جزيرة سانتوريني

براءة الورد

:: مسافر ::
إنضم
21 مارس 2016
المشاركات
3,500
مستوى التفاعل
80
النقاط
0
العمر
40
جزيرة سانتوريني في اليونان
Partial-panorama-of-Santorini-and-Thera-caldera-800x198.jpg



  • السياحة
سانتوريني ، هي جزيرة بركانية في بحر ايجة الجنوبي ، على بعد حوالى 200 كم ( 120 ميل) من البر الرئيسى جنوب شرق اليونان .

تشتهر سانتوريني بالمناظر المذهلة الدراماتيكية ، ومشهد غروب الشمس المذهل ، والمنازل باللون الأبيض ، بالإضافة إلى البركان النشط للغاية.

فيرا، عاصمة سانتوريني ، هو من البندقية و السيكلادية للهندسة المعمارية، و المرصوفة بالحصى الأبيض وتعج الشوارع بالمتاجر و الحانات والفنادق و المقاهي ، في حين وجود الحافة لمسافة 400 متر ( 1،300 قدم) من المنحدرات العالية .

سانتوريني هي أكبر جزيرة صغيرة ، للأرخبيل الدائري التي تحمل نفس الاسم ، وهي بقايا من كالديرا البركانية.

كما تشكل العضو الجنوبي من المجموعة سيكلاديز من الجزر ، حيث تبلغ مساحتها ما يقرب من 73 كم 2 (28 ميل مربع) و يبلغ عدد سكانها حوالي 15،550 في تعداد عام 2011.

بلدية سانتوريني تضم الجزر المأهولة من سانتوريني و الجزر غير مأهولة من نيا كاميني ، بالايا كاميني ، و كريستيانا .

مجموع مساحة الأرض 90،623 كم 2 ( 34،990 ميل مربع).

سانتوريني هو الأساس ما تبقى بعد انفجار بركاني هائل أتى على أقدم المستوطنات على جزيرة واحدة سابقا، و إنشاء كالديرا الجيولوجية الحالية .

تطوق المركزية ، بحيرة المستطيلة العملاقة ، والتي تقيس حوالي 12 بنسبة 7 كم ( 7.5 بنسبة 4.3 ميل) ، من خلال 300 متر ( 980 قدم) عالية، و المنحدرات الحادة من ثلاث جهات .

الجزيرة الرئيسية تنحدر نزولا إلى بحر إيجة.

على الجانب الرابع ، يتم فصل البحيرة من البحر بواسطة جزيرة أخرى أصغر بكثير تدعى Therasia ؛ وهي متصلة بالبحيرة إلى البحر في مكانين ، في الشمال الغربي والجنوب الغربي.

عمق كالديرا ، في 400 م ، يجعل من الممكن أن ترسو أكبر السفن في أي مكان في خليج المحمية ، وهناك أيضا بنيت حديثا مارينا في Vlychada ، على الساحل الجنوبي الغربي .

الجزيرة هي موقع احد أكبر الانفجارات البركانية في التاريخ المسجل ، التي وقعت قبل نحو 3600 سنة في أوج الحضارة المينوية .

ترك ثوران كالديرا الكبيرة محاطة بالرماد البركاني مع الودائع وعمق مئات الأمتار ، وربما أدت بشكل غير مباشر إلى انهيار الحضارة المينوية في جزيرة كريت ، على بعد 110 كم ( 68 ميل) إلى الجنوب ، من خلال موجة تسونامي عملاقة .
 
أعلى