امريكا الوسطى

براءة الورد

:: مسافر ::
إنضم
21 مارس 2016
المشاركات
3,500
مستوى التفاعل
80
النقاط
0
العمر
40
اهم الاماكن السياحية في امريكا الوسطى
Panama-City-640x198.jpg


  • السياحة
أمريكا الوسطى هي المنطقة التي تربط قارة أمريكا الشمالية مع قارة أمريكا الجنوبية . وتتكون من سبعة بلدان صغيرة ، والتي تتميز بالثقافات ، والآثار القديمة ، والحياة البرية الاستوائية ، والبراكين النشطة والشواطئ الكبيرة . أحيانا ما تعتبر المكسيك جزءا من أمريكا الوسطى بسبب التراث اللغوي والثقافي الذي تشترك فيه مع العديد من جيرانها في الجنوب . هذه القائمة تضم أفضل أماكن الزيارة في أمريكا الوسطى ، ومع ذلك انها تركز على دول بليز وغواتيمالا وهندوراس ونيكاراغوا وكوستاريكا وبنما .

10 ليون ، نيكاراغوا Leon, Nicaragua
انها المدينة المزدهرة للمدينة الجامعية ، وهي واحدة من أقدم المدن في نيكاراغوا ، ليون هي المركز السياسي والفكري في البلاد . تقع على طول نهر تشيكيتو ، كما ان ليون هي المدينة الغنية في مجال العمارة الاسبانية الاستعمارية وكذلك الفنون والثقافة ، وتعج بالطلاب . تقع على بعد بضعة أميال داخلية من المحيط الهادئ ، كما انها أيضا موطن للشواطئ الشعبية مثل Poneloya ولاس بينيتاس ، والتي تقدم الأنشطة المائية وخيارات الحياة الليلية .

Leon-Nicaragua.jpg


9 كوبان Copan
كوبات بها مركز المايا الهام من الحكومة ، والفن ، والثقافة ، وعلم الفلك . أصبحت كوبان اليوم هي المجمع الكبير الذي يتكون من اثنين من الاهرامات الكبيرة ، والعديد من الساحات العامة ، ومحكمة الكرة والعديد من المعابد الحجرية والمذابح واللوحات ، التي تشتهر باللغة الهيروغليفية والمنحوتات المعقدة التي تصور التاريخ ، والأحداث ، والمعتقدات والعادات من المايا القديمة .

Copan.jpg


8 بركان أرينال Arenal Volcano
حتى السنوات القليلة الماضية ، كان بركان أرينال من أكثر البراكين نشاطا في كوستاريكا . ومع ذلك ، في عام 2010 ، دخلت أرينال في مرحلة السكون ، والتوقف عن الثورات . ومع ذلك ، فإن المنطقة المحيطة بأرينال لا تزال تقدم الكثير من المعالم السياحية البارزة والأنشطة المثيرة .

Arenal-Volcano.jpg


7 غرناطة ، نيكاراجوا
غرناطة هي واحدة من أكبر المدن في نيكاراغوا ، كما انها أيضا واحدة من أقدم وأهم المراكز التاريخية في البلاد ، وتضم ثروة التاريخ الإسباني والعمارة الاستعمارية المحفاظ عليها جيدا . تقع في غرب نيكاراغوا على طول شواطئ بحيرة نيكاراغوا ، غرناطة تقدم الكثير لجذب السياح من مشاهدة معالم المدينة إلى الترفيه والفنون في الهواء الطلق والثقافة .

Granada-Nicaragua.jpg


6 مدينة بنما Panama City
مدينة بنما هي المدينة النابضة بالحياة العالمية ، والتي ازدهرت من خلال تطوير قناة بنما ، مدينة مدينة بنما هي واحدة من أفضل الأماكن للزيارة في أمريكا الوسطى . في حين انها من المدن الأكثر شهرة ، وتصنف في أعلى معظم مخططات مشاهدة معالم المدينة ، لاستكشاف الشوارع المرصوفة بالحصى والمباني الاستعمارية من الحي التاريخي .

Panama-City.jpg


5 أنتيغوا غواتيمالا Antigua Guatemala
غواتيمالا هي المنطقة الاستعمارية القديمة والجميلة من أنتيغوا ، وهي واحدة من الوجهات السياحية في البلاد العليا . وهناك مركز رئيسي لتعلم اللغة الإسبانية ، وتوفر أنتيغوا العديد من الأماكن الجذابة والأنشطة المثيرة للإعجاب . مجرد نزهة بسيطة في غواتيمالا للإستمتاع بوسط مدينة العمارة المذهلة والكنائس التاريخية والمعالم البارزة مثل قوس سانتا كاتالينا.

Antigua-Guatemala.jpg


4 كي العنبر
كي العنبر هو أحد وجهات السفر الهامة في بليز بما تقدم عطلات الكاريبي المميزة مع الشواطئ الكلاسيكية ، واماكن الإقامة على مستوى عالمي ، والطعام الرائع وأماكن الاسترخاء الجذابة .

Ambergris-Caye1.jpg


3 محمية غابة مونتفيردي Cloud Forest Reserve
تقع محمية غابة مونتفيردي في وسط كوستاريكا ، وهي واحدة من الوجهات السياحية الأكثر مطمعا للبلاد نظرا لجمالها الطبيعي المدهش ووفرة الأنشطة مع التنوع البيولوجي : تضم المحمية لحوالي 400 نوعا من الطيور ، وأكثر من 100 نوعا من الثدييات بما في ذلك القرد العنكبوتي و 1،200 نوعا من البرمائيات والزواحف . جنبا إلى جنب مع تنوع الحياة البرية ، وهناك 2،500 نوع من النباتات ، 420 منها من بساتين الفاكهة .

Monteverde-Cloud-Forest-Reserve.jpg


2 رواتان Roatan
رواتان هي أكبر جزر الخليج ، والتي تقع قبالة الساحل الشرقي لهندوراس . ويحيط بها الحاجز المرجاني وتحتل المركز الثاني لأكبر اقتصاد في العالم ، رواتان تتمتع بموقع متميز للغطس والغوص . كما توفر شواطئ الجزيرة لمجموعة من الأنشطة من السباحة إلى التجديف ومشاهدة الدلافين .

Roatan.jpg


1 تيكال
تقع في الغابات المطيرة الاستوائية في محافظة بيتين في شمال غواتيمالا ، تيكال هي احد أكبر المدن حضارة من المايا القديمة . يتراوح عدد السكان في تيكال من 50،000 إلى 100،000 نسمة . كما تحتوي على العديد من المواقع في أمريكا الوسطى ، تيكال تتمتع بالغابة مع المعابد الرائعة من خلال المظلة . يمكن للزوار الصعود إلى أعلى قليلاً من الأهرامات للحصول على مناظر بانورامية من فوق رؤوس الأشجار .

Tikal.jpg
 

المرفقات

  • Panama-City-640x198.jpg
    Panama-City-640x198.jpg
    37.8 KB · المشاهدات: 184
  • Leon-Nicaragua.jpg
    Leon-Nicaragua.jpg
    131 KB · المشاهدات: 205
  • Copan.jpg
    Copan.jpg
    178.3 KB · المشاهدات: 198
  • Arenal-Volcano.jpg
    Arenal-Volcano.jpg
    75.1 KB · المشاهدات: 397
  • Granada-Nicaragua.jpg
    Granada-Nicaragua.jpg
    100.7 KB · المشاهدات: 196
  • Panama-City.jpg
    Panama-City.jpg
    157.9 KB · المشاهدات: 227
  • Antigua-Guatemala.jpg
    Antigua-Guatemala.jpg
    168.6 KB · المشاهدات: 186
  • Ambergris-Caye1.jpg
    Ambergris-Caye1.jpg
    57.9 KB · المشاهدات: 211
  • Monteverde-Cloud-Forest-Reserve.jpg
    Monteverde-Cloud-Forest-Reserve.jpg
    244.4 KB · المشاهدات: 183
  • Roatan.jpg
    Roatan.jpg
    95 KB · المشاهدات: 199
  • Tikal.jpg
    Tikal.jpg
    112.9 KB · المشاهدات: 186
أعلى