جزيرة فويرتيفنتورا في جزر الكناري

  • بادئ الموضوع بادئ الموضوع lili
  • تاريخ البدء تاريخ البدء

lili

:: مسافر ::
إنضم
27 يوليو 2016
المشاركات
474
مستوى التفاعل
9
النقاط
0
العمر
33
الإقامة
cairo
جزيرة فويرتيفنتورا في جزر الكناري

%8A%D8%B1%D8%A9-%D9%81%D9%88%D9%8A%D8%B1%D8%AA%D9%8A%D9%81%D9%86%D8%AA%D9%88%D8%B1%D8%A7-940x198.jpg




فويرتيفنتورا في جزر الكناري والتي تمتد حوالي 100 كيلومترا قبالة سواحل أفريقيا وتحتل مساحتها لحوالي 1660 كيلومترا مربعا . وهي ثاني أكبر جزيرة كناري بعد تينيريفي . والتي تمتد إلى أكثر من 100 كيلومتر في شمال شرق – جنوب غرب الاتجاه .
-The-temperatures-range-between-20-%E2%80%93-22%C2%B0C-in-January-and-27-%E2%80%93-28%C2%B0C-in-.jpg
أقرب الجزر الواقعة هي جزيرة دي لوبوس وانزاروت . جزيرة دي لوبوس هي أصغر جزيرة في الأرخبيل ، والتي تقع قبالة ساحل فويرتيفنتورا .
Fuerteventura-Los-Charcos-beach-El-Cotillo.jpg



المناخ
تتمتع فويرتيفنتورا بالمناخ المثالي الذي غالبا ما يوصف بأنه الربيع الأبدي . وتتراوح درجات الحرارة بين 20-22 درجة مئوية في يناير و 27-28 درجة مئوية في أغسطس .


النسيم المنعش يجعل الصيف لطيفا للغاية ، ويحمي هذه الجزيرة الجميلة من موجات الحرارة ، فهي نموذجية لهذه الربوع . تبتسم الشمس الاستوائية الحارة على السياح وعلى الشاطئ حتى وسط فصل الشتاء . الطقس في فويرتيفنتورا هو مناسبة لممارسة السباحة وحمامات الشمس على مدار السنة ، وحتى في الأيام الغائمة نادرة جدا .


الأمطار شحيحة في فصل الشتاء وتقريبا غائبة خلال أشهر الصيف الحارة . يعتبر فصل الشتاء هو أكثر المواسم ازدحاما في المطارات بإعتباره الموسم السياحي في فويرتيفنتورا .
fuerteventura-map.jpg



ساحل الطبيعة الصخرية في فويرتيفنتورا
فويرتيفنتورا هي أقدم جزيرة في الأرخبيل مثل جزر الكناري الأخرى ، لديها شخصيتها الخاصة وجمالها الفريد . وتحتل المناطق الداخلية من الجزيرة للجبال البركانية المنخفضة .


أعلى قمة هي بيكو دي جانيدا والتي ترتفع إلى نحو 807 متر . فويرتيفنتورا هو من أكثر جزر الكناري المهجورة من جميع جزر الكناري .


تتميز فويرتيفنتورا بالألوان الطبيعية المحلية في الظلال ذات اللون البني والبرتقالي ، والكثبان الرملية البيضاء التي تمتد جنوبا من كوراليخو والمثيرة للإعجاب . المنطقة الداخلية تكاد يخلو تماما من الغطاء النباتي .


النباتات الوحيدة التي تنوع إطلالة الجزر في تواجد أشجار النخيل ، الصبار ، والشجيرات الشائكة . النباتات الطازجة يمكنها أن تراها فقط في بعض المستوطنات والمنتجعات المحلية . أشجار النخيل ، ومختلف الزهور الاستوائية والأشجار الغريبة والشجيرات الشائعة جدا في مدن فويرتيفنتورا .


الحيوانات
الحيوانات المحلية في فويرتيفنتورا هي ذات أنواع مختلفة من السحالي ، التي تكيفت تماما من أجل البقاء تحت أشعة الشمس القوية ومع الكميات اللضئيلة من المياه لفترة طويلة من الزمن .


الساحل
ورغم أن الكثير من ساحل فويرتيفنتورا هو الساحل الصخرية ، إلا أنه ليس هناك أي شك بإعتبار فويرتيفنتورا من أجمل الشواطئ في جزر الكناري .


طبيعة فويرتيفنتورا مميزة بالهواء النقي الذي يعد من بين أنقى هواء في العالم . جزء كبير من أراضي الجزيرة هي محمية طبيعية وتحت رعاية اليونسكو .


هناك الرمال الذهبية الجميلة والمياه الزرقاء تلبي رغبة عشاق حمامات الشمس والرياضات المائية على مدار السنة . تقع أجمل شواطئ فويرتيفنتورا في كوستا كالما وكوراليخو على الساحل الشرقي وايل في كوتيلو على الساحل الغربي .


مع وضوح وشفافية المياه الساحلية في فويرتيفنتورا بإعتبارها جنة الغواصين . هنا يمكنك أن ترى مئات الأنواع من الأسماك الاستوائية وغيرها من الكائنات البحرية والدلافين والشعاب المرجانية الملونة . وبالإضافة إلى كونها وجهة جذابة للغواصين ومحبي الغوص ، لذلك تعتبر فويرتيفنتورا أيضا هي الجنة لمحبي ركوب الأمواج .


عادة ماتكون درجة حرارة مياه البحر ما بين 17 و 20 درجة مئوية في يناير ، وحوالي 24-25 درجة مئوية في شهري أغسطس وسبتمبر .


السكان في فويرتيفنتورا
السكان في فويرتيفنتورا هي حوالي 105،000 نسمة . نظرا للمناخ الرائع ، فإن الساحل المذهل والبلدات الخلابة ، لهذه جزيرة الكناري هو الضعف حرفيا لسكانها منذ أواخر التسعينيات ومن القرن ال20 .


استقر الآلاف من الأسر الأجنبية هنا بشكل دائم خلال السنوات القليلة الماضية . البريطانيين والألمان والايرلندية والروس ومواطني بلدان الشمال الأوروبي الأخرى أقبلوا لشراء أو لتأجير العقارات على الساحل في فويرتيفنتورا .


وهذا يجعل الجزيرة مجتمع متعدد اللغات والثقافات الحديثة . اليوم اللغة الأسبانية والألمانية والإنجليزية هي اللغات التي يتحدث بها على نطاق واسع .


سكان فويرتيفنتورا يتكونوا بشكل كامل تقريبا من المسيحيين ، وخاصة الروم الكاثوليك . المدن الكبرى هي بويرتو ديل روساريو (العاصمة فويرتيفنتورا) ، كوراليخو ، كوستا كالما وايل في كوتيلا . معظم سكان الجزر يعيشون على طول الساحل الشرقي .


الاقتصاد
فويرتيفنتورا هي الجزيرة الإسبانية ، العملة الرسمية هي اليورو . السياحة هي أكبر وأهم صناعة بها ، فويرتيفنتورا هو أيضا الوجهة السياحية المفضلة للاعبي الغولف .


الزراعة هي ثاني أهم قطاع . ومن القطاعات الرائدة هي زراعة الحبوب والفواكه المختلفة والخضراوات . معظم المنتجات المحلية الشعبية هي الطماطم والبطاطس والزيتون والثوم والفلفل والتمر والموز والحمضيات .


الماعز هو الثدييات الأكثر شعبية ، والتي تربى أساسا لحليبها . يتم استخدامها لإنتاج الجبن المحلي اللذيذ . كما أن المياه المحيطة بـ فويرتيفنتورا هي الغنية جدا بالأسماك ، حيث ان صيد الأسماك هو أمر هام للاقتصاد المحلي وجزء كبير من القائمة من العديد من الجزر .


في السنوات الأخيرة ، أصبح سوق العقارات عة مصدرا هاما لدخل الاقتصاد المحلي ، نظراً لتطوره السريع جدا .


أفضل أوقات الزيارة
الطقس في فويرتيفنتورا هو مثالية للسياحة على مدار العام . ومع ذلك ، فإن أفضل موسم لزيارة جزر الكناري هو شهر ديسمبر .


ديسمبر هو اختيار جيد للغاية لقضاء عطلتك في فويرتيفنتورا ، مع درجات الحرارة اللطيفة بين 22 و 24 درجة مئوية . شهر ديسمبر يوفر فرصا ممتازة لقضاء عطلة عيد الميلاد على الشاطئ .


ملابس السباحة في فويرتيفنتورا
الملابس الصيفية الخفيفة هي الملابس المناسبة لفويرتيفنتورا على مدار السنة .


كيفية الوصول إلى هناك
يقع مطار فويرتيفنتورا على بعد واحد كيلومتر من عاصمة الجزيرة بويرتو ديل روساريو ، ويخدم المطار على حد سواء للرحلات الداخلية والدولية .


فويرتيفنتورا تخدم الرحلات المنتظمة من غران كناريا ، تينيريفي وبعض المدن الرئيسية فى البر الرئيسى من اسبانيا (مدريد وبرشلونة وغيرها) .


الوجهة الدولية الأكثر شعبية هي ألمانيا ، تليها دول مثل بريطانيا وأيرلندا وإيطاليا وغيرها . هناك روابط معدية منتظمة بين فويرتيفنتورا وجزر تينيريفي ، غران كناريا وانزاروت .
Fuerteventura-Canary-Islands.jpg

 
أعلى