من أهم جزر اسبانيا جزر " الباليار "

  • بادئ الموضوع بادئ الموضوع lili
  • تاريخ البدء تاريخ البدء

lili

:: مسافر ::
إنضم
27 يوليو 2016
المشاركات
474
مستوى التفاعل
9
النقاط
0
العمر
33
الإقامة
cairo
جزر الباليار
-postcards-the-Balearic-Islands-have-all-the-sun-and-sea-attributes-to-write-home-about.-940x198.jpg


  • السياحة
جزر البليار هي أرخبيل من اسبانيا في البحر الأبيض المتوسط الغربي ، بالقرب من الساحل الشرقي لشبه الجزيرة الإيبيرية .


Balearic-Islands.jpg


أكبر الجزر الأربعة هي مايوركا ، مينوركا ، ايبيزا وفورمينتيرا . وهناك العديد من الجزر والجزر الصغيرة التي تقع على مقربة من أكبر الجزر ، بما في ذلك كابريرا ، Dragonera وS’Espalmador . الجزر تتمتع بمناخ البحر الأبيض المتوسط ، والجزر الرئيسية الأربعة كلها من الجزر المميزة بالوجهات السياحية الشعبية . تشتر إيبيزا على وجه الخصوص بإعتبارها وجهة الحزب الدولية ، وبها عوامل الجذب للعديد من المعالم الأكثر شعبية في العالم للملاهي الليلية . ثقافة الجزر والمطبخ هي ذات ثقافة مماثلة لتلك الثقافة الموجودة في بقية اسبانيا .
ere-here-postcards-the-Balearic-Islands-have-all-the-sun-and-sea-attributes-to-write-home-about..jpg


يشكل الأرخبيل للحكم الذاتي في المقاطعة من اسبانيا ، مع بالما دي مايوركا العاصمة . اللغات المشاركة الرسمية في جزر البليار هي الكتالونية والإسبانية . النظام الأساسي الحالي للحكم الذاتي يعلن جزر البليار بجنسية واحدة من أسبانيا . على الرغم ان جزر البليار حاليا جزءا من اسبانيا ، إلا انها كانت على مر التاريخ تحت حكم عدد من الممالك والبلدان المختلفة .



الجغرافيا والمساحة البحرية
الجزر الرئيسية في منطقة الحكم الذاتي هي مايوركا ، مينوركا ، إيبيزا وفورمونتيرا ، وكلهم مميزين بجميع الوجهات السياحية الشعبية . بين الجزر الصغيرة غير كابريرا ، تقع حديقة ناسيونال دي كابريرا .

الجزر يمكن تصنيفها أيضا ، مع مايوركا ، مينوركا ، وكابريرا باسم جزر Gymnesian ، وايبيزا وفورمينتيرا باسم جزر Pityusic ، كما يشار إلى Pityuses (وتسمى في بعض الأحيان بشكل غير رسمي في اللغة الإنجليزية لجزر الصنوبر) . هناك العديد من الجزر الصغيرة أو الجزر التي تقع على مقربة من أكبر الجزر ، مثل Conillera ، Dragonera ، S’Espalmador ، S’Espardell ، Foradada ، Tagomago ، الخ

جبهة البليار هو نظام كثافة البحر في شمال جزر البليار ، والتي تقع على منحدر جرف جزر البليار ، وهي المسؤولة عن بعض خصائص التدفقات لسطح بحر البليار .

المناخ
تقع جزر البليار في وسط البحر الأبيض المتوسط ، وقد لا يثير الدهشة انها تابعة للمناخات المتوسطية النموذجية . البيانات المناخية المدرجة أدناه من العاصمة في بالما ، بينما هو الحال بالنسبة للأرخبيل ، مع الاختلافات البسيطة إلى محطات أخرى في مايوركا ، ايبيزا ومينوركا .

الثقافة
تتنوع أطباق جزر البليار عن الجزر ويمكن تصنيفها كجزء من الكاتالانية ، المأكولات الإسبانية أو مأكولات البحر الأبيض المتوسط على نطاق أوسع . ويضم الكثير من الحلويات والجبن والنبيذ ، ولحم الخنزير والمأكولات البحرية ، إلى جانب جراد حساء البحر من مينوركا الذي يجذب الملك خوان كارلوس الأول إلى الجزر . ويقال ان المايونيز نشأ من مدينة مينوركان ماو ، والتي تنتج أيضا للجبن الخاص . وتشمل الحلويات المحلية Ensaimada ، Flaó وكوكا .

اللغات
كلا الكاتالونية والإسبانية هما اللغات الرسمية في الجزر . يتم تعيينه الكاتالونية بأنها “pròpia llengua” ، والتي تتبعها في نظامها الأساسي للحكم الذاتي . عمليا جميع سكان جزر البليار يتحدثوا الاسبانية بطلاقة . في عام 2003 بلغ نحو 74.6٪ من سكان الجزر والذين يعرفوا أيضا عن كيفية تكلم الكاتالونية و93،1٪ يمكنهم أن يفهموا ذلك . هناك لغات أخرى مثل الإنجليزية والألمانية والإيطالية ، وغالبا ما يتحدث بها السكان المحليين ، وخاصة أولئك الذين يعملون في صناعة السياحة .

الإدارة
كل واحدة من الجزر الثلاث الرئيسية تدار ، جنبا إلى جنب مع توضيح جزرها الصغيرة والجزر ، من المجلس الانعزالي والتي تحمل نفس الاسم . هناك أربعة مجالس من الجزر في المستوى الأول من وحداتها في منطقة الحكم الذاتي (ومحافظة) من البليار .

قبل الإصلاح الإداري لعام 1977 ، كان هناك المجالس المعزولة في ايبيزا وفورمينتيرا ، والتي كانت تتشكل وتغطي مجموعة كاملة من جزر Pitiusic .

لاحظ أن المحميات الطبيعية البحرية والبرية في جزر البليار هي ليست مملوكة من قبل البلديات ، حتى لو كانت تقع ضمن أراضيها ، ولكنها مملوكة وتدار من قبل المجالس المعزولة لكل من يعتمد عليها . وتنقسم تلك البلديات الى مزيد من الدوائر المدنية (parròquies) ، والتي تنقسم في حد ذاتها إلى (إيبيزا وفورمينتيرا) في القرى الادارية (تسمى véndes فى الكاتالانية) وهي أكبر قليلا من الرعايا الدينية التقليدية ؛ كل فندا تضم عددا من القرى القريبة (casaments) وتتشكل أراضيها .

ومع ذلك ، هذه المستويات الأخيرة من التقسيمات الفرعية للبلديات لا تملك الإدارة المحلية الخاصة بها : فهي في الغالب يتم اعتبارها بأنها وحدة اقتصادية طبيعية لأغراض الاستغلال الزراعية (والتي يشار إليها بالتالي في المعايير المحلية للانشاءات والتحضر) وهي مساحة مرجعية للأسرة ( بحيث يمكن إلحاق أسماء الشعوب وخصائص الأرض / ومساكنهم) والتي لا تزال تستخدم في مجال الإحصاء .
elago-of-Spain-in-the-western-Mediterranean-Sea-near-the-eastern-coast-of-the-Iberian-Peninsula..jpg
is-a-sea-density-regime-north-of-the-Balearic-Islands-on-the-shelf-slope-of-the-Balearic-Islands.jpg
the-Balearic-Islands-are-repossessed-by-banks.jpg

 

المرفقات

  • -postcards-the-Balearic-Islands-have-all-the-sun-and-sea-attributes-to-write-home-about.-940x198.jpg
    -postcards-the-Balearic-Islands-have-all-the-sun-and-sea-attributes-to-write-home-about.-940x198.jpg
    20.8 KB · المشاهدات: 204
  • Balearic-Islands.jpg
    Balearic-Islands.jpg
    129.7 KB · المشاهدات: 491
  • ere-here-postcards-the-Balearic-Islands-have-all-the-sun-and-sea-attributes-to-write-home-about..jpg
    ere-here-postcards-the-Balearic-Islands-have-all-the-sun-and-sea-attributes-to-write-home-about..jpg
    165.5 KB · المشاهدات: 210
  • elago-of-Spain-in-the-western-Mediterranean-Sea-near-the-eastern-coast-of-the-Iberian-Peninsula..jpg
    elago-of-Spain-in-the-western-Mediterranean-Sea-near-the-eastern-coast-of-the-Iberian-Peninsula..jpg
    77 KB · المشاهدات: 223
  • is-a-sea-density-regime-north-of-the-Balearic-Islands-on-the-shelf-slope-of-the-Balearic-Islands.jpg
    is-a-sea-density-regime-north-of-the-Balearic-Islands-on-the-shelf-slope-of-the-Balearic-Islands.jpg
    52.2 KB · المشاهدات: 165
  • the-Balearic-Islands-are-repossessed-by-banks.jpg
    the-Balearic-Islands-are-repossessed-by-banks.jpg
    58.1 KB · المشاهدات: 175
أعلى