رحلات نهرية حول العالم

براءة الورد

:: مسافر ::
إنضم
21 مارس 2016
المشاركات
3,500
مستوى التفاعل
80
النقاط
0
العمر
40
افضل رحلات نهرية حول العالم
Nile-River-640x198.jpg


  • السياحة
التجول في الأنهار والمحيطات متعة كبيرة لا يعلمها الكثيرون والرحلات النهرية لا مثيل لها , والسيوم نعرض أفضل 10 رحلات بحرية حول العالم .

1_ رحلة نهر دورو قد لا يكون من الأماكن أو الواجهات المعروفة جيداً كبعض الوجهات السياحية الأوروبية , ولكنه صغير ورائع حيث يأخذ المسافرين عبر البرتغال وأسبانيا ورياح الكروم الخلابة , والقرى من العصور الوسطى , وهو مثالي لمن يحب المغامرة خارج المسار المألوف والمعتاد عليه , ويبدأ خط سير الرحلة من منفذ النهر في بورتو وتشمل زيارات إلى مزارع الكروم المحلية والقلاع والكاتدرائيات .

2_ رحلة نهر الميسيسيبي وهو رابع أطول نهر في العالم يمر عبر قلب أمريكا من خلال أكثر المشاهد جمالاً في البلدة , وصممت العديد من السفن التي تسير في هذا النهر لتبدو مثل البواخر , حيث يوجد بها المجداف والعجلة من الطراز القديم , حيث تعطي للمسافر الشعور وكأنه رجع إلى الوقت الذي كان يتمتع بوتيرة أكثر روية , وتشمل الرحلات جولة زيارات لبيوت المزارع ومواقع معركة نيو أورليانز , وتتراوح مدة الرحلة من بضع ساعات غلى ثلاثة أسابيع .

3_ رحلة بحيرات ولاية كيرالا بالهند حيث تجربة جمال وسحر الجزر الهندية الموجودة في ولاية كيرالا , وتفتخر المنطقة بنظام بيئي فريد مع عدة انواع مختلفة من القوارب لاستكشاف المكان .

4_ رحلة نهر الفولغا وهو اطول نهر في أوروبا ويعتقد كثير من الاحيان كالنهر الوطني في روسيا , وتشمل رحلاته سان بطرسبرج و موسكو ومدن الطوق الذهبي , كما أنه يمكن زيارة أحد قصور روسيا الرائعة .

5_ رحلة نهر ميكونج يمر عبر الصين و بورما ولاوس وفييتنام وكمبوديا وتايلاند , في حين يجوب التجول أسفل النهر والاستمتاع بالمناظر الخلابة , ويوجد مزيج من المدن الحديثة والقرى العائمة القديمة من الماضي , ويشمل زيارات لمواقع مثل أنكور و وات القديمة مجمع المعبد في كمبوديا أو زيارة القرى العائمة والسواق الملونة في دلتا ميكونج في جنوب فييتنام وهو واحد من أفضل الطرق لتجربة ورؤية ىسيا الحقيقية .

6_ رحلة نهر الراين والرحلة عبر نهر الراين واحدة من أكثر الرحلات الشعبية في أوروبا حيث عدد من البلدان التي هي من وجهات السفر الأكثر شعبية بما في ذلك سويسرا و فرنسا و المانيا و هولندا , ككما يتمتع المسافر بالمناظر الطبيعية الخلابة التي تبدو وكأنها جاءت مباشرةً من القصص الخرافية , والرحلات قد تكون مدتها قصيرة نصف يوم أو تمتد 11 يوماً أو حتى لفترة اطول .

7_ رحلة نهر الدانوب حيث وهو ثاني أطول الأنهار في اوروبا ويمر عبر تسع دول مختلفة ألمانيا وبلغاريا وكرواتيا وهنغاريا ورومانيا وسلوفاكيا وصربيا واوكرانيا , وقد تكون مدة الرحلة من يوم إلى أسبوع أو أكثر وتشمل الرحلة زيارة القلاع والحصون الماضية وزيارة ثلاث عواصم اوروبية هي بودابست في هنغاريا و فيينا في النمسا وبراتيسلافا في سلوفاكيا .

8_ رحلة نهر اليانغتسي وهو ثالث أنهار العالم وكذلك الأطول في آسيا يستمتع المسافرين بالمناظر الطبيعية أثناء الرحلة وتشمل الرحلة المعابد القديمة ومدينة الأشباح القديمة , كما أنه موطن لعدد من الأنواع المهددة باانقراض , ويضم التماسيح الصينية , والدلافين النهرية , وتمتد الرحلة من أرعة ايام غلى ثلاثة عشر يوماً .

9_ رحلة نهر الامازون حيث كان استكشاف النهر في الماضي أمراً سرياً ولكن اليوم اصبح هذا العالم السري أسهل بكثير للزيارة , وتوجد عدة قوارب سياحية تجوب الأمازون , وبها اماكن للإقامة عليها تتراوح من متواضعة إلى فاخرة , ويمتد نهر الأمازون عبر ثمانية بلدان من أمريكا الجنوبية وتقتصر معظم مسارات السفن الكبيرة على المقاطع بين الموانيء البرازيلية ما ناوس و بيليم , ويمكن ايضاً الابحار عكس مجرى النهر لمزيد من المغامرة وزيارة أماكن مثل إكيتوس في بيرو .

10_ رحلات نهر النيل , حيث أن الرحلة البحرية في نهر النيل أفضل الطرق لمعرفة مصر ومعرفة جميع مواقعها القديمة مثل الهرامات وابو الهول , ويقدر أن في نهر النيل أكثر من 400 سفينة سياحية تبحر في النهر , وبعضها يوفر وسائل الراحة مثل أحواض السباحة و تراس شمسي و منتجعات صحية , وعادةً ما يتم تضمين وجبات الطعام وتستمر رحلات نهر النيل الرائع ما بين ثلاثة إلى سبعة ايام بين القصر وأسوان .
 
كيرالا هي الولاية المعروفة في الأوساط الهندية باسم "بلاد الله" وتحيطها مياه بحر العرب من الغرب وسلسلة الجبال في الشرق . وقد وصفتها مجلة السياحة التابعة للجمعية الجغرافية الوطنية الأميركية "بأنها واحدة من خمسين مناطق التي يجب على المرء زيارتها في حياته”.


وإذا كنت تقضي شهر العسل أو ترغب لقضاء العطلة فى العالم التي تعطي لكم الفرح والسرور والتجربة التي لا تزال باقية الى الأبد فى عمق قلبك جئ الينا فتمتع بجمالها الطبيعية . فإن المنتجعات الجبلية والشواطئ الجميلة والممرات الهادئة والمزارع الشاي والشلالات الجذّابة والغابات المكثفة والرحلات فى القوارب المنزلية والشوارع الجبلية والبيوت الأشجار والتدليك المعروف بآيرفيدا من المراكز السياحية جذّبت اليها السياح من كل فج عميق. نحن في غاية السرور والإمتنان بإتصالكم معنا وسنكون فى خدمتكم دائما حتي يجعل عطلاتكم ذكريات الى الأبد.

نحن نعرض كثيرا من البرنامج السياحي حول ما يتعلق بزيارة كيرلا . وإذا كنت تريد اختات اي من البرنامج السياحي اتصل بعنوان الشركة التالية
zubair@igc-bt.in
Executive Director | عضو مجلس الادارة
زبير عبد الجبار
+966-564-004-482
 
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

اللهم صل على محمد وعلى آله وصحبه أجمعين

اخوووووي الف شكر لك هذا الموضوع الرائع وانت دائما مميزا بمواضيعك

موضوع مفيد ومهم جدا جدا


يعطيك العافيه ويجعله الله في ميزان حسناتك

ونتمنا المزيد منكم


مادام قلبي ينبض فلن انساكمــ ابدا ... يااعضاء المنتدى

استحلفك بالله ان تصلى على النبى محمد صلى الله عليه وسلم

 
أعلى