جزيرة كوس

براءة الورد

:: مسافر ::
إنضم
21 مارس 2016
المشاركات
3,500
مستوى التفاعل
80
النقاط
0
العمر
40
جزيرة كوس
Destinations-in-Greece-940x198.jpg



  • السياحة
جزيرة كوس (باليونانية: Κως) هي جزيرة يونانية من مجموعة الدوديكانيز ، تأتي الجزيرة بمساحة 8 كيلومترات ، وعلى بعد 4 كم (2 ميل) من الساحل من بودروم ، تركيا ، وتطل على المنطقة القديمة من كاريا . تشكل الجزيرة للبلدية داخل الوحدة الإقليمية في كوس ، وهي جزء من منطقة جنوب بحر إيجه . المدينة الرئيسية في الجزيرة هي مقر البلدية لبلدة كوس . يبلغ عدد سكان الجزيرة 33388 نسمة .

تقع كوس في جنوب شرق بحر ايجه في جنوب كاليمنوس وشمال نيسيروس في الخليج القديم (Kerme Körfezi) أو خليج كوس ، على بعد 3 أميال بحرية من ساحل آسيا الصغرى . وهي ثالث أكبر جزيرة في الدوديكانيز ، وتمتد حوالي 60 ميلا بحريا . من عصور ما قبل التاريخ كانت القناة الهامة من الطرق البحرية التي انطلقت من البحر الأسود وعلى طول الخط الساحلي من آسيا الصغرى وجزر بحر إيجه ووصلت إلى شمال أفريقيا .

Tours-and-activities.jpg


الجزيرة تشتهر بالغطاء النباتي الغني ومناخها المعتدل وتم وصفها من قبل الطبيب الروماني Gallino بأنها “المكان الأكثر اعتدالا في العالم” . تختلف مورفولوجية الأرض لجزيرة كوس نظراً للتغيرات الجيولوجية الطويلة الأمد والمستحقة على وجه الخصوص إلى النشاط البركاني في منطقة بحر إيجة قوس والمعروفة (نيسيروس ، ثيرا ، ميلوس ، ميثانا) . وفقا لأحدث الدراسات الجيولوجية والتي تقع في سبعة براكين بين نيسيروس وكوس في برزخ كيفالوس الغير نشط . وقع انفجار كبير قبل 160،000 سنة بين نيسيروس وكيفالوس . ونتيجة لذلك غطت نصف جزيرة كوس ، في الجزء الغربي . خصوبة أرض كوس هي نتيجة لأصله البركاني ، المعروف من العصور القديمة . تشتهر جزيرة كوس بأنها جزيرة الجمال المهيب ، في وسط سلسلة دوديكانيز مع الرمال الرائعة مع الشواطئ ، والجمال الطبيعي والماض المجيد .

Swimming-in-Kos.jpg


جغرافية
تقع كوس في بحر ايجه . والتي يبلغ طول ساحلها 112 كيلومترا (70 ميلا) وتمتد من الغرب إلى الشرق . بالإضافة إلى اعتبارها البلدة الرئيسية والموانئ ، وتسمى أيضا بـ كوس ، وهناك القرى الرئيسية في جزيرة كوس هي كاردامينا ، كيفالوس ، تينغاكي ، Antimachia ، Mastihari ، مرمري وبيلي . أصغرها ضياء ، Zipari ، بلاتاني ، Lagoudi وAsfendiou .

Kos1.jpg


جيولوجيا
الجزيرة هي جزء لسلسلة من الجبال التي انفصلت بعد الزلازل بسبب الهبوط الذي حدث في العصور القديمة . وتشمل بال كاليمنوس وKappari ال مفصولة تحت الماء . تأتي الجزيرة بحوالي 70 مترا (230 قدم) (40 قامة عميقة) ، فضلا عن بركان نيسيروس والجزر المحيطة بها .
وهناك مجموعة واسعة من الصخور في كوس التي تتشكل جغرافياً . ومن أبرز هذه الطبقات الرباعية التي لا تزال أحفورية من الثدييات مثل الخيول ، والتي تم العثور عليها من أفراس النهر والفيلة .

تتميز الجزيرة بالشرائط الطويلة من الشواطئ البيضاء النظيفة والأراضي الزراعية الغنيةبكل من العنب والتين والزيتون والذرة والقمح ، تقدم جزيرة كوس للمناظر الطبيعية الخلابة والمواقع التاريخية والشواطئ الكبيرة مع الجو المريح . يمكنك استكشاف مناطق الجذب مثل أنقاض السوق القديم والقلعة التي بناها فرسان القديس يوحنا من رودس والتي تعود الى القرن ال14 . في وسط المدينة الساحرة هناك المباني البيضاء في مدينة كوس ، وسوف تجد مجموعة مختارة ووفيرة من الفنادق والمطاعم والحانات والملاهي الليلية .

Kos-Greece.jpg


تتميز جزيرة كوس بقربها من سواحل تركيا ، وهي الجزيرة الثانية والجزيرة الأكثر شعبية من الدوديكانيز ، بعد رودس . نظرا لحجمها الكبير ، فإن كوس اليونانية تحافظ على التوازن في التنمية السياحية . بعض البقع منظمة جدا ، في حين أن البعض الآخر منعزل تقريبا ، وبعيدا عن السياحة الجماعية . مدينة كوس هي خليط من الهندسة المعمارية الفينيسية والعثمانية مع سايتسيينجس المثيرة للاهتمام ، مثل قلعة القرون الوسطى ، والأغورا القديمة ، والأوديون الرومانية وبالطبع Asklepieion الشهير ، وهو مركز الشفاء القديم ، والذي يقع على بعد مسافة قصيرة من المدينة والمكان العظيم للزيارة في أيام عطل في كوس . تقع معظم الأماكن السياحية على الجانب الجنوبي من الجزيرة ، بما في ذلك كاردامينا وكيفالوس . هذا هو المكان لإستمتاع الزوار بالشواطئ الذهبية الكبيرة مع المياه الواضحة مع إضاءات الشمس .

Kos-A-Top-Yacht-Charter-Destination-in-Greece.jpg Kos-map.png https://www.almrsal.com/post/199332/kos-island-road-map
For-wonderful-holidays-in-Kos.jpg Flights-Kos.jpg Destinations-in-Greece.jpg
 

المرفقات

  • Destinations-in-Greece-940x198.jpg
    Destinations-in-Greece-940x198.jpg
    25.3 KB · المشاهدات: 147
  • Tours-and-activities.jpg
    Tours-and-activities.jpg
    67.8 KB · المشاهدات: 153
  • Swimming-in-Kos.jpg
    Swimming-in-Kos.jpg
    127.4 KB · المشاهدات: 158
  • Kos1.jpg
    Kos1.jpg
    84.4 KB · المشاهدات: 152
  • Kos-Greece.jpg
    Kos-Greece.jpg
    779.6 KB · المشاهدات: 153
  • Kos-A-Top-Yacht-Charter-Destination-in-Greece.jpg
    Kos-A-Top-Yacht-Charter-Destination-in-Greece.jpg
    1.1 MB · المشاهدات: 137
  • Kos-map.png
    Kos-map.png
    377.2 KB · المشاهدات: 138
  • For-wonderful-holidays-in-Kos.jpg
    For-wonderful-holidays-in-Kos.jpg
    39.7 KB · المشاهدات: 138
  • Flights-Kos.jpg
    Flights-Kos.jpg
    73.7 KB · المشاهدات: 152
  • Destinations-in-Greece.jpg
    Destinations-in-Greece.jpg
    78.7 KB · المشاهدات: 129
أعلى