السياحة في حيدر اباد

براءة الورد

:: مسافر ::
إنضم
21 مارس 2016
المشاركات
3,500
مستوى التفاعل
80
النقاط
0
العمر
40
اهم الاماكن السياحية في حيدر اباد
Charminar.jpg


  • السياحة
حيدر أباد هي العاصمة و أكبر مدينة في ولاية جنوب اندرا براديش الهندية . كان تحكم من قبل قطب شاهيز ، والمغول و نيظامز التي شكلت تاريخها .
ويلاحظ المدينة بمعالمها التي تضم تحفة من المعالم مثل تشارمينار و قلعة غولكوندا . وهناك العديد من المساجد والمعابد والكنائس و الاسواق في المدينة . صناعة السياحة تشكل دورا هاما في الاقتصاد من حيدر أباد . كما تقام المعارض ذات الصلة بالسياحة بانتظام في المدينة .

في عام 2010 ، تم إدراج المدينة بين غاما والمدينة العالمية تلاه كمؤشر للمدن العالمية التي تنتجها GaWC ، وفي عام 2011 تم تصنيفها بإعتبارها المدينة التاسعة عشر في العالم من قبل صحيفة نيويورك تايمز في القائمة من 41 إلى الأماكن الذهاب في عام 2011 . وكانت في المرتبة الثالثة كأفضل مدينة للسفر في عام 2013 من قبل لونلي بلانت اعتبارا من عام 2011 ، تم زيادة ميزانيتها للترويج السياحي للمدينة ل INR 520 مليون . ولاية اندرا براديش ، وهي أعلى جهة سياحية في الهند المحلية ، مع تلقى ما يصل الى 157 مليون مرة ، ليبلغ 1.5 مليون سائح دولي ، والتي ولدت 23 مليون دولار أمريكي في المدينة . كما ان هناك العديد من المواقع التاريخية الشهيرة بما في ذلك تشارمينار . اليونسكو تعد موقعا لتراث آسيا والمحيط الهادئ ، متحف سالار جونغ ( بين أكبر متحف للمجموعة الخاصة بالعالم ) ، وكذلك المعارض الفنية والمكتبات و المجمعات الرياضية والمتاحف و المسارح .

قصر فالاكنوما
بني من قبل المهندس المعماري الإيطالي من خلال واحدة من النبلاء Paigah ، وهي كاملة بالرخام الإيطالي . يتميز الديكور بوجوده على الطراز الرابع عشر ، مع أجواء المغول ، وسلالم من الرخام الإيطالي والنافورات المزخرفة . وقد تم الآن اتخاذها من قبل مجموعة تاج لتطوير هذا التراث .

تشارمينار
تم تأسيس تشارمينارمن قبل مؤسس حيدر أباد ، الذي بني في 1591 في مركز تخطيط المدينة الأصلي . يقال أنه بنى كتعويذة لدرء وباء مميت مستعرة في ذلك الوقت . يتكون من أربع مآذن رشيقة ترتفع إلى ارتفاع 48.7 م فوق سطح الأرض . تشارمينار به مسافات للصلاة . يمكن للزوار التعرف على روعة الهندسة المعمارية داخل تشارمينار . ساعات زيارة : 9:00 حتي 17:30

مسجد مكة
يقع مسجد مكة على مائتي متر جنوب غرب تشارمينار ، وسمي بهذا الاسم حيث تم جلب الطوب من مكة لبناء القوس المركزية . بينما انتهى بناء المسجد من أورنجزيب في 1694 .

قلعة غولكوندا
غولكوندا هي واحدة من الحصون الشهيرة في الهند . اسمها ينبع من كلمات التيلوجو ” GOLLA كوندا ” . وهي من أصول الحصن التي يمكن ارجاعها الى سلالة Yadava من ارانجال . كانت غولكوندا في الأصل من الطين ، التي تم تمريرها إلى سلالة بهماني وبعد ذلك إلى قطب Shahis ، عقدت القلعة في 1518-1687 م وهي من أول ثلاثة ملوك لقطب شاهي التي تم بناؤها في غولكوندا ، وعلى مدى 62 عاما . اصبح الحصن واشتهر بالصوتيات والقصور البارعة لنظام إمدادات المياه ، كما انها تشتهر كواحدة من المدافع المستخدمة في الحصار الأخير من غولكوندا بواسطة أورنجزيب ، الذي اسقط الحصن في نهاية المطاف .

مقابر قطب شاهي
مقابر قطب شاهي من المقابر الأسطورية لملوك قطب شاهي ، والتي تقع على بعد نحو كيلومتر من بانجارا دروزة من غولكوندا فورت . أنها تشكل من مجموعة كبيرة على المنصة المرتفعة . تتميز المقابر بالطرز المعمارية الهندوسية مع استخدام الجرانيت الرمادي ، و الزخرفة الجصية ، وهي الوحيدة من نوعها في العالم حيث تم دفن السلالة بأكملها في مكان واحد .

بيرلا ماندير ( معبد فينكاتيسوارا )
هذا المعبد من الرخام الأبيض يطفو على أفق المدينة ، على كالا بهاد . المعبود في المعبد هو نسخة طبق الأصل من تيرومالا تيروباتي .

القبة السماوية بيرلا
القبة السماوية بيرلا هو القبة السماوية الأكبر في الهند الحديثة و الأولى من نوعها في البلاد . وهي مجهزة بالتكنولوجيا المتقدمة من اليابان .

متحف سالار جونغ
يضم هذا المتحف واحدة من أكبر المجموعات من التحف في العالم من قبل مير يوسف علي خان ، سالار جونغ الثالث . وتشمل الخزف الصيني ، كية اليابانية ، والتماثيل الشهيرة بما في ذلك محجبات ريبيكا و مارغريت و أحد الشياطين السبعة الرئيسيين ، ومجموعة رائعة من اليشم والخناجر الذين ينتمون إلى الملكة نور جهان و الأباطرة و جهانكير شاه جاهان ، في أورنجزيب السيف والعديد من العناصر الأخرى الرائعة .

الحدائق العامة
حيدر أباد لديها العديد من الحدائق الجميلة ، وهي واحدة من أكثر الحدائق شعبية ككونها الحدائق العامة ، والمتحف الأثري للدولة ، قاعة اليوبيل ، و مسرح في الهواء الطلق .

مدينة هايتك
واحدة من المعالم الحديثة للتجارة والتكنولوجيا ، والتي تجسد موقف المكتشف حديثا من حيدر أباد و اليوم تعد من الاماكن الفاخرة . تقع على مشارف المدينة ، مع وجهة تكنولوجيا المعلومات في هذا الجزء من العالم . أبراج السيبرانية للمبنى الرئيسي .

قصر تشاو موهالا
بنيت في عدة مراحل من Nizams بين 1857-1869 ، و هو الآن كواحد من المباني التراثية . يضم المجمع أربعة قصور في Moghal و الأساليب الأوروبية ، والتي من القصر الرئيسي هو الطوابق مزدوجة مع الآخرين كونها كتل واحد طوابق .

الحديقة الوطنية KBR
هي واحدة من أكبر الحدائق في المدينة KBR ، الحديقة الوطنية تتكون من الغابات الاستوائية الجنوبية من النباتات المتوطنة في منطقة حيدر أباد ، مع أكثر من 100 نوعا من الطيور و 20 نوعا من الزواحف و 15 نوعا من الفراشات .

الحديقة الوطنية Mrugavani
تقع في Chilkur ، على بعد 25 كم . من حيدر أباد ، وتحتوي الحديقة على النباتات المستوطنة و حيدر أباد هو ملجأ الحضرية للثدييات الصغيرة مثل wildboar ، القط الغاب وغيرها من الطيور .

الحدائق النباتية في حيدر أباد
تجد الحدائق النباتية لأول مرة في ولاية اندرا براديش ، وموزعة على 120 فدان . مفتوحة بالفعل للجمهور في المرحلة الأولى ، مع الانتهاء بعض المقاطع . وتشمل الأقسام النباتات الطبية والأشجار الخشبية وأشجار الفاكهة و نباتات الزينة والنباتات المائية و الخيزران . وقد تم تصميم الحديقة ل يكون المسطحات المائية الكبيرة ، و رولينج ميدوز ، والغابات الطبيعية والمراعي الغنية و التكوينات الصخرية الرائعة .

Birla-Mandir-Temple-Hyderabad-India-150x150.jpg

معبد بيرلا ماندير
Charminar-150x150.jpg

Charminar
Charminar-Pride-of-Hyderabad-150x150.jpg

تشارمينار

Mecca-Masjid-at-Hyderabad-150x150.jpg

قبة مسجد مكة في حيدر أباد
Falak-palace-150x150.jpg

قصر فلك
Himayat-Sagar-Lake-with-Common-Coots-Fulica-atra-in-Hyderabad-India.-150x150.jpg

Hyderabad

ite-of-detachment-against-the-purple-of-the-dusk.-The-Buddha-statue-at-the-Hussain-Sagar-150x150.jpg

تمثال بوذا في حسين ساجار
Mecca-Masjid-Hyderabad-150x150.jpg

مسجد مكة في حيدر أباد
Tomb-of-Muhammad-Qutb-Shah-in-Hyderabad-India-150x150.jpg

قبر محمد قطب شاه في حيدر أباد

The-Magnificent-chandeliers.-Chowmahalla-Palace-150x150.jpg

قصر جو محل
View-of-the-Mosque-at-Hyderabad-India-150x150.jpg
مسجد في حيدر أباد
 
أعلى