الاماكن السياحية في تركيا

براءة الورد

:: مسافر ::
إنضم
21 مارس 2016
المشاركات
3,500
مستوى التفاعل
80
النقاط
0
العمر
40
اهم الاماكن السياحية في تركيا
Tourist-Attractions-in-Turkey-728x198.jpg


  • السياحة
تقدم تركيا ثروة هائلة لأماكن وأنواع مختلفة من الوجهات السياحية للمسافرين . من القبة والمئذنة التي تملأ أفق اسطنبول إلى الآثار الرومانية على طول السواحل الغربية والجنوبية ، من شواطئ أنطاليا والمنتجعات الساحلية المتوسطية إلى الجبال الضبابية من البحر الأسود الشرقية . وإليكم الواجهات السياحية المدهشة الأعلى والاهم في تركيا .

10 مسرح اسبندوس
اسبندوس تضم واحدا من المسارح القديمة الأفضل من العصور القديمة . كان مسرح اسبندوس هو بناء على مساحة 155 م في عهد الإمبراطور الروماني ماركوس أوريليوس ويسع ما بين 15،000 و 20،000 متفرج . قد تم استخدام المنطقة في مرحلة لاحقة باعتباره الخان ، بينما تم إصلاحه بشكل مستمر والمحافظة عليه . وبالتالي ، فقد احتفظ مسرح اسبندوس بجماله حتى الآن .

9 شاطئ باتارا
يمتد شاطئ باتارا في 14 كيلومترا (9 أميال) . باتارا هي واحدة من أطول الشواطئ الرملية التي توجد في البحر الأبيض المتوسط . ويدعم الشاطئ فقط من أنقاض الليسية والرومانية القديمة وكثبان الإنقضاض مع عدم وجود المباني المرئية إلا من مقهى صغير . شاطئ باتارا هو أيضا أرضا خصبة للسلحفاة ذات الرأس الضخمة و المهددة بالانقراض .

8 باموكالي
باموكالي ، وهذا يعني “قلعة القطن” بالتركية ، هو المشهد غير واقعي في غرب تركيا ، وتشتهر بالمدرجات البيضاء والمصنوعة من الحجر الجيري للمدرجات ، والصخور الرسوبية التي أودعتها المياه مع المحتوى المعدني العالي جدا من الينابيع الساخنة . بنيت المدينة اليونانية القديمة هيرابوليس على رأس الينابيع الساخنة من ملوك بيرغامون . ويمكن رؤية أنقاض الحمامات والمعابد والمعالم الأثرية اليونانية الأخرى في الموقع .

7 قلعة بودروم
تقع في مدينة بودروم في جنوب غرب تركيا ، وقد بنيت قلعة بودروم من قبل الصليبيين في القرن 15 باعتبارها قلعة القديس بطرس . وهي واحدة من أفضل الآثار المحفوظة في العالم التي يعود تاريخها إلى العصور الوسطى . تعمل القلعة الآن كمتحف ، مع التركيز على متحف علم الآثار تحت الماء . ويطل على المرسى الداخلي من بودروم المليئة بالملايين من الدولارات من حرف الإبحار .

6 جبل نمرود
يبلغ نمرود حوالي 2،134 متر (7،001 قدم) من الجبال العالية في جنوب شرق تركيا ، بالقرب من مدينة أديامان . في 62 قبل الميلاد ، بنى الملك أنطيوخس الأول ثيوس من Commagene على بعد قبر ملاذا الذي يحيط بها للتماثيل الضخمة ، أسدين ، واثنين من النسور ومختلف الآلهة اليونانية على قمة الجبل . منذ بنائها .

5 أولودينيز / بودروم
بودروم هي قرية صغيرة تقع على الساحل الجنوبي الغربي على بحر ايجه . أنها تحتوي على خليج منعزل رملي عند مصب أولودينيز ، على البحيرة الزرقاء . هذا الشاطئ يشتهر بظلاله من الفيروز ويظل واحدا من أكثر الشواطئ تصويرا على البحر المتوسط . ويعتبر أولودينيز باعتبارها واحدة من أفضل الأماكن في العالم لparaglide بسبب اطلالتها البانورامية والفريدة من نوعها .

4 المسجد الأزرق
يحتوي المسجد الازرق أو الجامع الأزرق على ستة مآذن مليئة بالعمارة الواسعة للسلطان أحمد في اسطنبول . في حين انه لا يزال يستخدم كمسجد ، وأصبح المسجد الأزرق أيضا واحدة من مناطق الجذب السياحية الأكثر شعبية في اسطنبول . أنه بنيت مابين 1609 و 1616 ومثل العديد من المساجد الأخرى فإنه يحتوي على ضريح المؤسس داخل المسجد ، ويتميز السقف العالي مع 20،000 من البلاط الأزرق مع أنماط مختلفة التي تعطي المسجد اسمه الاكثر شعبية .

3 مكتبة سيلسوس
أنقاض مجمع أفسس هي نقطة جذب سياحي شهيرة على الساحل الغربي . وقد اشتهرت مدينة أفسس مرة واحدة لمعبد أرتميس ، ةتعد واحدة من عجائب الدنيا السبع في العالم القديم ، الذي دمر على يد الغوغاء بقيادة رئيس أساقفة القسطنطينية في 401 م . بل انه لا يزال ينظر لبعض الهياكل ولكن بما في ذلك المسرح الكبير ومكتبة سيلسوس . بنيت المكتبة في حوالي 125 م للتخزين 12،000 مع المخطوطات وبمثابة قبر ضخمة لسيلسوس ، لحاكم آسيا . أعيد بناء الواجهة بعناية في 1970 إلى حالتها الرائعة الحاضره من القطع الأصلية .

2 مداخن غوريم الجنية
كابادوكيا تشتهر بتشكيلاتها الصخرية الطبيعية والغريبة والرائعة ذات التراث التاريخي الفريد . وهي واحدة من أفضل الأماكن لرؤية هذه التشكيلات الغريبة في بلدة غوريم ، والتي تقع بين اكبر عدد من المخاريط الطف ، مع وصف المداخن الخيالية . وقد تم تشكيل المداخن الخيالية نتيجة الرياح والتعرية المائية من طبقتين بركانية مختلفة: هناك طبقة سميكة من الطف (الرماد البركاني الموحد) من خلال الطبقة الرقيقة من البازلت التي هي أكثر الاماكن مقاومة للتآكل بتغطيتها . نظرا لسهولة النحت في الطف ، فإن العديد من المداخن الخيالية في كابادوكيا تم تجويفها على مر القرون لإنشاء البيوت والكنائس ومرافق التخزين .

1 آيا صوفيا
آيا صوفيا الموجود في اسطنبول يرجع أصلها إلى الكاتدرائية التي شيدت للالإمبراطور الرومانية جستنيان والأولى الشرقية في القرن السادس . وهي تحفة من الهندسة الرومانية ، وقبة ضخمة تمتد نحو (31 متر أو 102 قدم في القطر) لتغطي أكثر من 1000 سنة أكبر مساحة مغلقة في العالم . نهبت الكنيسة من قبل الصليبيين في عام 1204 ، وأصبح المسجد في القرن 15 عندما غزا العثمانيون المدينة . حتى تم تحويل آيا صوفيا إلى متحف في عام 1935 والآن هي واحدة من الأماكن السياحية في تركيا .
 
أعلى