جزيرة هايتي

براءة الورد

:: مسافر ::
إنضم
21 مارس 2016
المشاركات
3,500
مستوى التفاعل
80
النقاط
0
العمر
40
جزيرة هايتي
Haiti.-Vacations-in-Haiti-562x198.jpg



  • السياحة
هايتي في منطقة البحر الكاريبي ، التي تحتل الثلث الغربي من جزيرة هسبانيولا ، والتي تشترك مع جمهورية الدومينيكان . هايتي بها الهضاب الواسعة والسهول ، لذا هايتي هي أفقر دولة في نصف الكرة الغربي ، وهي الأرض التي تعاني من الفقر مع الاكتظاظ السكاني في المدن ، والناس ما زالوا يعانون من جراح الحرب الأهلية والقمع .

كانت هايتي واحدة من أغنى الوجهات السياحية في العالم في منطقة البحر الكاريبي والتي تعرف بجوهرة التاج للإمبراطورية الفرنسية ، هايتي الآن موطنا للفقر بسبب عدم الاستقرار السياسي وعدم وجود البنية التحتية للسياحة . لقد أنعم الله على هايتي بالجبال ذات المناظر الخلابة الرائعة والجميلة ، والساحل الرائع ، فهي ملاذا مثاليا للشمس ولمحبي المغامرة . الشواطئ في هايتي مليئة بالأشياء الجميلة التي تتميز بتجربة من نوع مختلف . هايتي تفتخر بشواطئها المميزة بين الشواطئ المليئة بالنخيل بالقرب من العاصمة إلى الشواطئ ذات الرمال السوداء بالقرب جاكميل ، فهي واحدة من المدن الهامة في هايتي . الشعاب والكهوف هي الأماكن المثالية لرياضة الغطس ، والتي تقدم مجموعة رائعة من المناظر الخلابة تحت الماء .

haiti-island-name.jpg


جغرافيا هايتي تقع بين المحيط الأطلسي الشمالي والبحر الكاريبي في جزيرة هسبانيولا في هايتي الجبلية ، وهي ثالث أكبر جزيرة في البحر الكاريبي ، وتغطي مساحة إجمالية 27،750 كيلومتر مربع وتتقاسم الجزيرة مع اي دولة أخرى ، منها جمهورية الدومينيكان . للتضاريس الجبلية التي تتميز بالسهول الصغيرة ووديان الأنهار .

بورت أو برنس ، هي عاصمة هايتي ، التي تبهر السياح من جميع أنحاء العالم مع الخليج الخلاب من Gonave ، والشواطئ الرائعة ، والحياة الليلية النابضة بالحياة ، والتسوق ، وهناك الخيارات المتعددة لمشاهدة معالم المدينة . بالقرب من الشواطئ سوف تجد مجموعة واسعة من الرياضات المائية والأنشطة المغامرة ، مثل السباحة ، والغطس ، وركوب الزوارق ، وركوب الأمواج والإبحار . هنا سوف تجد أماكن عديدة بين المجد وثقافة هايتي ، بما في ذلك متحف فنون هايتي ، وكاتدرائية نوتردام ، وسفينة سانتا ماريا وأكثر من ذلك بكثير .

بوتيونفيل هي واحدة من المناطق الأكثر ازدهارا في هايتي ، والتي تقع على سفح التل الهادئ ، والذي يطل على العاصمة . فهي موطن للعديد من المطاعم والمعارض الفنية والفنادق وبعض من أفضل مناطق الجذب بسبب السياحة الهايتية التي لا تزال مزدهرة . فهي أفضل مكان للاستمتاع بالحياة الليلية المثيرة .

يتميز مطبخ هايتي بأساليب الطهي الفرنسية ومن الدول الكاريبية الأخرى . يستند المطبخ العام إلى حد كبير على الأرز والفاصوليا والذرة والدخن ، والفطر والبطاطا ، وصلصة البصل والأعشاب .

تصنف أماكن الإقامة في هايتي إلى والفلل والفنادق والمنتجعات ذو خمس نجوم والأربع نجوم والثلاث نجوم ، ومعظمهم إما يقع في قلب مدنها ، أو قريبة من الشاطئ أو الجبال . تقريبا جميع الفنادق تتميز بالمرافق ذات المستوى والخدمات العالمية ، وكذلك جميع أنواع المرافق المصممة تتناسب مع احتياجات المسافرين . الفنادق الأكثر تميزا هو فندق رانشو وغيرهم من فنادق مونتانا ، وشاطئ الواهو بخليج الفندق ، لفيلا جوز الهند .

وهناك جميع الميزات في هايتي ، بإعتبارها واحدة من الأسرار الدفينة في منطقة البحر الكاريبي ، والتي سوف تكسب شهره ، وتصبح واحدة من الوجهات الأكثر شعبية للسياح في جميع أنحاء العالم .

هايتي ، هي أصغر جزء من جزيرة هسبانيولا ، في أرخبيل جزر الأنتيل الأكبر ، والتي تشترك مع جمهورية الدومينيكان . كما ان هايتي هي ثالث أكبر دولة في منطقة البحر الكاريبي (بعد كوبا وجمهورية الدومينيكان) ، مع مساحة 27،750 كيلومتر مربع (10،714 ميل مربع) ، ويقدر عدد سكانها بحوالي 10400000 نسمة ، أقل من مليون منهم يعيشون في العاصمة ، بورت أو برنس . اللغة الفرنسية هي اللغة الرسمية ولغة الكريول الهايتية ، التي يتحدث بها الجميع تقريبا .

الموقف الإقليمي والتاريخي والعرقي واللغوي في هايتي هو فريد من نوعه لعدة أسباب ، لأنه يسكنها في الأصل من قبل الشعب التاينو الأصلي ، وكان كريستوفر كولومبوس أول أوروبي قام بإكتشاف الجزيرة خلال رحلته الأولى عبر المحيط الأطلسي في 1492 . حصلت هايت على الاستقلال في عام 1804 ، وكانت هايتي أول دولة مستقلة في أمريكا اللاتينية ومنطقة البحر الكاريبي ، والجمهورية الثانية في الأمريكتين ، والأمة الوحيدة في العالم التي أنشئت نتيجة لثورة العبيد الناجحة . هايتي هي واحدة من الدولتين المستقلين في الأمريكتين (جنبا إلى جنب مع كندا) لتعيين الفرنسية كلغة رسمية . وهناك غيرها من المناطق الناطقة باللغة الفرنسية .

وتشمل الوجهات السياحية في كرنفال هايتي والذي يعد من أكثر الكرنفالات شعبية في منطقة البحر الكاريبي منذ ان قررت الحكومة تنظيم هذا الحدث في المدينة المختلفة كل عام .

يقام الكرنفال الوطني في احد أكبر المدن في البلاد (أي بورت أو برنس ، وكاب هايتين أو ليه كاييه) ، يتبع كرنفال جاكميل أيضا بشعبية كبيرة والذي يقام أسبوعيا في وقت سابق في فبراير أو مارس .
 
أعلى