قطر بالصور

براءة الورد

:: مسافر ::
إنضم
21 مارس 2016
المشاركات
3,500
مستوى التفاعل
80
النقاط
0
العمر
40
السياحة في قطر بالصور
Major-mosque-in-Al-Wakrah-500x198.jpg


قطر هي واحدة من أكثر الأماكن أمانا في العالم . تقع في شبه الجزيرة العربية إلى الشرق من المملكة العربية السعودية وشرق البحرين والغرب لدولة الإمارات . يقبل كل من الزوار والمقيمين إليها للإستمتاع بفرصة تجربة الطبيعة والترحيب والصداقة للثقافة العربية . قطر مثلها مثل أي مكان آخر ، يحترم التقاليد والممارسات المحلية ، كما يتيح لك فرصة التمتع بالجوهر الحقيقي للبلد المضياف ، مما يتيح لك تجربة السفر الممتعة .
City-Center.jpg
المناخ
قطر لديها مناخ جاف مع الشتاء المعتدل والممتع ، ومناخ حار رطب خلال فصل الصيف . هناك العواصف الرملية والعواصف الترابية التي تحدث بانتظام . في حال وجود أي من الكوارث الطبيعية ، ينبغي اتباع نصائح السلطات المحلية من خلال مراقبة وسائل الإعلام للتحقق من الطقس الحالي .
من أفضل أوقات زيارة قطر ما بين أكتوبر وأبريل ، حيث تحدث انخفاضات درجة الحرارة . ومن أروع أشهر الزيارة هي ديسمبر ويناير وفبراير . ترتفع درجات الحرارة (تصل إلى 50 درجة مئوية في يوليو-أغسطس) إلى جانب وجود الرطوبة بنسبة 90٪ خلال فصل الصيف .

السياحة في قطر
قطر هي دولة إسلامية في منطقة الشرق الأوسط . الدوحة هي عاصمة دولة قطر وواحدة من أفضل الأماكن السياحية في قطر . هناك الكثير من الأماكن في الدوحة والتي يقبل إليها الزوار لمشاهدة : المساجد والمتاحف والصحارى وغيرها الكثير من الأماكن في الدوحة ، قطر . ينجذب المسافرين إلى الهواء النقي والكثبان الصحراوية الضخمة .
هناك العديد من المعارض التي يتم طرحها في قطر بالإضافة إلى وجود المتاحف والمعارض الفنية ، ومرافق سبا الفاخرة وحسن الضيافة . يمكن للزوار الاستمتاع بكل من الصحراء والشواطئ ، وهناك العديد من وسائل الترفيه خلال أشهر الصيف . نعرض إليكم الآن فكرة عن أفضل الأماكن السياحية في قطر .

مسجد كتارا ، الدوحة
مسجد كتارا هو مسجد كبير ضخم ذو التصميم والبلاط المزخرف . مسجد كتارا له تاريخ شهير بألوانه الجيدة التي ترمز أيضا إلى العربية والتقاليد الأفريقية .

المسجد الذهبي ، الدوحة
المسجد الذهبي من المساجد الشهيرة والتي تجذب إليها المسافرين . وهو مسجد البلاط المذهب من الداخل ، كما يقبل إليه الزوار لمشاهدة المئذنة التقليدية . قطر هي واحدة من الدول الغنية ، وفقا لنصيب الفرد ، لذا لا يستغرب وجود مثل هذا المسجد .

رحلات السفاري الصحراوية ، الدوحة
إذا كنت ترغب في زيارة قطر ، فلا تنسى الاستمتاع برحلات السفاري الصحراوية مع دليل مرافق لك خلال الرحلة . يمكنك التمتع بركوب الهجن وبخاصة إذا كان لديك خيال كبير على سيارة رباعية الدفع . ولكن عليك أن تكون حذرا للغاية حيث ان الكثبان الرملية كبيرة للغاية .
10-km-Camal-race.jpg


متحف الوكرة ، الوكرة
الوكرة هي مدينة متداخلة بين الدوحة وأم سعيد . كانت الوكرة بلدة صغيرة من قرية الصيد الصغيرة ، بينما تطورت كثيراً خلال هذه الأيام وأصبحت مدينة راسخة . هذه المدينة التاريخية مليئة بالمساجد والمتاحف والمراسى والشواطئ المثالية جدا لقضاء عطلة .

متحف قطر الوطني ، الدوحة
متحف قطر الوطني هو منطقة جذب للضيوف في قطر . يبين هذا الهيكل للمهارة المعمارية للمهندسين المعماريين في قطر . كان هذا المتحف هو قصر الشيخ عبد الله آل ثاني . يبدو المبنى وكأنه أكثر من قصر أو متحف ، كما يبدو وكأنه حصن . هناك عدة أنواع من المعارض التي رتبت في أوقات مختلفة من السنة . في الآونة الأخيرة عرض المتحف للمجوهرات ، والتقاليد ، وأكثر من ذلك .

متحف الفن الإسلامي في الدوحة
متحف الفن الإسلامي هو خير مثال على جمال الفن الإسلامي ، والذي يتمحور حول العمارة الحديثة جدا . هناك مجموعة ضخمة من فنون العالم الإسلامي ، بما في ذلك الفنون العربية والأفريقية . هناك ترتيب العديد من المعارض للفنون ، بدءا من الفن التشكيلي للملابس من العالم الإسلامي .

الملابس
يجب على الرجال والنساء ارتداء ملابس محتشمة . يقبل ارتداء المايوه وثياب البحر في شواطئ الفنادق ، ولكن من غير المناسب ارتداء الملابس الكاشفة في الأماكن العامة الأخرى . يجب تغطية الكتفين والذراعين ، وعدم ارتداء التنانير أو السراويل القصيرة . ليست المرأة مجبرة على ارتداء الحجاب .

تشتد درجات الحرارة وترتفع نسبة الرطوبة خلال شهور الصيف ، مما يعني ان افضل أنواع الملابس هي الملابس الخفيفة لتمنع حروق الشمس . يمكن للزوار التسوق والتجول داخل مراكز التسوق ودور السينما والمطاعم . فصل الشتاء يمكن أن يكون أكثر برودة ، وخصوصا في المساء ، وهناك أيضا فرصة للمطر ، لذلك ينبغي ارتداء المعاطف والأحذية المغلقة .

اللغة
اللغة العربية هي اللغة الرسمية والرئيسية ، كما ان اللغة الإنجليزية من اللغات المنتشرة على نطاق واسع في كل جزء من البلاد . على الرغم من أن معظم الشعب القطري يتكلم الإنكليزية بطلاقة ، إلا انهم يشعروا بالفخر لرؤية ضيوفهم يتحدثوا باللغة العربية .

العملة
العملة الوطنية هي الريال القطري أي ما يعادل 100 درهم . يمكن صرف العملات في المطار .

الإنترنت
الغالبية العظمى من فنادق الخمس نجوم في قطر توفر إمكانية الوصول إلى الإنترنت .

الأوزان والمقاييس
النظام المتري هو المعيار القانوني ، على الرغم من أن بعض التدابير البريطانية لا تزال قيد الاستخدام .

تأشيرة
حاملي الجنسية السعودية لا يحتاجوا إلى تأشيرة دخول إلى قطر . بينما هناك العديد من الجنسيات التي تتطلب تأشيرة دخول سياحية . تكلفة التأشيرة لمدة شهر هي 100 ريال قطري للشخص الواحد ، ونحو 100 ريال قطري إضافي لكل رفيق على التأشيرة . يمكنك أيضا تقدم طلب الحصول على تأشيرة سياحية مشتركة لدولة قطر وسلطنة عمان .

Zubara-fort-northwst-Qatar.jpgPigeons-settle-in-for-the-night-Doha-Qatar.jpg Oyster-monument-at-roundabout-in-Al-Wakrah.jpgMajor-mosque-in-Al-Wakrah.jpg Growing-skyline-in-Doha-Qatar.jpg
 

المرفقات

  • Major-mosque-in-Al-Wakrah-500x198.jpg
    Major-mosque-in-Al-Wakrah-500x198.jpg
    27.3 KB · المشاهدات: 271
  • City-Center.jpg
    City-Center.jpg
    56 KB · المشاهدات: 553
  • 10-km-Camal-race.jpg
    10-km-Camal-race.jpg
    25.3 KB · المشاهدات: 242
  • Zubara-fort-northwst-Qatar.jpg
    Zubara-fort-northwst-Qatar.jpg
    24.2 KB · المشاهدات: 302
  • Pigeons-settle-in-for-the-night-Doha-Qatar.jpg
    Pigeons-settle-in-for-the-night-Doha-Qatar.jpg
    14.6 KB · المشاهدات: 272
  • Oyster-monument-at-roundabout-in-Al-Wakrah.jpg
    Oyster-monument-at-roundabout-in-Al-Wakrah.jpg
    12.8 KB · المشاهدات: 263
  • Major-mosque-in-Al-Wakrah.jpg
    Major-mosque-in-Al-Wakrah.jpg
    34.5 KB · المشاهدات: 249
  • Growing-skyline-in-Doha-Qatar.jpg
    Growing-skyline-in-Doha-Qatar.jpg
    21.5 KB · المشاهدات: 248
السلام
القطر بلد معرفة بأثر و العمران وصورها أجمل روعة

مشكورة نوفقة في عملك
 
أعلى