أفضل الاماكن لرؤية أضواء الشمال

براءة الورد

:: مسافر ::
إنضم
21 مارس 2016
المشاركات
3,500
مستوى التفاعل
80
النقاط
0
العمر
40
أفضل الاماكن لرؤية أضواء الشمال
N.lights-940x198.jpg


  • السياحة
أضواء الشمال واحده من الظواهر المثيرة التي لا يستطيع الكثير رؤيتها والمحظوظ هو من تسمح له الفرصة لرؤيتها. أضواء الشمال أو الشفق القطبي الشمالي هو أعظم عرض للأضواء في كوكبنا. حيث أن كثير من الناس تسافر لأميال من أجل مشاهدة هذه الأضواء. بينما تحدث هذه الظواهر طوال العام فقط كل ما على الشخص هو أن ينتظر حلول الظلام وان تكون السماء صافية ويستمتع بهذه الألوان وأضواء الشمال كأوضح ما يكون في المناطق التي تقع على مقربة من الدائر القطبية الشمالية. يمكن ان تستمر هذه الظاهرة من بضع دقائق الى عدة أيام.

السويد
الاماكن التي تستطيع المكوث فيها ورؤية أضواء الشمال هي :
Kiruna, Abisko, Jukkasjärvi, Torne Valley, Porjus, Laponia ويمكن رؤية الشفق القطبي الشمالي في مواقع عديدة في السويد، وعادة خلال أشهر الشتاء من شهر مارس وأبريل. السويدية لابلاند هي أفضل منطقة لمشاهدة هذه الظاهرة المدهشة، وتقع أجزاء كبيرة منه بعيدا عن أضواء المدينة، والتي تميل لتخفيف سحر الناجمة عن الشفق القطبي. ويمكن رؤية الأضواء من وقت متأخر من المساء خلال منتصف الليل خلال فصل الشتاء، ويمكن الاطلاع على أفضل في سماء صافية .
northern-lights-in-sweden.jpg
النرويج
الاماكن التي تستطيع المكوث فيها ورؤية أضواء الشمال هي :Tromsø, Alta, Svalbard, Finnmark من الناحية الفنية، والشفق القطبي الشمالي يمكن أن ينظر إليه في جميع أنحاء النرويج. ومع ذلك، هناك الأماكن معينة في البلاد يفضل رؤيتها وتقع في الجزء الشمالي. يمكن رؤيته في أواخر الخريف والشتاء، وفي موسم الربيع في وقت مبكر، عندما النهار قصير، والليل طول. وهناك الكثير من الناس يتوجهون إلى النرويج كل سنة لسبب بسيط هو أن هناك الكثير من الفرص الإيجابية لاكتشاف أضواء الشمال، في الواقع، تفتخر النرويج كونها موطنا لواحدة من أفضل الأماكن في أوروبا لرؤية مشهد ينبض بالحياة.
northern-lights-in-norway.jpg
فنلندا
الاماكن التي تستطيع المكوث فيها ورؤية أضواء الشمال هي:Luosto, Nellim, Utsjoki, Ivalo, Kakslauttanen, Paatsjoki, Oulu بعد دولة أخرى تقع ضمن أضواء البيضاوي الشمالية، وهي واحدة من الوجهات الأكثر شعبية من الناس الراغبين في رؤية الشفق. وهذا واضح جدا بالنظر إلى حقيقة أن في لابلاند الفنلندية، وأضواء تظهر يقرب من 200 ليال في السنة، وهو ما يعني أن هناك فرصا واسعة للقبض على لمحات سريعة من هذا التكرار رائعة. وتوفر معظم المنتجعات ابلاند الفنلندية على “خدمة التنبيه أورورا”، حيث يتم إبلاغ الضيوف عن رؤية أضواء في السماء.
northern-lights-in-canada.jpg
كندا
الاماكن التي تستطيع المكوث فيها ورؤية أضواء الشمال هي: Whitehorse, Yellowknife, Calgary, Ontario, Kuujjuaq, Manitoba هناك الكثير من الناس الذين يعيشون ويزورون الأقاليم الشمالية والغربية في كندا أيضا كل عام لمشاهدة عرض أضواء الشمال. الجزء الشمالي من كندا يندرج أيضا ضمن أضواء الشمالية الرئيسة، وهو ما يعني أن من يريد رؤية أضواء الشمال سوف يكون من النادر أن يخيب أمله. في الواقع، محافظة البراري الكندية مانيتوبا هي من بين أفضل الأماكن في أمريكا الشمالية لرؤيتها.
northern-lights-in-finland.jpg
 

المرفقات

  • N.lights-940x198.jpg
    N.lights-940x198.jpg
    11.5 KB · المشاهدات: 172
  • northern-lights-in-sweden.jpg
    northern-lights-in-sweden.jpg
    26.2 KB · المشاهدات: 172
  • northern-lights-in-norway.jpg
    northern-lights-in-norway.jpg
    19.2 KB · المشاهدات: 166
  • northern-lights-in-canada.jpg
    northern-lights-in-canada.jpg
    21.3 KB · المشاهدات: 166
  • northern-lights-in-finland.jpg
    northern-lights-in-finland.jpg
    31.4 KB · المشاهدات: 183
أعلى