السياحة في جورجيا المسافرون العرب 2017

إنضم
17 ديسمبر 2016
المشاركات
995
مستوى التفاعل
22
النقاط
0
العمر
35
الإقامة
الشارقة
تعد جورجيا من الدول التي تميزها طبيعتها الساحرة ومواردها الطبيعية التي تحفز المسافرون للتوجة اليها ، في هذا الموضوع نتحدث عن السياحة في جورجيا وعن اهم معالمها واماكنها السياحية التي يمكن زيارتها والاستمتاع فيها لكل المسافرون الراغبون بالسفر اليها ، حيث ان جورجيا لديها الكثير من مناطق الجذب السياحي لإحتوائها على معالم وآثار تاريخية تعود الى الحضارات القديمة التي سيطرت عليها في الزمن القديم ، حيث انها لاتزال تضم بقايا آثارها وفي مدنها او مستعمراتها التي بنيت منذ قرون عديدة ، عاصمة جورجيا هي مدينة تبليسي وهي أكبر مدن جمهورية جورجيا ،يصل تعداد سكانها نحو مليون و345,000 نسمة .
1- مارتفيلي كانيون (ساميغريلو)
تقع على نهر أباشا هذا الوادي. يمكنك ان تأخذ رحلة على متن القارب، والسباحة في الماء الشفاف بين المنحدرات الصغيرة أو أخذ حمام في الشلالات، وكذلك النظرلأشعة الشمس الساقط من أعلى والتمتع بروعة هذا المنظر المدينة الأقرب هي مارتفيلي . يمكنك أن ترى أيضا الدير مارتفيلي على الطريق أو من خلال الوادي.
ملف مرفق 3892ملف مرفق 3893ملف مرفق 3894
2- كهف بروميثيوس (إيميريتي)
اكتشف في عام 1984، والآن يقدم هذا الكهف على بعد 1 كم طريق المشي الطويل من خلال الكهوف الملونة وكذلك رحلة على متن القارب عبر بحيرة تحت الأرض. ومن الممكن حتى أن تقيم حفل زواجك في إحدى القاعات !
المدينة الأقرب إلى كهف بروميثيوس هي تسكالتوبو. خذ بعين الاعتبار أن الكهف مغلق يوم الاثنين .
ملف مرفق 3895ملف مرفق 3896
3-شاتيلي (مسخيتا- متيانيتي)
قرية صغيرة في جورجيا الشمالية الشرقية، شاتيل يذهلك العمارة: حيث تقع المنازل على المنحدرات، ووجود أعشاش الطيور. المناظر الطبيعية الجبلية هناك ببساطة لالتقاط الأنفاس ! يمكنك الذهاب إلى هناك من تبليسي بواسطة سيارة جيب دفع رباعي وفي طريقك، قف وقم بأخذ صورة بالقرب الخزان زهينفالي
ملف مرفق 3897ملف مرفق 3898
4- اوكاتسي كانيون (إيميريتي)
المناظر خلابة والطرق بحالة جيدة تجعلك تتمتع بالطريقة الخاص بك. في 4 كم من الوادي، وهناك أيضا شلال “ Kinchkha”واحد من أطول وأجمل الشلالات في جورجيا. بوسعك أن ترى كل شيء في يوم واحد !
أقرب مدينة إلى الوادي هي كوتايسي. يمكنك أن تأخذ حافلة صغيرة إلى قرية جوردي ، ومن هناك الوصول إلى مركز للزائرين Okatse سيرا على الأقدام.
ملف مرفق 3899ملف مرفق 3900
5-قرية أشقولي(سفانتي)
تقع في شمال الغربي على الحدود الروسية تحديد منطقة سفانتي .تقع قرية على إرتفاع 2450 مترعن سطح البحر وهي أعلى قرية مسكونة في أروبا ، يمكن مشاهدة جبل شخارا وهو أعلى قمة جبلية في جورجيا 5200متر.ينصح بزيارة قرية خلال فصل الصيف لتمتع ببرودة الطقس ومناظر الطبيعية .
ملف مرفق 3901ملف مرفق 3902
6-فارديزا ل(سامتسخي -جافاخيتي)
تخيل: تم تأسيس كل هذا النظام المعقد من الكهوف في القرن الثاني عشر (منذ حوالي 900 سنة!)، وتستخدم ليسكنها حوالي 30،000 نسمة، والمدينة كلها تنتمي في الواقع إلى الملكة تامار. الآن يمكنك ان ترى وجهها في الهواء الطلق تم الحفاظ عليها بشكل جيد في دير الذي احتفظ بها بعض الرهبان.
المدينة الأقرب هي اخالتسيخ. وفي طريقك إلى فارديزا يمكنك أن ترى أيضا القلعة راباتي، الذي تم تجديدها مؤخرا، القلعة خيرتفيزي، التي حفظت جيدا. تأكد من أنك لا تخطط لهذه الرحلة في يوم الاثنين، بسبب إغلاق كل من فارديزا و راباتي !
-vardzia-1-jpg
7- بورجومي (سامتسخي -جافاخيتي)
ربما سمعت عن مياه بورجومي ؟ . او ربما حفظتها بعد ليلة. تتميز بورجومي بمياه من الينابيع الطبيعية وهو شيء مختلف جدا عن باقي المناطق (تستخدم هذه المياة للعلاج والشفاء أيضا من الامراض ). يمكن أن تكون نزهة جميله وصحية من خلال زيارتك للحديقة المائية المعدنية، أو الذهاب لحديقة بورجومي-Kharagauli الوطنية (هناك مسارات لرحلة واحدة يومية وكذلك لعدة أيام). وجود المنتجعات الصحية -و العلاج في أحد فنادق هذه المدينة يمكن أيضا أن تكون واحدة من أعظم الأمور التي يجب ام تجربها لهذا الصيف. لتعطي لجسدك وروحك قسطا من الاستراحة

8-باتومي(أدجارا)
مدينة مزدوجة تتحلى بطبيعة جبلية وأخرى ساحلية شاطئية على ضفاف البحر الأسود، لذا تعد مصيف جورجيا الأول، وهي عاصمة ذاتية الحكم لإقليم إدجارا في جنوب غرب جورجيا، وتعد أيضًا العاصمة الثانية لجورجيا بعد تبليسي. تمتاز بمناخها شبه الاستوائي ومينائها المركزي ومنتوجاتها الزراعية وصناعة القوارب، إضافة إلى معالمها الأثرية والسياحية الطبيعية.


9-كاخيتي مدن النبيذ
المنطقة كلها لكاخيتي تشتهر بالمصانع , إذا كنت في حيرة ولا تعرف إلى أين تذهب، لذلك ننصحك لزيارة ما لا يقل عن واحد أو اثنين من هذه المواقع: تيلافي و قلعتها من القرون الوسطى والجميز عمره 900 عام، أكاديمية ايكالتو – ألما ماتر من شوتا روستافيلي ، الدير الفيردي وقبو النبيذ الموجود فيه ، تسيناندالي ووالمتحف منزل الشاعر الجورجي الكسندر Chavchavadze (حيث ان قبو النبيذ لا يزال في القصر!)، افارلي ونفق النبيذ هناك، أو سغناغي ، مدينة الحب، والتي تشتهر ليس فقط للنبيذ، ولكن أيضا بأسوار المدينة المحفوظة جيدا وكذلك دير بأدبي

10-منتجع بحيرة لوبوتا (كاخيتي)
يقع شرق تبليسي على بعد 130 كلم، أفضل مكان لإسترخاء وسط المناظر الطبيعية الجميلة ،يوجد بالمنتجع العديد من الأنشطة ترفيهية : مسابح ، ركوب دراجة ، صيد الأسماك ، ملاعب تنس، ألعاب المغامرات...




 
أعلى