي pre-med Physical Therapy او Exercise Physiology وتاخذي البكلريوس لانو التخصصين يعتبرو من نفس القسم وبعدين تكملي ماستر Doctoral of Physical Therapy . بس لو لقيتي فرصه وتدرسي علاج طبيعي بكلريوس في جامعه الدمام انصحك تتوكلي على الله. العلاج الطبيعي من آحسن التخصصات الطبيه في العالم. لانو في آطفال و ناس كبار في السن من ذوي الاحتياجات الخاصه يحتاجو الرعايه. وكمان بعض الناس الي يصابو بي امراض السرطان والكسر يحتاجو لي اعاده تاهيل. العلاج الطبيعي جدا جدا جدا مهم خصوصن انو اعداد السعوديين الي بيدرسو هذا التخصص جدا قليله.

بعد اذن صاحب الموضوع شرايكم في تخصص المختبرات الطبية ؟ كيف دراسته بأمريكا وكيف الفرص الوظيفية ؟

عندك العلاج الوظيفي تخصص نادر من تخصصات العلاج الطبيعي وفيه احتياج كبير في السعودية

أعلى