جزيرة غوام

براءة الورد

:: مسافر ::
إنضم
21 مارس 2016
المشاركات
3,500
مستوى التفاعل
80
النقاط
0
العمر
40
جزيرة غوام
Guams-Cocos-Island-400x198.jpg


  • السياحة
غوام هي أكبر جزيرة في ميكرونيزيا وكانت الجزيرة الوحيدة التي احتجزتها الولايات المتحدة في المنطقة قبل الحرب العالمية الثانية . تم احتلال الغوام من قبل اليابانيين في 8 ديسمبر لعام 1941 ، بعد ساعات فقط من الهجوم على بيرل هاربور ، وظلت محتلة لمدة سنتين ونصف . خلال فترة الاحتلال ، تعرض شعب غوام للتعذيب وقطع الرؤوس ، والاغتصاب ، وأجبروا على تبني الثقافة اليابانية . كانت غوام تخضع لقتال عنيف عندما استعادتها القوات الأميركية للجزيرة في 21 يوليو عام 1944 ، وهو الآن موعد الاحتفال السنوي بيوم التحرير .

اليوم ، يعتمد اقتصاد غوام على الصناعة الرئيسية للسياحة ، والتي تعد ثاني أكبر مصدر للدخل في غوام .

الغواميون من مواطني الولايات المتحدة ، بينما لا يمكنهم التصويت في الانتخابات الأميركية . سكان غوام الدائمين هم في الغالب من الأسهم الأصلية لتشامورو حوالي (37٪) أو من أصل الفلبينين بحوالي (26٪) . بقية السكان من جزر الأخرى في المحيط الهادئ ، القوقازيين وغيرهم من الأشخاص من أصل آسيوي . الأغلبية الساحقة من الكاثوليكية الرومانية . الإنجليزية ، تشامورو ، واللغات الفلبينية هي اللغات الرئيسية ؛ بدأت جهود الحفاظ على اللغة تشامورو في 1990 . حوالي ربع السكان يتكونوا من أفراد الجيش الأمريكين وعائلاتهم .

يتم توفير السلع والخدمات للقواعد الأمريكية الضخمة ، وتعتمد الصناعة الرئيسية على السياحة ، وخاصة من اليابان . هناك بعض الصناعات الخفيفة في غوام والتي تعد مركزا هاما لإعادة الشحن في ميكرونيزيا وجزر المحيط الهادئ الأخرى . بعض السكان يمارسون زراعة الكفاف ، ولكن الزراعة على نطاق واسع لم تعد ممكنة بسبب المنشآت العسكرية التي تحتل الكثير من الأراضي . بدأ القادة المحليين بالضغط للحصول على الأراضي العسكرية في 1990 .

تحتوي غوام على القطع الأثرية التي يعود تاريخها إلى عصر الإنسان c .1500 قبل الميلاد . والتي تم العثور عليها في غوام ، بينما تم اكتشاف أول مستوطنة تعود إلى ما يصل الى 500 سنة أو أكثر . في عام 1521 زار غوام فرديناند ماجلان ، وسيطرت أسبانيا على غوام حتى عام 1898 ، عندما تم نقله من قبل الولايات المتحدة في الحرب الاسبانية الامريكية . وبعد عام 1917 ، أصبحت غوام ، تحت قسم القوات البحرية ، وكان يحكمها ضابط في البحرية من قبل المؤتمر المحلي . تم القبض على غوام من اليابان في عام 1941 ، وتم استعادتها من قبل القوات الامريكية في عام 1944 ، وأصبح القاعدة الرئيسية للاعتداءات على البر الياباني .

التركيبة السكانية
أكبر مجموعة عرقية هي الشاموريون الأم ، والتي تمثل حوالي 37.1٪ من مجموع السكان . 75،000 آخر يعيشون خارج ماريانا في ولاية كاليفورنيا وواشنطن وتكساس وهاواي . وتشمل المجموعات العرقية الأخرى الهامة من تلك الفلبينية (25.5٪) ، والبيض (10٪) . والباقي من جزر المحيط الهادئ الأخرى أو من أصل صيني ، اليابانية والكورية . الرومانية الكاثوليكية هي الديانة السائدة ، مع انتماء حوالي 85٪ من السكان .

غوام ، إقليم غير مدمج للمنظمة للولايات المتحدة في غرب المحيط الهادئ . وهو أحد الأقاليم الخمسة للولايات المتحدة مع الحكومة المدنية المعمول بها . تقع غوام في أكبر وأقصى الجنوب من جزر ماريانا . الجزيرة لديها تاريخ طويل من الاستعمار الأوروبي ، بدءا من هبوط البعثة الإسبانية لفرديناند ماجلان في 6 مارس 1521 . وتأسست أول مستعمرة في عام 1668 من قبل اسبانيا مع وصول المستوطنين بما في ذلك بادري سان Vitores ، مبشر كاثوليكي . وقد سيطرت اسبانيا على الجزيرة حتى عام 1898 ، عندما سلم نفسه إلى الولايات المتحدة خلال الحرب الاسبانية الامريكية و تنازلت رسميا كجزء من معاهدة باريس . اللغات الرسمية للجزيرة هي الإنجليزية وتشامورو .
 
أعلى