اهم الاماكن السياحة في ماليزيا

براءة الورد

:: مسافر ::
إنضم
21 مارس 2016
المشاركات
3,500
مستوى التفاعل
80
النقاط
0
العمر
40
اهم الاماكن السياحية في ماليزيا
Perhentian-Islands-640x198.jpg



  • السياحة
تقدم ماليزيا تجربة لا مثيل لها من شبه الجزيرة ، فهي مزيج من الملايو ، والنكهات الصينية والهندية برأس مال فعال وحديثة ، في كوالا لمبور . بورنيو الماليزية لها ملامح جذابة لبعض الأماكن الأكثر إثارة في ماليزيا مع غابة البرية ، والقردة ، وقمم الغرانيت والقبائل النائية . جنبا إلى جنب مع بعض الجزر الجميلة والمنتجعات الفاخرة .

سافر ما يقرب من 2 مليون سائح أجنبي إلى ماليزيا في عام 2010 ، وكان معظم هؤلاء المواطنين من الدول المجاورة مثل سنغافورة واندونيسيا ولكن هناك عددا متزايدا من السياح الأجانب الآخرين يكتشفون هذا البلد .

أهم مناطق الجذب السياحي في ماليزيا :
10 مرتفعات الكاميرون
مرتفعات الكاميرون هي واحدة من محطات التلة الأكثر شمولا في ماليزيا ، ويبلغ عدد سكانها أكثر من 34،000 نسمة والتي تتكون من الملايو والصينيين والهنود والمجموعات العرقية الأخرى . مرتفعات الكاميرون تشتهر بمساراتها . أنها تؤدي الضيوف عن طريق الغابة للشلالات والبقع الهادئة الأخرى . وبصرف النظر عن غاباتها ، فمن المعروف أنها ملاذا أيضا لمزارع الشاي ويمكن للزوار حجز عدة جولات في “مصنع الشاي” .

9 مدينة جورجتاون
سميت على اسم الملك جورج الثالث ، بريطانيا ، وتقع جورجتاون في الركن الشمالي الشرقي من جزيرة بينانج . معظم سكان مدينة جورج تاون هم من أصل صيني . نظرا للضوابط صارمة ، جورج تاون تحتفظ بالعديد من المساكن المتجرية منذ الحقبة الاستعمارية . ومن المعترف بها رسميا عن وجود منظر المدينة المعماري والثقافي الفريد عي أي مكان دون الموازية في جنوب شرق آسيا .

8 تامان نيجارا
تامان نيجارا ، والتي تعني حرفيا “الحديقة الوطنية” في الملايو ، وهي واحدة من أقدم الغابات الاستوائية المطيرة في العالم . وتتميز بالأشجار الضخمة ، والشلالات ورحلات الغاب من مختلف أطول الممرات المظلة في العالم . وهناك عدة مسارات لتمكين الزائر لاستكشاف الغابة دون دليل . تامان نيجارا تعد ملاذا للأنواع المهددة بالانقراض مثل الفيل الاسيوى والنمور والفهود ووحيد القرن . لن ترى أي شيء أكثر من الطيور والغزلان الصغيرة ، والسحالي ، والثعابين وربما التابير .

7 جزيرة تيومان
جزيرة تيومان هي جزيرة صغيرة تقع قبالة الساحل الشرقي لشبه جزيرة ماليزيا . في 1970 ، اختارتها مجلة تايم كواحدة من أجمل الجزر في العالم . وارتفعت فيها السياحة منذ ذلك الحين . ويحيط الجزيرة من قبل العديد من الشعاب المرجانية البيضاء ، مما يجعلها ملاذا للغواصين في حين يتم تشجيرها داخلياً ، ويزيد عدد سكان القرية من نوفمبر إلى فبراير ، بينما تجد تيومان مهجورة تقريبا في أوقات أخرى .

6 جبل كينابالو
جبل كينابالو هو أعلى جبل في بورنيو مع ارتفاع القمة الذي يصل إلى 4،095 متر (13،435 قدم) . ومن المعروف ان الجبل في جميع أنحاء العالم نباتي هائل مع التنوع البيولوجي للأنواع البيولوجية . وقد تم تحديد أكثر من 600 نوع من السرخسيات و 326 نوعا من الطيور ، و 100 نوع من الثدييات في جبل كينابالو والمحيطة بها . الذروة الرئيسية من الجبل يمكن ان ترتفع بسهولة من قبل شخص ذو حالة بدنية جيدة ، ويتطلب معدات لتسلق الجبال على الرغم من المتسلقين يجب أن يمصحبوا معهم الأدلة في جميع الأوقات .

5 ابراج بتروناس التوأم
كانت أبراج بتروناس التوأم في كوالالمبور هما أطول المباني في العالم قبل أن يتم تجاوزهم في عام 2004 من قبل برج تايبيه 101 ، إلا أن الأبراج لا تزال أطول المباني التوأم في العالم . تتميز الأبراج بالخرسانة المسلحة ، مع واجهة الفولاذ والزجاج المصممة لتشبه زخارف الفن الإسلامي ، وهو انعكاس للدين الإسلامي في ماليزيا . تتميز أبراج بتروناس التوأم بجسر السماء بين البرجين مابين طابقا 41 و42 .

4 لانكاوي
لانكاوي هي أرخبيل من 99 جزيرة في بحر أندامان لقضاء العطلات المميزة في ماليزيا . الجزر هي جزء من ولاية كيدا ، وهي المتاخمة للحدود التايلاندية . إلى حد بعيد فهي أكبر الجزر لمسمى لانكاوي ويبلغ عدد سكانها حوالي 65،000 . تتمتع لانكاوي بالشواطئ البيضاء ومع غابة تغطيها التلال الصخرية وقمم الجبال والتي روجت الوجهة السياحية في ماليزيا . هناك أكثر الشواطئ شعبي التي يمكن الاطلاع على الساحل الغربي مع خيارات واسعة من المطاعم وبعض من أفضل المنتجعات في لانكاوي .

3 جزر Perhentian
تقع قبالة الساحل الشمالي الشرقي لماليزيا لكنها ليست بعيدة عن الحدود التايلاندية . جزر Perhentian هي مكان يجب أن تذهب إليه في ماليزيا للمسافرين ذو الميزانية المحدودة . كما انها تحتوي على بعض أجمل الشواطئ في العالم واماكن الغوص . كل من الجزر والشواطئ الرملية البيضاء تحفها النخيل والبحر الأزرق الفيروزي .

2 مركز تأهيل سيبيلوك
افتتح مركز تأهيل سيبيلوك في عام 1964 لانقاذ انسان الغاب كطفل يتيم من مواقع قطع الأشجار ، ومزارع والصيد الغير مشروعة . وليتم تدريب انسان الغاب على البقاء على قيد الحياة مرة أخرى في الحياة البرية . يقع مركز تأهيل سيبيلوك داخل محمية غابة Kabili-سيبيلوك ، وفيها الكثير من الغابات المطيرة البكر . وهناك حول 60-80 قردة تعيش حرة . وهي واحدة من أهم مناطق الجذب السياحي الصباحية على أي خط سير في ماليزيا .

1 كهوف مولو
كهوف مولو تقع في الحديقة الوطنية جونونج مولو في بورنيو الماليزية . الحديقة تضم الكهوف التي لا تصدق مع التكوينات الكارستية في الغابات المطيرة الاستوائية . ووجدت الكهوف كأحد الكهوف تحت الأرض وهي أكبر غرفة كهوف في العالم ، لأنها تحتوي على الغرفة التي يمكن أن تستوعب حوالي 40 747 بوينغ ، من دون تداخل أجنحتها . المستعمرة هائلة من الخفافيش في مكان قريب من مكان الخروج لدير الكهف بحثا عن الطعام في هجرة مذهلة .
 
أعلى