شاطئ باتارا

رقية

:: مسافر ::
إنضم
5 مايو 2016
المشاركات
58
مستوى التفاعل
6
النقاط
0
العمر
40
الإقامة
البيت
شاطئ باتارا والتنوع البيولوجى فى تركيا
%D9%85%D9%86%D8%A7%D8%B8%D8%B1-%D8%B7%D8%A8%D9%8A%D8%B9%D9%8A%D8%A9-940x198.jpg



  • السياحة
شاطئ باتارا هى واحدة من أكبر وأجمل الشواطئ قرب المدينة القديمة من باتارا الليسيه في تركيا، على ساحل الريفيرا التركية، بطول 18 كيلومتر (11 ميل)، حيث انه هو الأطول في منطقته وفي بعض الأحيان يصل إلى عرض 200–300 متر.

ويتميز الشاطئ بضحالة البحر والرمال الناعمة، كما أنها واحدة من الأماكن التي يمكن ان تترك السلاحف البيض، لذلك ظل هذا الشاطئ تحت الحماية في معظم شرق النتوء الصخري الذى به أكثر من كوف صخرية مذهلة.

ويمكنك الوصول إلى شاطئ باتارا عبر طريق واحد، ويتميز هذا الطريق بالمرور على الكثير من المواقع الأثرية ذات الأهمية الأرتشيلوجيكال.

تمتع بالمناظر الرائعة والسباحة فى شاطئ باتارا، ويعتبر شاطئ باتارا هو جزء من الحديقة الوطنية، ومنطقة التنوع البيولوجي الرئيسية والغنية في حياة الطيور وأرضاً خصبة للسلحفاة المهددة بالانقراض.

لحسن الحظ انه تم اعلان الشاطئ خارج الحدود من أجل التنمية بسبب السلاحف، وأنها على وشك الانقراض وذلك لحماية مواقعهم للتعشيش على الساحل التركي المهم جدا.

ويتم إغلاق الشاطئ بعد غروب الشمس من مايو الى اكتوبر لبث احساس الأمان للسلاحف التي لتضع بيضها كما هو ثاني أهم شاطئ التعشيش سلحفاة في تركيا.
 
السلام عليكم
مشكورة على هدا العمل بصرحة لعجبني في الموضوع البحر سبحان المبدع
روعة
 
أعلى