بحيرة المقلاة

  • بادئ الموضوع بادئ الموضوع lili
  • تاريخ البدء تاريخ البدء

lili

:: مسافر ::
إنضم
27 يوليو 2016
المشاركات
474
مستوى التفاعل
9
النقاط
0
العمر
33
الإقامة
cairo
بحيرة المقلاة
بحيرة المقلاة في نيوزيلندا ، هي واحدة من أكبر التجمعات الساخنة في العالم . مياهها الحمضية ، تترواح درجة حرارة المياة لنحو 50-60 درجة مئوية على مدار العام ، وسطحها لا يزال محجوب بالبخار ، وثاني أكسيد الكربون وكبريتيد الهيدروجين المحتدم بالغاز إلى السطح .

تكونت البحيرة من انفجار بركاني كبير في عام 1886 ، عندما ثار بركان جبل تاراويرا ، مما أدى إلى تشكل عدة حفر كبيرة في المنطقة .

وكانت هذه أكبر ثورة في نيوزيلندا منذ وصول الأوروبيين . ووقع الانفجار في وادي تدمير العديد من المعالم الجغرافية الثمينة .تغطي بحيرة المقلاة لنحو 38 ،000 متر مربع ، ويبلغ متوسط عمقها لحوالي 6 أمتار . على الشاطئ الغربي للمدرجات الملبدة والملونة ، وعلى الشرق هناك حفرة كبيرة والتي اختفت بعد نشاط Waimangu . هناك تشكيلات السيليكا الحساسة ذات الرواسب المعدنية الملونة في جميع أنحاء منطقة البحيرة .

معلومات بحيرة المقلاة
بحيرة المقلاة هي واحدة من أكبر تجمعات المياة الساخنة في العالم ، وهي التي تقع في صدى كريتر من الوادي البركاني المتصدع Waimangu ، في نيوزيلندا ، ليحافظ على المياه الحمضية في درجة حرارة حوالي 50-60 درجة مئوية (122-140 درجة فهرنهايت) .

بحيرة المقلاة في Waimangu هي واحدة من أكبر تجمعات الساخنة في العالم: بإمتداد نحو 38،000 متر مربع في المنطقة ، والتي يتم تغذيها بالعديد من الينابيع الحمضية . البحيرة يملأها جزء من فوهة البركان التي شكلتها تاراويرا في ثورة 1886 . والتي تحتوي على أرضية مسطحة ، وذلك للأساس العميق الممتد لحوالي 6 أمتار ، على الرغم من أن بعض الفتحات يمكن أن تصل الى 20 مترا . تترواح درجة الحرارة البحيرة مابين 50 و 60 درجة مئوية .

بين عامي 1976 و 1978 رون كين (جامعة أوكلاند) قام بإجراء مسح للأعماق المفصلة من البحيرة ، وذلك باستخدام الزورق الخشبي المصمم خصيصا بإسمه ماجي موتو .

تشكل صدى كريتر كجزء من ثورة جبل تاراويرا في عام 1886 ، والذي افتتح من عدة فوهات على امتداد الصدع لنحو 17 كيلومتر (11 ميل) وتمتد إلى الجنوب الغربي من جبل تاراويرا إلى كريتر الجنوبي المجاور . بعد هذا الحدث ، جاء الطابق من الفوهة المملوءة جزئيا مع مياه الأمطار والمياه الجوفية الساخنة ، ولكن لم يكن حتى بعد انفجار كبير في صدى كريتر في 1 أبريل 1917 أن ينتج عن ذلك من فوهة البركان أكبر يملأ من الينابيع الساخنة لتصل إلى حجمها الحالي بحلول منتصف 1918 .

ووقع انفجار آخر في صدى كريتر في 22 فبراير 1973 ، وأدى إلى تدمير منطقة الثالوث تراس على الشاطئ الجنوبي الشرقي من بحيرة المقلاة . مساحة المدرجات الملبدة الملونة لا تزال واضحة على الشاطئ الغربي للبحيرة .

بحيرة المقلاة بالصور
بحيرة المقلاة هي واحدة من مناطق الجذب الرئيسية الأولى لواجهتها على الطول الرئيسي Waimangu ومع مسار المشي . وإليكم إطلالات مختلفة لهذه البحيرة التي تعد اكبر ينبوع ساخن في العالم .

Frying-Pan-Lake-covers-38000-square-meters-and-has-an-average-depth-of-6-meters.jpg

Frying-Pan-Lake-New-Zealand.jpg

The-Frying-Pan-Lake-in-Waimangu-New-Zealand-is-one-of-the-largest-hot-pools-in-the-world.jpg

Frying-Pan-Lake-of-New-Zealand-1.jpg
Blue-or-green-algae-can-be-found-growing-at-the-sides-of-the-lake..jpg
Lake-you%E2%80%99ll-definitely-enjoy-the-other-sites-that-are-offered-by-the-beautiful-Waimangu..jpg
The-Frying-Pan-Lake-in-Waimangu-New-Zealand-is-one-of-the-largest-hot-pools-in-the-world.jpg
Frying-Pan-Lake-of-New-Zealand.jpg
Frying-Pan-Lake.jpg
Frying-Pan-Lake%E2%80%99s-average-depth-is-six-meters-maxing-out-at-20-meters-deep.jpg
The-lake-was-born-out-of-a-large-volcanic-eruption-in-1886.jpg
 

المرفقات

  • The-Frying-Pan-Lake-in-Waimangu-New-Zealand-is-one-of-the-largest-hot-pools-in-the-world.jpg
    The-Frying-Pan-Lake-in-Waimangu-New-Zealand-is-one-of-the-largest-hot-pools-in-the-world.jpg
    182.8 KB · المشاهدات: 216
أعلى