أجمل الأماكن في سويسرا

براءة الورد

:: مسافر ::
إنضم
21 مارس 2016
المشاركات
3,500
مستوى التفاعل
80
النقاط
0
العمر
40
أجمل الأماكن في سويسرا
zurich-566x198.jpg



  • السياحة
سويسرا بلد جميل غير ساحلي ولكن تتمتع بالعديد من المناظر الطبيعية الخلابة والجبال الرائعة واشهرها جبال الألب وتعتبر بلد صغير في أوروبا بالنسبة لباقي البلدان الموجودة في قارة أوروبا .

وهي محور المغامرة للكثير من المصورين حيث الأماكن الرائعة والمناظر الطبيعية كما أنها مكاناً رائعاً لعشاق الشوكولاتة ومن بين أجمل الأماكن التي يمكن الاستمتاع بقضاء أجازة هادئة ورومانسية فيها .

وتتميز سويسرا أيضاً بالغابات الخلابة الموجودة في جبال الألب والمراعي الخضراء والهندسة المعمارية الجريئة والفن الحديث على مستوى عالمي رائع وتوجد بها العديد من الأماكن الجميلة التي يمكن أن تكون عامل جذب سياحي للبلد وعامل جلب للراحة والاسترخاء والتمتع بالطبيعة للبشر ومن أجمل الأماكن الموجودة في سويسرا :

1_ أبينزل وليمة مطلقة للعيون والمعدة في شمال شرق سويسرا وهي من أجمل الأماكن لمحبي الطبيعة وكذلك عشاق الطعام المميز , تحتوي على الكثير من المناظر الطبيعية الريفية السويسرية ويحيط بها جبال الألب مما يجعلها ملاذاً للمتنزهين , كما توجد العديد من المسارات للمشي لمسافات طويلة في المنطقة .

يتوفر في المنطقة التليفريك للتنقل أيضاً بين أرجاء البلدة ومشاهدة قمم الجبال الرئيسية , وتتميز بوجود المباني التقليدية مع الواجهات الفاتحة اللون , ويتوافر فيها الكثير من المقاهي والمخابز ولمحلات التجارية والجبن السويسري الرائع , وفيها ايضاً مطاعم رائعة تقدم مختلف الأطباق الشهية المحلية .

2_ تيسينو في جنوب سويسرا مزيج غريب من العاطفة الإيطالية وبرد سويسرا كما أن عيشتها تعتبر جزء من الثقافة الإيطالية فكل شيء هناك إيطالي الللغة إيطالية والغذاء والشراب إيطالي والهندسة المعمارية الإيطالية وحتى الطراز الإيطالي وتيسينو تعتبر إقليم في جنوب سويسرا وعاصمتها بيلينزونا وفيها حصن المدينة المذهلة من العصور الوسطى والقلاع الثلاثة وسوق المدينة القديم وتلك الأماكن هي من مواقع التراث العالمي لليونسكو .

وتتميز بوجود البحيرات الجميلة مع الياه الصافية والواضحة وضوح الشمس , ويوجد بها وادي القرى المتناثرة والجبال حيث تعتبر المكان المثالي للراغبين في تجربة الريف الهاديء .

3_ لوسيرن تقع في قلب سويسرا وهي مدينة صغير غير مسبوقة من حيث الجمال والعلم , وهي الوجهة المثالية لعشاق الطيران الشراعي , وتوجد بها العديد من الجسور ذات السطح , والمتنزهات البحرية , وبيوت الحلوى الملونة , ولها سمعة جيدة في إنتاج الموسيقى واكبر ما يميزها وجود بحيرة لوسيرن الساحرة , وتوجد بها جبال ريجي .

4_ إنترلاكن وتقع بين بحيرتين من بحيرات الألب الرائعة بحيرة ثون و بحيرة برينز , ويطلق عليها عاصمة مغامرة سويسرا وتتميز بوجود الجبال الواقفة بجانب بعضها والمناظر الطبيعية الخلابة مع وجود الفنادق الكبرى من العصر الفيكتوري ويتم فيها رياضة القفز بالمظلات والقفز بالحبال , أيضاً رياضة التزلج على الجليد.

5_ زيرمات واحدة من وجهات العطلات الأكثر شهرة في البلاد وهي قرية خالية من السيارات في سويسرا وتقع في كانتون فاليه وتشتهر بجمالها الطبيعي الفاتن ويضم منطقة من أروع الأمثلة من الكمال الطوبوغرافي وهي ماترهورن , والتي تعرف بجنة ماترهورن الجليدية وهي أعلى منطقة للتزلج في أوروبا كلها حيث أنها مفتوحة 300 يوماً في العام .

6_ مدينة جنيفا وهي ثاني أشهر المدن في سويسرا وثالث أكبر مدينة فيها وتتداول فيها لغات كثيرة وتتميز بوجود المأكولات العالمية أيضاً وتقع على بعد قصير من شواطيء أكبر بحيرة في جبال الألب بحيرة جنيفا وهي بوتقة تنصهر فيها السياسة الدولية .

حيث يوجد المنظمات الحكومية والغير حكومية الدولية من الأمم المحدة إلى الصليب الأحمر الدولي ومنظمة الصحة العالمية , وتوجد بها العديد من الأنشطة مثل الإبحار والتزلج والعروض وبها نافورة Jet d’Eau واحدة من أكبر نافورات العالم وتقع عند نقطة حيث تصب في بحيرة جنيفا ونهر الرون وترى من جميع أنحاء المدينة , والحياة فائقة النخبة في كل شيء فيها .

7_ سانت موريتز وتقع في أعلى وادي إنجادين في إقليم جراوبوندن , وتفتخر المدينة بأنها مهد السياحة في جبال الألب وهو منتجع شتوي يجذب السياح والأغنياء إليه ولها شهرة كبيرة منذ القرن التاسع عشر وتوجد بها بحيرة أكوامارين الهادئة للغاية يوجد بها العديد من الأسواق لراغبي التسوق والموضة الراقية , كما توجد بها بعض الأنشطة مثل التزلج على ساحة الجليد الصناعي وركوب الدراجات .

8_ بازل ثالث مدينة في الترتيب من حيث السكان في سويسرا وتقع على الحدود السويسرية الألمانية الفرنسية كم أن لها ضواحي في فرنسا وألمانيا وتفتخر المدينة بوجود المتاحف على مستوى عالمي من الفن والعمارة الرومانية وعصر النهضة والهندسة المعمارية الحديثة المعاصرة وكرنفال نابض بالحياة يقام كل عام كما أنها موطن للعديد من المعارض الفنية والأسواق .

9_ بيرن عاصمة سويسرا حيث الشوارع المرصوفة بالحصى والنوافير والأبراج والتلال كما أنها مكتظة بالمنازل ذات الأسطح الحمراء ولها خلفية تاريخية ترجع لأكثر من 500 عام .

والميزة الأكثر تميزاً هي موقعها المتميز على طول نهر آري , ويوجد بها العديد من المتاحف والكثير من الفن والحدائق ولعب هوكي جليدي والعديد من المطاعم الراقية والحانات .

10_ زيوريخ من أكثر المدن عصرية في البلاد ولكنها بعيدة عن الصخب الذي يميز المدن الكبيرة والهامة وهي موطناً لرابع أكبر بورصة في العالم , وهي مدينة النخبة والأناقة , وتستضيف أكبر استعراض في الشارع في الهواء الطلق وهو الاستعراض العسكري اسنوي الذي يقام كل عام في ثاني سبت من شهر اغسطس , وتتميز بإمكانية الوصول لأكبر شلال في أوروبا عن طريق القطار الموجود بها والذي يستغرق 45 دقيقة للوصول إلى هناك .
 
أعلى