جزيرة ناورو

براءة الورد

:: مسافر ::
إنضم
21 مارس 2016
المشاركات
3,500
مستوى التفاعل
80
النقاط
0
العمر
40
جزيرة ناورو
view-of-Nauru-800x198.jpg



  • السياحة
ناورو ، رسميا هي جمهورية ناورو والمعروفة سابقا باسم جزيرة سارة . هي دولة الجزيرة في ميكرونيزيا في جنوب المحيط الهادئ ، والتي تقع بجوار جزيرة بانابا في كيريباس ، وعلى بعد 300 كيلومتر (186 ميل) إلى الشرق . يبلغ عدد سكانها 9،378 فرد ، يعيشوا على مساحة 21 كيلومترا مربع (8.1 ميل مربع) ، ناورو هي أصغر دولة في جنوب المحيط الهادئ ، وثاني أصغر دولة من حيث عدد السكان في العالم ، بعد مدينة الفاتيكان .

استقر الناس في ميكرونيزيا والبولينيزية ، وضمت ناورو باعتبارها مستعمرة من قبل الإمبراطورية الألمانية في أواخر القرن 19 . بعد الحرب العالمية الأولى ، أصبحت ناورو من عصبة الأمم لولاية أستراليا ، ونيوزيلندا ، والمملكة المتحدة . خلال الحرب العالمية الثانية ، احتلت القوات اليابانية لناورو ، من خلال تجاوز المحيط الهادئ . بعد انتهاء الحرب ، دخلت البلاد في الوصاية مرة أخرى . واكتسبت ناورو استقلالها في عام 1968 . ناورو تتفاخر بأن سكنها يتمتعوا بأعلى دخل للفرد عن أي دولة ذات سيادة في العالم خلال أواخر 1960 و 1970 .

ناورو هي جزيرة صخر بها طبقات غنية من الفوسفات بالقرب من السطح ، والتي تسمح بعمليات التعدين للقطاع . أصبحت تحتوي على موارد الفوسفات اعتبارا من عام 2011 ، لكنه غير مجدي اقتصادياً للإستخراج .

جمهورية ناورو هي منطقة معزولة ، ويمكن اعتبارها دولة الجزيرة الصغيرة في المحيط الهادئ الغربي ، والتي تفتقر إلى العديد من المرافق السياحية عن بعض جيرانها ، مثل فيجي وجزر كوك ، أو لوجودها في كاليدونيا الجديدة . ويمكن الوصول إلى الجزيرة عبر الرحلات الجوية المتاحة مرة واحدة في الأسبوع من بريسبان ، أستراليا ، على مزود الناقل الوطني لناورو .

أماكن الإقامة
فنادق تقع ضمن نطاق جمهورية ناورو ومنها:
فندق ومنين (يتكون من 119 غرفة ، وتم تحديثه مؤخرا)
فندق OD-N-IO
شقق استوديو

المأكولات و المشروبات
تستضيف اجزيرة لفندق منين لمطعمين و أنيبار ، وتوفر هذه المرافق للأغذية والمشروبات ، مع اطلالة على الساحل الشرقي من الجزيرة . يقدم أنيبار المأكولات العالمية والمأكولات البحرية المحلية . وتقدم الأطعمة التايلاندية والصينية ، والطعام الهندي .

الأنشطة الترفيهية
تقدم الجزيرة للعديد من الألعاب ، كلعبة صيد التي يتمتع بها العديد من السكان المحليين مع القوارب المملوكة للقطاع الخاص. يمكن الصيد للحصول على اسماك : مارلن ، التونة الصفراء ، الوثابة ، والباراكودا .

يقبل السكان المحليين على السباحة بالشاطئ الخارجي لفندق منين ، بينما يفضل الزوار للسباحة في الجزيرة مع الرمال البيضاء والمياه الزرقاء المشرقة عن أي شاطئ آخر في المحيط الهادئ . ويقبل الكثير على الغوص في ناورو بفضل المياه الواضحة ، وهناك عدد هائل من الحياة البحرية التي يمكن رؤيتها اثناء الغوص . يمكن استئجار المعدات اللازمة للغوص في الجزيرة .
 
أعلى