المعالم السياحية بالامارات

براءة الورد

:: مسافر ::
إنضم
21 مارس 2016
المشاركات
3,500
مستوى التفاعل
80
النقاط
0
العمر
40
افضل المعالم السياحية بالامارات العربية المتحدة
Palm-Jumeirah-500x198.jpg


  • السياحة
تأسست دولة الامارات العربية المتحدة عام 1971 ، وتمتعت بموقع جغرافي يتوسط الخليج العربي ، من الغرب قطر والسعودية ومن الجنوب سلطنة عمان ومن الشرق سلطنة عمان وخليج عمان ، وقد تتطورت دولة الامارات في كافة المجالات بسرعة فائقة فأصبحت من أكثر الدول تقدما ، وكانت محط الزوار والعاملين بها من جميع الجنسيات العربية والاجنبية . ولما تتمتع به الامارات من بيئات مختلفة وسواحل مترامية فكان من اهتماماتها الاقتصادية الاهتمام بالسياحة ، لذا اهتمت باقامة اضخم فنادق العالم ، واقامت شبكة متقدمة من الطرق السريعة التي تصل بين اماراتها السبعة ، واقيمت العديد من المهرجانات السنوية ، ومن أجل ذلك لابد لنا أن نتعرف على افضل المعالم السياحية بدولة الامارات .

افضل المعالم السياحية بالامارات العربية المتحدة :-

1. مسجد الشيخ زايد سلطان آل نهيان : بقع المسجد في مدينة أبو ظبي ، ويعرف بالمسجد الكبير ، وهو من أبرز المعالم الاسلامية داخل الامارات ، بني المسجد عام 1996 ، ويعتبر رابع أكبر مسجد في العالم من حيث المساحة بعد المسجد الحرام والمسجد النبوي ومسجد الصين الثاني بالدار البيضاء ، تسع المسجد ل7000 مصلي ، وهو ذو أربعة مآذن مغطاة بالرخام الأبيض .

2. قرية التراث : تم انشاء القرية في 1997 ، وتقع بالقرب من مركز المارينا للتسوق في أبو ظبي ، وهي صورة حية للتراث والحياة الساحلية القديمة والصيد والغوص بحثا عن اللؤلؤ في الامارات العربية ، وتنظم المهرجانات التي تبرز تلك الحياة بوجود الخيام المصنوعة من شعر الماعز ، الادوات المستخدمة في البيوت القديمة المبينة من الطين ، والاسواق القديمة للاسماك ، وحياة البدو وحرفهم اليدوية .

3. برج خليفة : هو ناطحة سحاب تقع في مدينة دبي ، ويعد أطول برج في العالم ، افتتح البرج عام 2010 ، بلغت تكاليف بناءه 1.5 مليار دولار ، يضم البرج أعلى شرفة مشاهدة ، وأعلى مسجد ومطعم ، وأعلى حوض سباحة ، تقام بالبرج كل عام احتفالات راس السنة أمام نافورة دبي الراقصة .

4.نخلة الجميرا : هي أصغر الجزر الاصطناعية الثلاث على شكل النخيل ، وتسمى جزر النخيل في دبي ، سعفات النخلة كلها مناطق سكنية ، والحاجز البحري يوجد به سبع فنادق ومنتجعات سياحية كبيرة ، ويجري الآن بناء ناطحة سحاب بالجزيرة يسمى برج ترامب .

5. أم النار : جزيرة أثرية قديمة في أبو ظبي ، اكتشفت عام 1959 ، تضم الجزيرة 50 مدفن دائري الشكل ، وتعكس أم النار حياة سكان الامارات قديما وعملهم في الصيد ، ووجدت بأم النار الأدوات النحاسية والفخارية وصنارات الصيج والغطاسين والأسلحة الخاصة بهم .

6. قناة القصباء : قناة مائية بطول كيلو متر واحد ، توجد في مدينة الشارقة تربط مابين بحيرة الخان وبحيرة خالد ، تم انشاء ثلاث جسور أعلى القناة ، وتكثر على جانبي القناة المطاعم والمقاهي السياحية التي تعرض الأعمال الموسيقية والغنائية ، كما تقام المعارض والمهرجانات الثقافية المحلية بها .

7. مركز حيوانات شبه الجزيرة العربية : افتتح عام 1999 بالشارقة ، ويعد مركزا ثقافي علمي ، بالاضافة للترفية والمتعة بما يحتويه من حيوانات مهددة بالانقراض وأنواع أخرى تجذب الزوار ، والمركز يتهم بالحفاظ على سلالات تلك الحيوانات بتهيئة البية المناسبة لها .

8. متحف عجمان : افتتح المتحف في 1991 ، وهو أحد المعالم الأثرية لامارة عجمان ، وقديما كان حصن لحماية الامارة ، وتحول لمتحف بأمر من الشيخ حميد بن راشد النعيمي ، ويضم المتحف مقتنيات صناعية قديمة ، كما ينقل الحياة الاجتماعية لامارة عجمان قديما .

9. دربم لاند : منتجع ترفيهي بشاطئ أم القيون ، يقام على 200 ألف متر ، ويضم أكبر مدينة مائية ترفيهية في الشرق الأوسط .

10. مجمع الذهب والماس : مجمع ضخم متخصص في تجارة الذهب والماس بامارة أبو ظبي ، تعرض فيه أرقى المجوهرات العالمية ، افتتح المجمع في 2001 ، ويعتبر أفضل مكان للمجوهرات والالماس في الامارات ، ويجذب المجمع السائحين من مختلف الجنسيات .

Heritage-Village-150x150.jpg

قرية التراث في دبي
Palm-Jumeirah-150x150.jpg

نخلة الجميرا في دبي
Qanat-Al-Qasba-150x150.jpg

قناة القصباء في الشارقة بدولة الامارات

Sheikh-Zayed-Mosque-150x150.jpg

مسجد الشيخ زايد سلطان آل نهيان في ابو ظبي
The-Dubai-Malls-Galleria-150x150.jpg

مجمع الذهب والماس في الامارات
Umm-Al-Nar-150x150.jpg

جزيرة أم النار في ابو ظبي

Dream-Land-150x150.jpg

دربم لاند في الامارات
Center-for-Animals-Arabian-Peninsula-150x150.jpg

مركز حيوانات شبه الجزيرة العربية في الامارات
Burj-Khalifa-150x150.jpg

برج خليفة في مدينة دبي

Ajman-Museum-150x150.png
متحف عجمان في الامارات
 
أعلى