ولاية مينيسوتا

براءة الورد

:: مسافر ::
إنضم
21 مارس 2016
المشاركات
3,500
مستوى التفاعل
80
النقاط
0
العمر
40
السياحة في ولاية مينيسوتا وابرز المعالم السياحيه
uluth-follows-the-north-shore-of-Lake-Superior-from-Duluth-to-Thunder-Bay-Ontario-Canada-630x198.jpg


مينيسوتا هي دولة في غرب الولايات المتحدة . وقد اعترف بها كدولة في 11 مايو 1858 ، والتي تم إنشاؤها في النصف الشرقي من إقليم ولاية مينيسوتا وكجزء من إقليم ولاية ويسكونسن . اسمها يأتي من كلمة داكوتا ل “المياه الزرقاء الصافية” . ونظرا لاحتوائها على عدد كبير من البحيرات ، فإنها تعرف بشكل غير رسمي باسم “أرض 10000 بحيرة” .
Split-Rock-Lighthouse-State-Park-is-located-20-miles-northeast-of-Two-Harbors.jpg


مينيسوتا هي من أكبر 12 ولاية في المنطقة والولاية 21 من حيث عدد السكان في الولايات الأمريكية . يعيش بها ما يقرب من 60 في المئة من سكانها في منطقة منيابوليس سانت بول متروبوليتان (والمعروفة باسم “توين سيتيز”) ، ومركز النقل ، والأعمال التجارية ، والصناعة ، والتعليم ، والحكومة ، ويمكن اعتبارها موطنا لمجتمع الفنون المعروفة عالميا . هناك الغابات النفضية في جنوب شرق البلاد ، مع استخدام التعدين والغابات .

ومن المعروف بتوجيه مينيسوتا نحو الحياة الاجتماعية والسياسية مع المشاركة المدنية واقبال الناخبين ومن يدلي بصوته . وفي العقود الأخيرة ، زادت الهجرة من آسيا ، والقرن الأفريقي ، وأمريكا اللاتينية التي وسعت إلى التكوين الديمغرافي والثقافي . يعتبر مستوى ولاية مينيسوتا في مؤشر المعيشة هو من بين أعلى المعدلات في الولايات المتحدة ، وتندرج الدولة أيضا من بين أفضل وأكثر الاماكن تعليما وثراء في البلاد .

جغرافياً
مينيسوتا ، الولايات المتحدة الأمريكية هي ولاية في الشمال الثاني (بعد ألاسكا) . تقع في المنطقة المعزولة في شمال غرب زاوية البحيرة من مقاطعة وودز ، وهي الجزء الوحيد من بين 48 ولاية متجاورة في شمال خط عرض 49 . الدولة هي جزء من منطقة الولايات المتحدة المعروفة باسم أعالي الغرب الأوسط وبها جزء من أمريكا الشمالية لمنطقة البحيرات العظمى . تشترك معها في حدود المياه لبحيرة سوبيريور مع ميشيغان والحدود البرية والمائية مع ولاية ويسكونسن إلى الشرق . ايوا تقع في الجنوب ، شمال داكوتا وجنوب داكوتا وإلى الغرب ، والمقاطعات الكندية في اونتاريو ومانيتوبا وإلى الشمال . مع 86943 ميلا مربعا (225180 كم 2) ، أو ما يقرب من 2.25 في المئة في الولايات المتحدة ، ولاية مينيسوتا هي من أكبر 12 دولة .
e-near-Duluth-follows-the-north-shore-of-Lake-Superior-from-Duluth-to-Thunder-Bay-Ontario-Canada.jpg


المناخ
تشهد مينيسوتا أقصى درجات الحرارة المميزة لمناخها القاري ، مع الشتاء البارد والصيف الحار . سجلت مينيسوتا ارتفاعات وانخفاضات في درجات الحرارة ، حيث بلغ متوسط درجة الحرارة نحو 174 درجة فهرنهايت (96 درجة مئوية) في 2 فبراير 1996 . هناك الأمطار والثلوج والعواصف الثلجية والعواصف الرعدية والبرد ، بالإضافة إلى الأعاصير ، والرياح العالية السرعة في خط مستقيم . يتراوح متوسط هطول الأمطار السنوية 19-35 بوصة (48-89 سم) ، ويحدث الجفاف كل 10 إلى 50 عاما .

المدن والبلدات
سانت بول ، تقع في شرق ووسط ولاية مينيسوتا على طول ضفاف نهر المسيسيبي ، حيث انها كانت عاصمة ولاية مينيسوتا منذ عام 1849 ، بإعتبارها أول عاصمة لإقليم ولاية مينيسوتا ، وبعد ذلك كانت عاصمة الولاية منذ عام 1858 .

الدولة لديها 17 مدينة مكثفة بالسكان فوق 50،000 (اعتبارا من تعداد عام 2010) . حسب الترتيب التنازلي للسكان ، فهي مينيابوليس وسانت بول ، روتشستر ، دولوث ، بلومنغتون ، بروكلين بارك ، بليموث ، سان كلو ، ودبري ، ايجان ، القيقب غروف ، الراكون رابيدز ، عدن المرج ، مينيتونكا ، بورنسفيل ، وادي التفاح ، بلين وكفيل .

مازال سكان ولاية مينيسوتا في دور النمو ، وبخاصة في المراكز الحضرية ، حيث تضاعف سكان العاصمة [شربورن] وسكوت بين عامي 1980 و 2000 ، في حين ان مينيسوتا خسرت 40 من 87 مقاطعة في الولاية المقيمة خلال الفترة نفسها .

الدين
أغلب الديانات المنتشرة في مينيسوتا هي البروتستانت ، بما في ذلك الوحدة اللوثرية الكبيرة . كان كاثوليك الروم يشكلون أكبر طائفة مسيحية . كما أظهر استطلاع عام 2010 من قبل منتدى بيو للدين والحياة العامة أن 32 في المئة من مينيسوتا ، كانوا تابعين لتقاليد الخطوط الرئيسية للبروتستانت ، وكانت 21 في المئة من الإنجيلية البروتستانتية ، وكانت 28٪ من الروم الكاثوليك ، 1 في المئة كانوا من اليهود ، المسلمين ، البوذية ، والأسود البروتستانتية . وفقا لبيانات رابطة الدين المحفوظة ، فإن الديانات الموجودة في مينيسوتا تشمل 1150367 ؛ الكنيسة الإنجيلية اللوثرية في أمريكا مع 737537 ، والكنيسة اللوثرية ميسوري 182439 . وهذا يتفق مع نتائج المسح لعام 2001 أمريكا الدينية الهوية ، والذي يعطي أيضا نسب مفصلة للعديد من الطوائف الفردية . على الرغم من أن المسيحية هي السائدة ، ولاية مينيسوتا لديها تاريخ طويل مع الديانات غير المسيحية . تعيين اشكنازي الرواد اليهود حتى كنيس القديس بولس الأولى في 1856 . مينيسوتا هي موطن لأكثر من 30 مسجدا ، معظمهم في منطقة مترو المدن التوأم .

ابرز واهم المعالم السياحية في مينيسوتا
مينيسوتا لديها الديد من المعالم السياحية والتي تجذب إليها الزوار ، ومنها :
العليا الوطنية للغابات Superior National Forest and Boundary Waters Canoe Area Wilderness
العليا الوطنية للغابات ، مع البحيرات القديمة والأنهار ، والتي تغطي المناطق الواسعة من شمال شرق ولاية مينيسوتا . بلدة اعل ، بإعتبارها موطن المركز الدولي ولف ، وهي قاعدة ممتازة يمكن من خلالها استكشاف المناظر الطبيعية الجذابة . في مياه الحدود بالمنطقة البرية ، والتي تقع داخل الغابة ، ومن المعروفة جيدا بين الرياضيون في الولايات المتحدة وكندا . وهي المنطقة التي تقع على طول الحدود بين البلدين ، وهي منطقة كبيرة للزورق بككونتري ورحلات التجديف ، وكذلك صيد الأسماك . هذه المنطقة النائية التي تدعم الكثير من الحيوانات البرية ، بما في ذلك الدببة ، الموس ، والذئاب . تغطي العليا الوطنية للغابات أكثر من 3 ملايين فدان ، بها ما يقرب من 700 ميل مربع يتكون من الماء .
الموقع الرسمي: Superior National Forest - Home

شمال شور درايف North Shore Drive
شمال شور درايف هي أحد الأماكن المميزة بالمناظر الطبيعية الخلابة بالقرب من دولوث يلي والشاطئ الشمالي لبحيرة سوبيريور من دولوث لخليج الرعد ، أونتاريو ، كندا . على طول هذا الطريق هناك العديد من عوامل الجذب ، بما في ذلك منارة سبليت روك ، والشلالات ، مع إطلالة رائعة على بحيرة سوبيريور .

كاتدرائية سانت بول Cathedral of St Paul
بنيت كاتدرائية سانت بول في سانت بول في بداية عام 1900 و تعد اليوم هي المزار الوطني لبولس . هناك التصميم الكلاسيكي لعصر النهضة والعصر الداخلي الواسع والذي يمكن أن يصل إلى 3000 شخص .
العنوان: 239 شارع سيلبي ، سانت بول
الموقع الرسمي: Cathedral of St. Paul

الحديقة الوطنية Voyageurs National Park
الحديقة الوطنية VOYAGEURS هي منطقة البرية التي تجمع بين الجمال الطبيعي مع التاريخ . هذه الحديقة باككونتري . انها مكان رائع للتجديف ، وركوب القوارب والصيد والرياضات الخارجية الأخرى . تقع الحديقة في المنطقة النائية والتي تتيح فرصا كبيرة لمشاهدة الحياة البرية ، مثل الدببة ، لبموس ، البط الغواص ، وأكثر من ذلك بكثير . كانت هذه المنطقة الهامة تاريخيا خلال تجارة الفراء .
الموقع الرسمي: Voyageurs National Park (U.S. National Park Service)

المركز الذئب الدولي International Wolf Center
مركز الذئب الدولي يقع بالقرب من المركز التعليمي الذي يدعم ويشجع في بقاء الذئاب على قيد الحياة . هناك التدريب العملي على المعروضات ، والذي يقدم أساليب المظاهر التي تتبع جميع أنواع المعلومات عن الذئاب . يقبل الزوار للتعرف على التاريخ الطبيعي للذئاب من خلال مراقبة الذئاب المقيمة .
الموقع الرسمي: International Wolf Center

المول الأمريكي Mall of America
يقع المول الأمريكي على مشارف سانت بول في ضاحية بلومنغتون ، وهو مول الأمريكية افتتح في عام 1992 ، وكان واحدا من أكبر مراكز التسوق في الولايات المتحدة . يحتوي المول على مئات من المحلات التجارية والعشرات من المطاعم ، ويتضمن المسارح وأماكن الإقامة في الفنادق والملاهي وغيرها .
العنوان: 60 E برودواي ، بلومنغتون
الموقع الرسمي: Mall of America-Wolf-Center-near-Ely-is-an-educational-center-that-supports-and-promotes-the-survival-of-wolves.jpg Voyageurs-National-Park-is-a-pristine-wilderness-area-that-combines-natural-beauty-with-history.jpg
 

المرفقات

  • uluth-follows-the-north-shore-of-Lake-Superior-from-Duluth-to-Thunder-Bay-Ontario-Canada-630x198.jpg
    uluth-follows-the-north-shore-of-Lake-Superior-from-Duluth-to-Thunder-Bay-Ontario-Canada-630x198.jpg
    41.6 KB · المشاهدات: 236
  • Split-Rock-Lighthouse-State-Park-is-located-20-miles-northeast-of-Two-Harbors.jpg
    Split-Rock-Lighthouse-State-Park-is-located-20-miles-northeast-of-Two-Harbors.jpg
    71 KB · المشاهدات: 250
  • e-near-Duluth-follows-the-north-shore-of-Lake-Superior-from-Duluth-to-Thunder-Bay-Ontario-Canada.jpg
    e-near-Duluth-follows-the-north-shore-of-Lake-Superior-from-Duluth-to-Thunder-Bay-Ontario-Canada.jpg
    106.9 KB · المشاهدات: 249
  • -Wolf-Center-near-Ely-is-an-educational-center-that-supports-and-promotes-the-survival-of-wolves.jpg
    -Wolf-Center-near-Ely-is-an-educational-center-that-supports-and-promotes-the-survival-of-wolves.jpg
    96.7 KB · المشاهدات: 245
  • Voyageurs-National-Park-is-a-pristine-wilderness-area-that-combines-natural-beauty-with-history.jpg
    Voyageurs-National-Park-is-a-pristine-wilderness-area-that-combines-natural-beauty-with-history.jpg
    50.8 KB · المشاهدات: 194
أعلى