الفلبين

براءة الورد

:: مسافر ::
إنضم
21 مارس 2016
المشاركات
3,500
مستوى التفاعل
80
النقاط
0
العمر
40
جزيرة نيجروس الفلبين
o-the-northwest-by-the-Guimaras-Strait-and-from-Cebu-island-to-the-east-by-Tanon-Strait.-940x198.jpg



نيجروس Negros island هي جزيرة في الفلبين تقع في فيساياس، و هي ثالث أكبر جزيرة في البلاد. تبلغ مساحة أرضها نحو 13،328.4 كيلومتر مربع (5،146.1 ميل مربع). يطلق على سكان الجزيرة اسم Negrenses، وهو اسم الجزيرة الفلبينية التي تعني السود في اللغة الاسبانية.
-Panay-to-the-northwest-by-the-Guimaras-Strait-and-from-Cebu-island-to-the-east-by-Tanon-Strait..jpg



معلومات عن جزيرة نيجروس
جزيرة نيجروس هي جزيرة فلبيبنية . تقدم الجزيرة خدمات متعددة لجميع الأعمار ، سواء للغواصين المبتدئين وللتدريب على الغوص . هناك الكثير من الرحلات التي تجعلك تستمتع وتأخذك الى عمق الجزيرة لرؤية النباتات والحيوانات.

جزيرة نيجروس هي واحدة من جزر الفلبيني، التي تقع في وسط الفلبين. يفصلها جزيرة باناي إلى الشمال الغربي من مضيق جيماراس ومن جزيرة سيبو الى الشرق من مضيق Tanon. يحد الجزيرة في الشمال والجنوب من قبل الفلبيني وسولو البحار، على التوالي.
Casaroro-Waterfalls-in-Negros-.-Negros-was-originally-called-Buglas.jpg


تبلغ مساحة نيجروس حوالي 135 ميل (217 كم) في الطول و22-49 ميلا (35-79 كم) في العرض . هناك سلسلة من الجبال الوسطى النبيلة والتي تعمل بالقرب من طول الجزيرة بأكملها ليتم تكوين التشريح العميق من التآكل. تحتوي الجزيرة على مجموعة من جبال Canlaon، وهو بركان نشط في 8086 قدم (2465 متر) في أعلى نقطة من نيجروس. الأنهار الرئيسية في الجزيرة هي Binalbagan، ILOG، Tolong، وTanjay. شبه الجزيرة الجنوبية الشرقية لتحتوي على بحيرات فوهة داناو وBalinsasayan.

مدينة باكولود هي أكبر مدينة في الجزيرة وهي مصدر مهم للسكر، والتي تقع على الساحل الشمالي الغربي .

نيجروس هي المنطقة المكتظة بالسكان في المناطق الساحلية. الساحل الشرقي في نيجروس به سفوح السهول المتقطعة، بينما هناك سهول الساحل الغربي من بين المناطق المنخفضة الفلبينية الواسعة، والتي تجري في 5-30 ميل (8-48 كم) في الوسع وتمتد لحوالي 100 ميل (160 كم) على طول الخط الساحلي.

جغرافياً
سياسيا ولغويا، تنقسم نيجروس إلى قسمين هما : نيجروس اوكسيدنتال ونيجروس أورينتال، والتي تضم منطقة جزيرة نيجروس . تم تقسيم هذه الجزيرة، والتي تتبع ما يقرب من سلسلة الجبال في وسط الجزيرة، والتي تتوافق مع اثنين من المجموعات العرقية واللغوية. الجزء الغربي هم Negrenses الناطقين للهيليجينون Ilonggo ، والجزء الشرقي هو موطن لعدد السكان الناطقين بالسيبيونو، على الرغم من هناك أماكن أخرى في نيجروس اوكسيدنتال إلا انهم يتحدثوا للسيبيونو مجورلي.

تنقسم الجزيرة إلى أكثر من 19 مدينة و 38 بلدية. المدن الرئيسية في الجزيرة هي باكولود في نيجروس اوكسيدنتال ودومغت في نيجروس أورينتال. ويلاحظ ان نيجروس هي المنتج الرئيسي للسكر في البلاد. وهناك مزارع قصب السكر التي تكثر في المناطق الزراعية من الجزيرة. كما تنتج الجزيرة للقطن.

بركان Kanlaon هو البركان الذي يقع في الجزء الشمالي من الجزيرة ، وهو أحد أنشط البراكين في الفلبين، والذي يطل على باكولود. ومن أعلى القمم في الجزيرة وكذلك في منطقة فيساياس. القمم البارزة الأخرى في الجزيرة هي جبل سلاي وجبل Mandalagan في نيجروس اوكسيدنتال، سيرنوس دي نيجروس في نيجروس أورينتال.

يتم حصاد الكهرباء من النشاط البركاني في نيجروس وذلك من خلال محطتين للطاقة الحرارية الأرضية في الجزيرة، تقع أحدهما في Palinpinon، نيجروس أورينتال، والآخرى، افتتحت في عام 2007، في Mailum، نيجروس اوكسيدنتال.

عدد السكان
يبلغ عدد سكان منطقة نيجروس حوالي 4194525، في تعداد عام 2010. بالإضافة إلى :
نيجروس اوكسيدنتال، بما في ذلك عاصمتها مدينة باكولود، التي يبلغ عدد سكانها 2907859 والذين يعيشون في 13 مدينة و 19 بلدية، مع الجمع بين 662 من البلدات. مدينة باكولود، التي يبلغ عدد سكانها نحو 511820، وهي المدينة المستقلة عن المحافظة نظرا لمكانتها كمدينة عالية مليئة بالتحضر.

نيجروس أورينتال يبلغ عدد سكانها 1286666. بما لديها ما مجموعه 557 بلدة مكونة من 6 مدن وبلدات 19. مدينة دومغت هي عاصمة المقاطعة.

اقتصادياً
السكر هو أكبر صناعة في الجزيرة، تليها تربية ومصارعة الديوك .
تنتج نيجروس للكثير من السكر في الفلبين، وهي واحدة من أغنى وأكثر السياسات تأثيرا في مناطق البلاد. تتركز مزارع قصب السكر والسنترالات (المطاحن التي تنتج السكر الخام من القصب) في الشمال والغرب. هناك أعداد كبيرة من العمال المهاجرين سنوياً عبر المضيق من باناي لحصاد قصب السكر. الأرز وجوز الهند والموز والبابايا، والمانجو هما من المحاصيل الثانوية التي أثيرت بشأن نيجروس، والذرة هو المحصول الغذائي الرئيسي. تم استخراج الأخشاب ومعالجتها هو المهم. وتشمل الرواسب المعدنية والنحاس، والملغومة في Sipolay، والجبس والفحم والفوسفات الصخري. ويتم إنتاج الملح في الشرق.inally-called-Buglas-%E2%80%93-an-old-Hiligaynon-word-thought-to-mean-%E2%80%9Ccut-off.%E2%80%9D.jpg Negros-Island-map.jpg
 
أعلى