اماكن السياحة في السنغال

  • بادئ الموضوع بادئ الموضوع lili
  • تاريخ البدء تاريخ البدء

lili

:: مسافر ::
إنضم
27 يوليو 2016
المشاركات
474
مستوى التفاعل
9
النقاط
0
العمر
33
الإقامة
cairo
السنغال

تقع السنغال في الجزء الغربي من أفريقيا ، والتي تجذب العديد من الزوار بسبب شواطئها الجميلة والحياة الليلية النابضة بالحياة المتواجدة في العديد من مدنها الساحلية ، وبخاصة داكار العاصمة . في أقصى غرب القارة الأفريقية تضم السنغال لمستعمرة فرنسا وهي البوتقة التي تنصهر فيها الثقافات لتشمل أوروبا والشرق الأوسط والشعوب العربية فضلا عن العديد من القبائل الأفريقية الأصلية ، والتي تعرف بشواطئها الجميلة وجزيرة غوري الشهيرة ، هذا البلد الغني والمتنوع والذي يقدم العديد من الفرص لمشاهدة معالم المدينة .

Amazing-Deep-sea-fishing-at-Saly-Senegal.jpg
Fishing-boats-in-Senegal.jpg


الشواطئ
المنتجعات الشاطئية في السنغال هي موقع نشأة صناعة السياحة الحديثة ، والتي يعود تاريخها إلى البلاد حيث افتتحت في عام 1970 . وهناك العديد من هذه الشواطئ التي تقع بالقرب من العاصمة داكار ، وإلى الجنوب إلى ما يقرب من 100 ميل من الشاطئ الرملي المعروف بـ رشيق كوت المتنوعة بقرى الصيد الصغيرة . دون ذلك هناك منطقة المنتجع الشعبية لممارسة الرياضات المائية . يمكنك الاستمتاع في السنغال بأفضل الشواطئ في كاب سكيرينج وداكار . يقع كاب سكيرينج في جنوب السنغال في منطقة كازامانس من البلاد . وتتميز داكار بأفضل الشواطئ مثل Soumbédioune . Soumbédioune ، هي قرية صيد سابقة ، وأصبح شاطئ شعبي للصيد لكنه يضم التيارات القوية الغير آمنة للسباحة .



Dakar-Senegal.jpg


الحياة البرية
هناك مجموعة واسعة من الحياة البرية التي ينظر إليها في شرق أفريقيا في السنغال مع رحلات السفاري ، ولكن هناك الجولات الطبيعة المميزة بعوامل الجذب السياحية الرئيسية للبلاد . ومن الجدير بالذكر ان هناك الحديقة الوطنية Djoudj في شمال السنغال ، من مواقع التراث العالمي لليونسكو بإعتبارها واحدة من محميات الطيور الأكثر أهمية في العالم . وهناك الحديقة ، على دلتا نهر السنغال ، والتي تعد موطنا لحوالي 1.5 مليون طائر ، بما في ذلك طائر ابو ملعقة الأفريقي ، والبجع الأبيض والبلشون الكبير . في جنوب السنغال على طول نهر غامبيا هناك أيضا موقع متميز للحياة البرية ، والذي تم اكتشافه والذي يضم أفراس النهر ، والقرود والتماسيح .

Beatiful-trees-in-dakar-senegal.jpg


الأماكن السياحية والمواقع التاريخية
السنغال هي بوتقة ثقافات الشرق الأوسط وأوروبا والشعوب العربية فضلا عن العديد من القبائل الأفريقية الأصلية . تعرف السنغال بشواطئها الجميلة وجزيرة غوري الشهيرة ، فهذا البلد غني ومتنوع ويقدم العديد من الفرص لمشاهدة معالم المدينة . إليكم إطلالة على ما تتميز به السنغال من المواقع التاريخية والأماكن السياحية :
جزيرة غوري
جزيرة غوري (Ile de Goree) هي جزيرة صغيرة تقع قبالة ساحل داكار ، عاصمة السنغال المترامية الاطراف . جزيرة غوري هي واحدة من المواقع التاريخية الأكثر زيارة في البلاد . الجزيرة ، أيضا من مواقع التراث العالمي لليونسكو ، والتي تضم مركز رئيسي لتجارة الرقيق الأفريقي . تعد داكار موطنا لمتحف إيفان الثقافي في غرب أفريقيا ، والذي يعرض تاريخ الفن والثقافة في المنطقة .

Senegal-Africa.jpg
senegal-architecture.jpg


داكار Dakar
داكار هي عاصمة السنغال الصاخبة والتي تقع على ساحل المحيط الأطلسي . داكار تفتخر ببعض الشواطئ الجميلة والموسيقى الممتازة والأسواق الرائعة والمتاحف المثيرة للاهتمام . أبرز متاحفهها هو متحف IFAN الذي يعرض الفن والتحف الثقافية من منطقة غرب أفريقيا بأكملها . وتشمل أفضل الأسواق التقليدية ماركي دو تيلن ، وهو أحد الأسواق الرئيسية الأخرى في المدينة . وأفضل شواطئ السباحة في الجزيرة الخلابة قبالة ساحل داكار . الحياة الليلية في داكار هي الأسطورية مع الفرق الموسيقية المتواجدة في جميع أنحاء المدينة وخصوصا في عطلة نهاية الأسبوع . داكار هي مدينة كبيرة .

متحف نوير (متحف IFAN)
متحف IFAN هو أقدم وأفضل متحف في غرب أفريقيا في داكار يسمح لك بالتعرف والاتصال مع الفن التقليدي والثقافة من المنطقة . بالإضافة إلى الاستمتاع بمشاهدة الأقنعة التقليدية واللباس ، المميز بالأقمشة المصنوعة يدويا ، والمنحوتات ، والآلات الموسيقية والأدوات الزراعية . تنحدر المعارض من مالي وغينيا بيساو وبنين وغامبيا .

بحيرة ريتابا Retba Lake
بحيرة ريتابا (Pink Lake او Retba Lake) وهي البحيرة المعروفة باسم البحيرة الوردية بسبب لونها الوردية الرائع . البحيرة يتحول لونها إلى اللون الأرجواني الجميل مع ضوء الشمس ، ويرجع ذلك بسبب محتواها العالي على الملح والبكتيريا الفريدة من نوعها . هذا اللون وحده يكفي لجذب السياح ، والذي يستحق المشاهدة . يمكنك الوصول إلى البحيرة بالسيارة خلال ساعة واحدة فقط في شمال داكار مع امكانية التعرف على حياة القرية المحلية ومشاهدة أسواق الخضار والثقافة التقليدية .

Amazing-The-Pink-Water-Lake-Senegal-Africa.jpg
Pink-Lake-in-Senegal.jpg


كازامانس
منطقة كازامانس في السنغال تشتهر بالعديد من الشواطئ الجميلة والغابات الاستوائية الخصبة وأشجار الكابوك وأشجار المانغروف . ويمكن الاستمتاع بمشاهدة برنامج السياحة البيئية التدريجي الذي يسمح للسكان الأصليين في هذه المنطقة بتقديم أنشطة مقابل دعم نمط حياتهم .

الفيزا
ومن الجدير بالذكر ان السنغال قد ألغت تأشيرات الدخول للزوار الأجانب مع خفض الضرائب على تذاكر السفر الجوية وذلك في محاولة لتعزيز وإحياء قطاع السياحة المصاب بالشلل بسبب تكاليفه العالية وتفشي الايبولا الإقليمية .

عملية الشراء
يمكنك الاستمتاع بشراء العديد من المنتجات في السنغال وتحديدا من داكار ، بإعتبارها جنة المتسوقين والتي توفر العديد من الأسواق المعفاة من الرسوم الجمركية . وهناك المصنوعات اليدوية المحلية . في وسط دكار ، ويوجد أكبر سوق للسنغال ، والذي يبيع كل الأشياء التي قد ترغب في اقتنائها من المواد الغذائية والحرف اليدوية على الملابس والمجوهرات ، والأقمشة المصبوغ باليد ، والحرير .

Overland-West-Africa-Freetown-To-Dakar.jpg
Lake-Retba-also-nicknamed-the-%E2%80%9CPink-Lake%E2%80%9D.jpg
SaintLouis-Senegal.jpg
 
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

اللهم صل على محمد وعلى آله وصحبه أجمعين

اخوووووي الف شكر لك هذا الموضوع الرائع وانت دائما مميزا بمواضيعك

موضوع مفيد ومهم جدا جدا


يعطيك العافيه ويجعله الله في ميزان حسناتك

ونتمنا المزيد منكم


مادام قلبي ينبض فلن انساكمــ ابدا ... يااعضاء المنتدى

استحلفك بالله ان تصلى على النبى محمد صلى الله عليه وسلم

 
أعلى