جزيرة لانتاو

براءة الورد

:: مسافر ::
إنضم
21 مارس 2016
المشاركات
3,500
مستوى التفاعل
80
النقاط
0
العمر
40
جزيرة لانتاو
verlook-of-Tung-Chung-new-town-viewed-from-west-taken-from-Ngong-Ping-Skyrail-cable-car.-940x198.jpg


  • السياحة
جزيرة لانتاو (بالانجليزية : Island Lantao؛ الصينية: 大嶼山) ، استنادا إلى الاسم المحلي القديم لانتاو ، وهي أكبر جزيرة في هونغ هونغ ، وتقع عند مصب نهر اللؤلؤ . إداريا ، معظم جزيرة لانتاو هو جزء من منطقة جزر هونغ كونغ . تقع في الجزء الشمالي الشرقي من الجزيرة الصغيرة في مقاطعة تسوين وان .

أصلا تعتبر جزيرة لانتاو من قرى الصيد . وضعت الجزيرة في السنوات الأخيرة مع بناء تونغ تشونغ للمدينة الجديدة على الساحل الشمالي الغربي ، وتم إنجاز العديد من مشاريع البنية التحتية الرئيسية ، بما في ذلك لانتاو لينك (1997) ، مطار هونغ كونغ الدولي (1998) ، وهونغ كونغ ديزني لاند (2005) ونغونغ بينغ 360 (2006) .

مناطق الجذب السياحي
نغونغ بينغ تتميز بوجود العديد من المعالم السياحية ، مثل : دير بو لين ومطعمه النباتي ، التي تمتد إلى 85 قدم (26 م) ، بالإضافة إلى تمثال البوذا العملاق ، وهو أكبر تمثال برونزي في الهواء الطلق . يمكن للزوار أيضا أن تتجول لمدة 25 دقيقة على نغونغ بينغ . هضبة 360 نغونغ بينغ هي التجربة السياحية التي تمتد لمسافة 5.7 كم لرحلة التلفريك مع القرية الثقافية إلى تيان تان لتمثال البوذا .

يا تاي هي مدينة صيد تقع في الشمال الغربي من جزيرة لانتاو التي ترجع إلى أكثر من ثلاثة قرون . يقبل السياح لزيارة تاي لعدة مئات من المنازل الطوالة (بانغ المملكة المتحدة) ، على الرغم من وجود العديد من تلك المنازل التي تضررت في حريق يوليو 2000 . مازالت تاي محتفظة بمعظم المعالم التاريخية مثل الممرات المائية ، ومنازل الطوالة ومراكب الصيد التي تشتهر بالصيد . ويمكنك الاستمتاع بالطعام الصيني التقليدي مثل السمك المملح ومعجون الروبيان المنتج محليا .

بنيت تونغ تشونغ فورت في عام 1817 لاحباط تجارة الأفيون وللدفاع عن الساحل من القراصنة . هناك 6 مدافع قديمة تصنع العبوات من الجرانيت . خلال الحرب العالمية الثانية ، احتل الجيش الياباني الحصن . في عام 1979 ، كانت مدرجة باعتبارها واحدة من المعالم التاريخية لهونج كونج وتم تجديدها في عام 1988 .

دير هافن الترابيست في تاي هانغ شوي ، هو موطنا لعدد من الرهبان الكاثوليك ، التي تقع على الساحل الشرقي لجزيرة لانتاو ، في منتصف المسافة تقريبا بين مدينتي موي وو وديسكفري باي . تأسست جماعة انتو الترابيست في بكين في القرن التاسع عشر .

تقع هونغ كونغ ديزني لاند على الجزء الشمالي الشرقي من الجزيرة ، على بعد نحو كيلومترين من خليج ديسكفري . تم افتتاحها في 12 سبتمبر أيلول 2005 على مشروع استصلاح الأراضي الهائل في خليج بيني . ويشمل المشروع الذي تبلغ تكلفته 1800000000 $ لحديقة ديزني ، وفندقين ، ومرافق التجزئة والمطاعم والترفيهة التي تمتد على 1.26 كيلومتر مربع (310 فدان) .

هناك أكثر من 50٪ من المتنزهات الوطنية في لانتاو ، بما في ذلك عدد كبير من الآثار الملحوظة الرائعة والتي تمتد إلى حوالي 70 كيلومترا ، و تتألف من جمال الحجر الطبيعي والغابات الكثيفة ، والغير بعيدة عن نغونغ بينغ من 360 . وهناك الحدائق الوطنية التي تتميز بالمعسكرات وبيوت الشباب . وهناك أطول شاطئ لانتاو هو تشيونغ شا ، وهو أعلى ارتفاع الثالث في هونغ كونغ .

أساس جزيرة لانتاو من التضاريس الجبلية . التي تمتد إلى (934 مترا (3،064 قدم)) وهي أعلى نقطة في الجزيرة . وهو ثاني أعلى معدل في هونغ كونغ ، بعد مو تاي شان ، وتشمل الجبال الأخرى .

وغالبا ما يشار إلى الجزيرة باسم “رئتين هونج كونج” ، بسبب وفرة الغابات الأصلية والندرة النسبية من المشاريع السكنية الشاهقة التي تميز جزيرة هونغ كونغ وكولون . يقع بها أكبر حديقة في هونغ كونغ ، لانتاو والتي تستضيف اثنين من المتنزهات الأخرى ، وتغطي هذه الحدائق الأكثر بقليل من نصف مساحة جزيرة لانتاو .

السكان
جزيرة لانتاو لديها كثافة سكانية منخفضة نسبيا ، حيث يبلغ عدد سكانها حوالي 45،000 ، مقارنة ب 1.4 مليون في جزيرة هونغ كونغ . وتنتشر المستوطنات في جميع أنحاء الجزيرة ولكل منها خصائصه المميزة . أصبحت جزيرة لانتاو قرية هادئة وموطن لأكثر من 25،000 شخص . ومن المتوقع على مدى السنوات القليلة المقبلة ، أن يرتفع عدد السكان ليصل إلى أكثر من 200،000 كيلومتر مربع على 7.6 من مساحة الأراضي المستصلحة .
 
أعلى