قصر كنوسوس

براءة الورد

:: مسافر ::
إنضم
21 مارس 2016
المشاركات
3,500
مستوى التفاعل
80
النقاط
0
العمر
40
قصر كنوسوس
Knossos-940x198.jpg



  • السياحة
قصر كنوسوس ، هو أكبر موقع أثري من العصر البرونزي الموجود في جزيرة كريت ، في المركز السياسي ، المميز بالثقافة والحضارة المينوسية . يقع في جنوب المدينة من ايراكليون ، والذي يقع على الساحل الشمالي لجزيرة كريت .

يعتقد علماء الآثار أن قصر كنوسوس تم سكنه أول مرة في العصر الحجري الحديث ، بدءا من حوالي 6،000 قبل الميلاد ومع ذلك ، لم يبنى القصر الأول على الموقع حتى حوالي 1،900 قبل الميلاد على رأس أنقاض المستوطنات السابقة . في حوالي 1،700 قبل الميلاد ، دمر هذا القصر ، جنبا إلى جنب مع غيره من القصور في جزيرة كريت بسبب الزلزال . ولكن اعيد بناءه على الفور .

Minoan-Palace-of-Knossos.jpg


حدثت العديد من الاكتشافات الأكثر إثارة اهتماماً في قصر كنوسوس مع عدد كبير من اللوحات الجدارية التي تزين الجدران . هذه اللوحات صورت المجتمع الغير عسكري ، ليشمل الصيد ، والمسابقات الرياضية وطقوس الأنشطة مثل الألعاب البهلوانية على ظهر الثور . يمكن للزوار التجول داخل القصر لمشاهدة بعض اللوحات الجدارية المذهلة والتي تزين الجدران في عدة أقسام . معظم هذه اللوحات الجدارية تم إعادة بنائها من قبل بييت دي يونج ، وكثيرا ما يتم صياغتها مع عدد قليل من قطع الجص الملون . هناك العديد من اللوحات الجدارية الأصلية والتي أعيد بناؤها في متحف هيراكليون ، مع النسخ المتماثلة التي تزين القصر . يحتوي القصر على العديد من الدهانات التي لا تزال موجودة منذ 4،000 سنة . على سبيل المثال ، عند دخول القصر ، يمكن مشاهدة عرض الفريسكو المذهل . وهناك احد اللوحات الجدارية الأكثر شعبية ، التي وجدت في شقة الملكة ، هي دولفين فريسكو . والتي تم العثور على نسخة من هذا العمل في أكثر من مدخل في الشقة ، في حين انه تم عرض النص الأصلي في متحف هيراكليون . هذا القصر يتميز بالألوان الزاهية ، ويعتبر واحدا من أكثر الأعمال البارزة للفن المينوية داخل قصر كنوسوس .

Northwest-Portico-Lustral-Basin-in-the-Knossos-Palace.jpg
The-largest-of-the-palaces-at-Knossos-was-the-legendary-home-of-King-Minos..jpg


هناك العديد من غرف القصر الأكثر إثارة مثل قاعة العرش التي تتألف من الكرسي الكبير ، والذي بني في الجدار ، بالإضافة إلى غرفة الدبابة . على الجدار الجنوبي هناك اللوحة الجدارية التي تصور الوحوش الأسطورية مع جسم أسد ورأس نسر .

يشتهر قصر كنوسوس بالأساطير اليونانية في أحد جوانبه الأكثر إثارة للاهتمام . ويبدو أن العديد من الأساطير يمكن أن تقوم على الجوانب المختلفة من القصر . وتشمل ديدالوس في بناء القصر . يسمح بزيارة قصر كنوسوس للزوار لمشاهدة جميع الجوانب الفريدة لهذا المبنى القديم كما كان في الماضي . وبالإضافة إلى ذلك ، فإنه يتيح لهم اتخاذ خطوة في الأساطير اليونانية .

يحتل قصر كنوسوس مركز شرفي وسياسي للحضارة المينوية والثقافة . يحتوي القصر على حجرات العمل ، ومساحات المعيشة ، ومخازن قريبة من الساحة المركزية . ويقدم الشكل المعماري الجذاب لبعض جوانب الحياة في كريتي للعصر البرونزي قبل الترميم من الجداريات الداخلية والخارجية للقصر ، كما هو أيضا من الأشكال الزخرفية من الفخار مع إشارة على الأختام .

The-South-Entrance-is-on-the-left.jpg


في الفترة الأولى للقصر في حوالي 2000 قبل الميلاد وصلت المنطقة الحضرية لحجم ما يصل الى 18،000 شخص . بينما تفاخر القصر والمدينة المحيطة بعدد سكانها 100،000 نسمة بعد فترة وجيزة من سنة 1700 قبل الميلاد . كان كنوسوس مقر الملك مينوس الأسطوري والمركز الرئيسي للطاقة في جزيرة كريت . تم تدمير هذا القصر لأول مرة في حوالي سنة 1700 قبل الميلاد .

كنوسوس ، والحفريات التي كتبها السير آرثر إيفانز : في مارس 1900 حتي 1931 ، تم حفره مجمع القصر من قبل السير آرثر إيفانز في خمس سنوات فقط ، وهو وقت قصير للغاية .


Knossos-Palace.jpg
Knossos-palace-by-Jubran-Knossos-palace.jpg
القصر الأول
على الرغم من أن بقايا القصر الأول تكمن تحت الثاني ، إلا ان علماء الآثار لم يتمكنوا معا لوضع صورة تقريبية عن ما بدا وكأنه في العصور القديمة . تم بناء القصر الأول حول المحكمة المركزية ليحتوي على العديد من مناطق التخزين بما في ذلك المجلات إلى الغرب والشمال الشرقي . على الجانب الشمالي الغربي من المحكمة المركزية . كانت جدران القصر الأول أضخم من تلك التي بنيت في وقت لاحق . “وعلى العموم ، كان هيكل القصر الأضخم ، والذي كان أكثر ضخامة في التخطيط العام والتفاصيل الفردية ، وكتب الباحث جون ماكنرو في كتابه “العمارة من كريت” .

وتزامن تطوير القصر مع ظهور اللغة المكتوبة في كنوسوس والتي تعرف اليوم باسم “كريتي الهيروغليفية” . ولم يتم فك شفرتها . أيضا هناك مناطق مختلفة من جزيرة كريت في هذه الفترة المبكرة والتي حافظت على أسلوب متميز خاص بهم من الفخار والمواد الثقافية والمؤشرة على الجزيرة التي لم تكن موحدة .

Knossos-palace-in-Crete.-Bedroom..jpg


القصر الثاني
عانى القصر الأول بالكثير من الأضرار (بسبب الزلازل) وبحلول سنة 1700 قبل الميلاد ، كان يجري بناء القصر الثاني على بقاياه . “في قصر الثاني ، كا هناك الكثير من الجزء الأكبر والضخم من المبنى في وقت سابق من شأنه أن يخفف من خلال الابتكارات الهيكلية والتفاصيل المعقدة ، ليكون حجر ملون لاستعاضته جزئيا عن طريق اللوحات الجدارية التمثيلية” ، وكتب ماكنرو .

Crete1.jpg Knossos-in-the-Queens-megaron.jpg
 

المرفقات

  • Knossos-940x198.jpg
    Knossos-940x198.jpg
    26.7 KB · المشاهدات: 177
  • Minoan-Palace-of-Knossos.jpg
    Minoan-Palace-of-Knossos.jpg
    808.3 KB · المشاهدات: 157
  • The-largest-of-the-palaces-at-Knossos-was-the-legendary-home-of-King-Minos..jpg
    The-largest-of-the-palaces-at-Knossos-was-the-legendary-home-of-King-Minos..jpg
    196.9 KB · المشاهدات: 164
  • Knossos-Palace.jpg
    Knossos-Palace.jpg
    79.7 KB · المشاهدات: 163
  • Knossos-palace-by-Jubran-Knossos-palace.jpg
    Knossos-palace-by-Jubran-Knossos-palace.jpg
    572.7 KB · المشاهدات: 160
  • Knossos-palace-in-Crete.-Bedroom..jpg
    Knossos-palace-in-Crete.-Bedroom..jpg
    91.7 KB · المشاهدات: 183
  • Crete1.jpg
    Crete1.jpg
    319.6 KB · المشاهدات: 174
  • Knossos-in-the-Queens-megaron.jpg
    Knossos-in-the-Queens-megaron.jpg
    959.6 KB · المشاهدات: 149
أعلى