قصر فرساي

رقية

:: مسافر ::
إنضم
5 مايو 2016
المشاركات
58
مستوى التفاعل
6
النقاط
0
العمر
40
الإقامة
البيت
قصر فرساي المُذهل فى فرنسا
Versailles_chateau-940x198.jpg



  • السياحة
هنا تستطيع أن تتجول معنا فى التعرف على قصر فرساى الممنوع دخوله للجمهور، مما يسمح لك برؤية جانب من التراث العالمي فى اليونسكو الذى يسرد قصر فرساي بتميزه بغرفه الخاصة التى لم يسبق لها مثيل.

يقع قصر فرساي (Château de Versailles) فى فرنسا ، وهو أهم القصور الملكية في فرنسا التي تبعد 25 كيلومترا غرب وسط مدينة باريس. ويعد قصر فرساي بأنه قصر مُذهل.. كان محل إقامة لـ ملوك فرنسا كـالملك لويس الرابع عشر والملك لوي الخامس عشر والملك لوي السادس عشر”

تم بناءه بناءاً على أمر من لويس الثالث عشر العام 1624م ببناء منزل صغير للصيد على تل قريب من قرية فرساي الصغيرة كون الأدغال القريبة وافرة الصيد، وفي العام 1632م أمر بتوسيع المنزل، ثم شيد القصر فى فترة حكم لويس الرابع عشر الذى شيد القصر محل المنزل في فرساي من عام 1682م. وانتقل الملك لويس الرابع عشر في هذا العام من باريس إلى القصر، وظل القصر مقر الإقامة الملكية حتى اضطرت الأسرة الحاكمة إلى العودة إلى العاصمة في العام 1789م. رغم هذا ظل قصر فرساي مركزا للسلطة في العهد القديم بفرنسا. كما صار رمزا للحكم الملكي المطلق من قبل لويس الرابع عشر المسمى بملك الشمس. وبعد 100 عام سكنه ملك آخر وهو الملك لويس السادس عشر وزوجته الملكة ماري انطوانيت اللذان أجبرتهما الثورة الفرنسية في العام 1789م على مغادرة القصر، ومن ثم تم إعدامهما.

يعد قصر فرساي أشهر بناء في الفن الكلاسيكي الفرنسي ومن أشهر القصور الفرنسية التي تشهد على روعة المعمار الفرنسي وقطع الأثاث والديكور وتنسيق الحدائق. تمتد واجهة القصر الرئيسية نحو 80 مترا. ويتكون من عدة مباني متقابلة ومطلة على ساحة في الوسط، والقصر نفسه يتكون من ثلاث طوابق. وكثير من قطع الأثاث والأسقف فيه مصنوعة من الذهب. وفي الماضي كان يسكنه ما يقارب 20 ألف شخص من الملك والأسرو الحاكمة والحاشية والخدم والحرس الملكي.

للقصر حديقة رائعة تملئها النوافير، ولها عمال كثيرين مخصصين فقط للاعتناء بالمسطحات الخضراء والأزهار. ودائماً أو على الأغلب في القصور تكون الحديقة الخاصة بالقصر خلف مبنى القصر وفي فرساي تمتد الحديقة على مساحة شاسعة ما يقارب 80 هكتار.
 
السلام عليكم
نعم حق فرنسا بلد جميل كجميع البلدان
حاليا انا فرنسا
يعني في القيمة فيها الطبيعة خلابة كأنها جنة
فوق الأرض أنا اسكن في حدود ألمانية
تقبلوا تحياتي
 
أعلى