جزيرة زنجبار

براءة الورد

:: مسافر ::
إنضم
21 مارس 2016
المشاركات
3,500
مستوى التفاعل
80
النقاط
0
العمر
40
جزيرة زنجبار
-AND-THE-BEST-BEACH-SIDE.-WE-TAKE-YOU-ARROUND-TO-EXPLORE-AND-FIND-THE-BIGGEST-DIFFERENCE-562x198.jpg



  • السياحة
زنجبار هي جزيرة مرجانية فريدة في المحيط الهندي على بعد مسافة قصيرة من تنزانيا . مع بيمبا ، وبها حوالي 50 جزيرة أخرى ، كانت زنجبار في الأصل دولة مستقلة حتى عام 1964 عندما اتحدت مع تنجانيقا لتشكيل تنزانيا في عهد الرئيس جوليوس نيريري . في الوقت الحاضر لديها رئيسها ودرجة من الحكم الذاتي .

تاريخ الجزيرة يعود لقرون عديدة . جاء أوجها في أوائل القرن 19 عندما انتقل سلطان مسقط لمحكمته إلى زنجبار . وقد تم تطوير زراعة التوابل (وخاصة شجرة القرنفل) ، وكانت تجارة الرقيق في أوجها – أصبحت زنجبار أهم مدينة في شرق أفريقيا .

المدينة
تقع بلدة زنجبار في منتصف الطريق على طول الساحل الغربي للجزيرة . الجزء القديم من المدينة ، والمعروف باسم ستون تاون ، والذي يتكون من الشبكة المتعرجة بالأزقة الضيقة بين المباني الحجرية القديمة مع مداخل وشرفات مزينة بالمنقوشات . وتحتوي المدينة على المحلات الصغيرة التي تبيع كل شيء . على طول الواجهة البحرية ، تقع العديد من الفنادق الفاخرة ، وقصر السلطان القديم (بيت عجب) ، القلعة القديمة والمطاعم والاحواض .

الوصول
يمكن الوصول إلى زنجبار عن طريق القارب السريع من دار السلام ، (حوالي ساعتين) والمغادرة يومية . هناك أيضا عدة رحلات يوميا من نيروبي ، مومباسا ودار السلام ومطارات كليمنجارو .

زنجبار تتكون من أكثر من 50 جزيرة ، ومعظمها له تاريخ طويل ومزيج ثقافي غني . الجزيرة هي الأكثر شهرة هنا في زنجبار (أو “جزيرة اونجوجا”) . وهو جزء لا يتجزأ من تنزانيا – على الرغم من أنها غالبا ما تبدو منفصلة ، وهذا الموقع يعامل بشكل منفصل!

أكبر الجزر في أرخبيل خصبة للغاية ، مع العديد من الموارد الزراعية . انها مغطاة بالمزارع الصغيرة وفي كل مكان يمكنك شم رائحة التوابل – انها أجواء غريبة . الشواطئ في هذه الجزر غالبا ما تكون مذهلة: تتمتع بالكثير من الرمال البيضاء ، والمظللة بأشجار النخيل . البحر الضحل الاستوائي والشعاب الكبيرة للغطس والغوص .

ستون تاون
قلب زنجبار تاون ، ستون تاون ، وهي عبارة عن متاهة من الأزقة الضيقة الكاملة مع القصور والمساجد ، والمحلات التجارية الصغيرة . يقبل الكثير على ستون تاون كل ليلة للبقاء في فندق صغير أو منزل التاجر .

شرق ساحل زنجبار
اصطف الساحل الشرقي من زنجبار بطوله ، والذي يحتوي على الشواطئ ذات المسحوق الأبيض ، مع امكانية التمتع بجمال الزرع والاسترخاء . والتي تدرجت إلى أفضل المنتجعات الصغيرة ؛ بينما يأتي جميعها مختلف تماما !

شمال زنجبار
يمكنك الوصول إلى ستون تاون بالسيارة في حوالي ساعتين أو ثلاث ساعات ، نونجوي هي منطقة طويلة ويعتبرها الزوار كنقطة جذب جميلة جداَ ، كقطعة من الجنة . يأتي الزوار للغوص والشواطئ الجيدة ، وللإستمتاع بأجواء القرية الحية !

شبه الجزيرة Michamvi
جنوب زنجبار ، شبه الجزيرة Michamvi هي مشابهة جدا ل”الساحل الشرقي” – وهناك النزل الصغيرة ، والفندق الكبير ، مع الشواطئ المذهلة والتي تتمتع بمسحوق أبيض طويل وأشجار النخيل .

جنوب غرب زنجبار
جنوب ستون تاون ، شبه الجزيرة فومبا هي واحدة من الزوايا الأكثر استرخاء والودية من الجزيرة – والهادئة جدا ، مع عدد قليل من الزوار . هناك نوعان من النزل الجميلة هنا – و هي في الخارج والبيئية للمنتجع الحائز على جائزة جزيرة شومب

جزيرة بيمبا
على الرغم من أنها جزءا من الأرخبيل ، يمكمك زيارة بيمبا في رحلة قصيرة لمدة نصف ساعة الى الشمال الشرقي من زنجبار . انها الجزيرة الأقل نموا مع الناس الأكثر تقليدية ، والودج الذكية .
 
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

اللهم صل على محمد وعلى آله وصحبه أجمعين

اخوووووي الف شكر لك هذا الموضوع الرائع وانت دائما مميزا بمواضيعك

موضوع مفيد ومهم جدا جدا


يعطيك العافيه ويجعله الله في ميزان حسناتك

ونتمنا المزيد منكم


مادام قلبي ينبض فلن انساكمــ ابدا ... يااعضاء المنتدى
 
أعلى